الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

الهاشمي الوزير: تونس تهدف إلى تلقيح 50 بالمائة من المواطنين الى غاية منتصف أكتوبر القادم

02 18:43 2021 أوت
الهاشمي الوزير: تونس تهدف إلى تلقيح 50 بالمائة  من المواطنين الى غاية منتصف أكتوبر القادم
أكد رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد 19، الهاشمي الوزير، اليوم الاثنين، أن تونس تهدف إلى تلقيح 50 بالمائة من مواطنيها إلى غاية منتصف شهر أكتوبر المقبل، لافتا إلى توفر مخزون هام من جرعات التلاقيح المضادة لكوفيد-19، قابل للارتفاع مع تواصل تسلم كميات جديدة في شكل هبات دولية اوشراءات مباشرة.


وقال الهاشمي الوزير، في تصريح إعلامي، على هامش توقيع وزارة الصحة اليوم، اتفاقية شراكة مع عماتي الأطباء واطباء الاسنان ونقابات الصيدليات الخاصة من أجل تلقيح المواطنين في العيادات والصيدليات الخاصة، إن وزارة الصحة تطمح إلى تكثيف عمليات التلقيح ضد كورونا لفائدة مختلف الفئات العمرية.


و في هذا السياق، أوضح الوزير في تصريح لـ"وات"، بخصوص أنواع التلاقيح المنصوح بها لكل فئة عمرية، أن تلقيح "فايزر" ينصح للاستعمال بالنسبة للأشخاص الذين أعمارهم 16 سنة فما فوق، فيما يوصي باستعمال لقاح "أسترازينيكا" للبالغين من العمر 40 سنة فما فوق، مقابل استعمال أغلبية أنواع التلاقيح لكافة الشرائح العمرية بداية من سن 18.


وشدد الهاشمي، أن اللجنة العلمية لمجابهة "كورونا" تتابع باستمرار التوصيات والمناشير العلمية، لافتا إلى أن كل بلد يحدد نوع التلقيح الذي يناسب كل شريحة عمرية من المواطنين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، إلى إعادة النظر في تعامل وزارة التربية مع ظاهرة الدروس الخصوصية ومعالجتها على اعتبارها نتيجة لفشل المنظومة التربوية.

منذ ساعة

قال وزير الاقتصاد في حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج ان تونس ستشارك في اعادة اعمار ليبيا مع مصر و تركيا و الجزائر و فرنسا و الولايات المتحدة و ألمانيا و ايطاليا .

منذ ساعتين

أعلن فريق المستقبل الرياضي برجيش التعاقد مع المدرب فريد بن بلقاسم

{}