الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

الهاشمي الوزير : تلقيح الأطفال ضدّ كورونا مرتبط بنجاح التجارب السريرية

14 10:07 2021 أفريل
الهاشمي الوزير : تلقيح الأطفال ضدّ كورونا مرتبط بنجاح التجارب السريرية
قال رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19 الهاشمي الوزير اليوم الأربعاء توجد امكانية لادراج الأطفال لاسيما من أصحاب الأمراض المزمنة ضمن الحملة الوطنية للتلقيح وذلك في صورة ثبوت نجاح التجارب وحصول المخابر المصنعة للقاحات على رخص ترويج في الاسواق.

وذكر أن التجارب السريرية المجراة للتلقيح ضد كورونا في مرحلتها الثالثة لم تختبر الاطفال، مشيرا الى أن الاستراتيجية الوطنية للتلقيح ضمن أولوياتها تستثني الأطفال دون 18 سنة  و كذلك النساء الحوامل.

وأكد هاشمي الوزير أن تونس تواكب التطورات العلمية والنشريات حول فيروس كورونا، مشددا على حرصها على سلامة الملقحين من أي مضاعفات جانبية لاسيما الاشخاص الذين لم تثبت التجارب السريرية نجاعة وسلامة التلاقيح في شأنهم.

يشار الى أن أولويات الحصول على التلقيح تتمثل حسب الترتيب في الاشخاص الذين يفوق سنهم 75 سنة ومهنيي الصحة الذين يتعاملون مع مرضى الكوفيد يوميا والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 60 و75 سنة و باقي مهنيي الصحة والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة والحاملين لأمراض مزمنة ومهنيي المصالح الأساسية والاشخاص الذين يعيشون أو يعملون مع شخص معرض للخطر ومهنيي الخدمات الأخرى والأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و60 سنة دون أمراض مزمنة.

( وات )

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أعلنت قائمة أمل وعمل عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك منذ قليل، أنه تم ايقاف نائب الشعب ياسين العياري، من طرف مجموعة كبيرة من الأعوان عرّفوا أنفسهم بأنهم "أمن رئاسي".

منذ دقيقة 29

دعت ست جمعيات نسوية تونسية، اليوم الجمعة، إلى التسريع في محاسبة من ثبت تورطهم وكل من تحوم حولهم شبهات فساد والتعامل بكل جدية مع ملفات الاغتيالات السياسية التي شهدتها تونس بعد الثورة.

منذ دقيقة 39

وقع اليوم لاعب المنتخب التونسي لكرة السلة والإتحاد المنستيري مكرم بن رمضان عقدا مدته موسم مع نادي بنفيكا لشبونة البرتغالي

{}