الأكثر مشاهدة

15 13:57 2022 ماي

أكد الممثل فرحات هنانة ، في رده على تصريحات أرملة الفقيدد سفيان الشعري، أنه هو والممثل يونس الفارحي من كتبا سيناريو "نسيبتي العزيزة".

على المباشر

Night Club
Night Club
تنشيط محمد القرقني
الصحة

اللجنة العلمية تدرج الفئة العمرية من 12 الى 18 سنة ضمن استراتيجية التلقيح

24 11:03 2021 أوت
اللجنة العلمية تدرج الفئة العمرية من 12 الى  18 سنة ضمن استراتيجية التلقيح
أعلن عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا والاخصائي في علم الفيروسات محجوب العوني اليوم الثلاثاء أنه تم ادراج الفئة العمرية 12-18 سنة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا.


وأضاف محجوب العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري تحديد الاجراءات اللوجستية للانطلاق في التطعيم لافتا الى أن تحديد نوعية اللقاحات يعود الى اختصاص اللجنة الفنية للاختصاصات الصيدلانية.


من جهتها، أفادت مديرة ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة مريم خروف في تصريح اليوم لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم أمس الاثنين منح رخصة الترويج في السوق التونسية للقاح فايزر للفئة العمرية من 12 سنة فأكثر وذلك بعد موافقة اللجنة الفنية للاختصاصات الصيدلانية المجتمعة أمس كما حظي الملف بموافقة المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط.


وأشارت الى أنه سبق لمخبر فايزر وان تحصل على رخصة ترويج بالسوق التونسية للقاحه المضاد لكورونا للفئة العمرية 16 سنة فمافوق منذ شهر جانفي 2021.


وفي سياق متصل ذكر عضو اللجنة العلمية محجوب العوني أن مسألة ادراج الفئة العمرية الأقل من 12 سنة ضمن استراتجية التلقيح تحت الدرس ولم يتم البت فيها بعد.


يذكر أن وزارة الصحة خصصت يوما مفتوحا ثالثا يوم الأحد 29 أوت الجاري ستقوم فيه بتطعيم اضافة للفئة العمرية 40 سنة فما فوق تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 15 و 17 سنة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الابتدائية بالقصرين بالاحتفاظ بـ 3 أشخاص يشتبه في تورطهم في جريمة قتل عون نظافة ببلدية العيون، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم المحكمة رياض النويوي لمراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ دقيقة 25

من المقرّر أن تنفّذ المطاحن أيام 1 و2 و3 جوان القادم إضرابا عن العمل، وفق ما أكده كاتب عام الجامعة العامة للصناعات الغذائية صابر التبيني

منذ دقيقة 50

أعلنت الخطوط التونسيّة السريعة، الخميس 19 ماي 2022، عن إعادة تشغيل خطّها الجوّي المنتظم بين جربة وطرابلس بداية من يوم 2 جوان 2022، بمعدل رحلتين أسبوعيا يومي الخميس والأحد من كل أسبوع

{}