الأكثر مشاهدة

23 08:55 2021 أكتوبر

حكم القضاء الفرنسي بالسجن 20 عاما على ربّ عائلة في سن السادسة والأربعين لإدانته بأكثر من ثلاثين اغتصابا ومحاولة اغتصاب واعتداء جنسي في غابة بضاحية باريس.

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
الصحة

اللجنة العلمية تدرج الفئة العمرية من 12 الى 18 سنة ضمن استراتيجية التلقيح

24 12:03 2021 أوت
اللجنة العلمية تدرج الفئة العمرية من 12 الى  18 سنة ضمن استراتيجية التلقيح
أعلن عضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا والاخصائي في علم الفيروسات محجوب العوني اليوم الثلاثاء أنه تم ادراج الفئة العمرية 12-18 سنة ضمن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضد كورونا.


وأضاف محجوب العوني في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه سيتم خلال الأسبوع الجاري تحديد الاجراءات اللوجستية للانطلاق في التطعيم لافتا الى أن تحديد نوعية اللقاحات يعود الى اختصاص اللجنة الفنية للاختصاصات الصيدلانية.


من جهتها، أفادت مديرة ادارة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة مريم خروف في تصريح اليوم لوكالة تونس افريقيا للانباء، أنه تم أمس الاثنين منح رخصة الترويج في السوق التونسية للقاح فايزر للفئة العمرية من 12 سنة فأكثر وذلك بعد موافقة اللجنة الفنية للاختصاصات الصيدلانية المجتمعة أمس كما حظي الملف بموافقة المكلف بتسيير وزارة الصحة علي مرابط.


وأشارت الى أنه سبق لمخبر فايزر وان تحصل على رخصة ترويج بالسوق التونسية للقاحه المضاد لكورونا للفئة العمرية 16 سنة فمافوق منذ شهر جانفي 2021.


وفي سياق متصل ذكر عضو اللجنة العلمية محجوب العوني أن مسألة ادراج الفئة العمرية الأقل من 12 سنة ضمن استراتجية التلقيح تحت الدرس ولم يتم البت فيها بعد.


يذكر أن وزارة الصحة خصصت يوما مفتوحا ثالثا يوم الأحد 29 أوت الجاري ستقوم فيه بتطعيم اضافة للفئة العمرية 40 سنة فما فوق تطعيم الأطفال الذين تتراوح أعمارهم مابين 15 و 17 سنة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

أفادت وزارة الصحة في بلاغها اليومي حول تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا أنه تم يوم الاثنين 25 أكتوبر الجاري تطعيم 54687 شخصا ضد كورونا من مجموع 124.225 من المدعوين لتلقي التلقيح بذات التاريخ

منذ دقائق 6

تنطلق غداً الإربعاء المباريات المؤجلة من الجولة 2 ضمن بطولة الرابطة المحترفة الأولى لكرة القدم

منذ دقيقة 20

أصدر قاضي التحقيق الاول بالمكتب الثالث بالمحكمة الابتدائية بمنوبة، في ساعة متأخرة من مساء أمس الاثنين، 5 بطاقات ايداع بسجن المرناقية في حق كل من

{}