الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
الصحة

الهاشمي الوزير : تلقيح الأطفال ضدّ كورونا مرتبط بنجاح التجارب السريرية

14 09:07 2021 أفريل
الهاشمي الوزير : تلقيح الأطفال ضدّ كورونا مرتبط بنجاح التجارب السريرية
قال رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 الهاشمي الوزير اليوم الأربعاء توجد امكانية لادراج الأطفال لاسيما من أصحاب الأمراض المزمنة ضمن الحملة الوطنية للتلقيح وذلك في صورة ثبوت نجاح التجارب وحصول المخابر المصنعة للقاحات على رخص ترويج في الاسواق.

وذكر أن التجارب السريرية المجراة للتلقيح ضد كورونا في مرحلتها الثالثة لم تختبر الاطفال، مشيرا الى أن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضمن أولوياتها تستثني الأطفال دون 18 سنة  و كذلك النساء الحوامل.

وأكد هاشمي الوزير أن تونس تواكب التطورات العلمية والنشريات حول فيروس كورونا، مشددا على حرصها على سلامة الملقحين من أي مضاعفات جانبية لاسيما الاشخاص الذين لم تثبت التجارب السريرية نجاعة وسلامة التلاقيح في شأنهم.

يشار الى أن أولويات الحصول على التلقيح تتمثل حسب الترتيب في الاشخاص الذين يفوق سنهم 75 سنة ومهنيي الصحة الذين يتعاملون مع مرضى الكوفيد يوميا والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و75 سنة و باقي مهنيي الصحة والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة والحاملين لأمراض مزمنة ومهنيي المصالح الأساسية والاشخاص الذين يعيشون أو يعملون مع شخص معرض للخطر ومهنيي الخدمات الأخرى والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة دون أمراض مزمنة.

( وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 9

قرّرت الهيئة الإدارية للبريد، في ختام أشغالها مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022 بالحمامات برئاسة الأمين العام المساعد بالاتحاد العام التونسي للشغل صلاح الدين السالمي، الدخول في اضراب وطني بـ 3 أيام بداية من يوم 22 مارس المقبل

منذ دقيقة 23

قرّرت وزارة الشؤون الدينية، تبعا لاجتماع المجلس الوزاري المنعقد بقصر الحكومة بالقصبة بتاريخ 25 جانفي 2022 حول مجابهة تطوّر الوضع الوبائي بالبلاد، تعليق صلاة الجُمُعة لمدّة أسبوعيين إضافييّن

منذ دقيقة 38

أسفرت حصيلة تنفيذ البرنامج الخصوصي للمراقبة الاقتصادية، في الفترة الممتدة من 24 الى 26 جانفي 2022، عن حجز 42,7 طن من المواد الغذائية المدعمة و0,95 طن من الخضر والغلال

{}