الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

الهاشمي الوزير : تونس لم تنطلق بعد في التطعيم بلقاح أسترازينيكا

20 12:36 2021 أفريل
الهاشمي الوزير :  تونس لم تنطلق بعد في التطعيم بلقاح أسترازينيكا
أكد رئيس لجنة قيادة الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد-19، مدير معهد باستور، الهاشمي الوزير، اليوم الثلاثاء، أنه سيتم في غضون 10 أيام اتخاذ القرار المناسب حول جواز استخدام لقاح " أسترازينكا" في تونس من عدمه مؤكّدا أنه في حال أوصت منظمة الصحة العالمية بعدم جواز استخدامه فإن تونس سوف تتبع توصياتها.

وبيّن، أن القرار سيتخذ بعد تقييم النشريات العلمية والدراسات حول الأعراض الجانبية لهذا اللقاح التي تصدرها منظمة الصحة العالمية والمنظمات العالمية في الغرض مؤكدا أن تونس لم تنطلق بعد في التطعيم بهذا اللقاح.

وشدّد على أن الأعراض الجانبية للقاح حول العالم نادرة جدا وهي ظهرت لدى شخص لكل 250 ألف شخص، مبينا أنه يقع استخدام هذا اللقاح للأشخاص في سن 60 سنة فما فوق.

يشار الى أن تونس تحصلت على 98400 جرعة من لقاح أسترازينكا ومن المبرمج أن تتحصل على 314 ألف جرعة في شهري جوان وماي 2021.


يذكر أن بعض بلدان الاتحاد الأوروبي اتخذت إجراءً احترازياً بوقف استخدام لقاح أسترازينيكا المضاد لكوفيد-19 مؤقتاً،بناءً على تقارير تشير إلى حدوث حالات نادرة من اضطرابات تخثر الدم لدى أشخاص تلقَّوا هذا اللقاح.

وقررت بلدان أخرى في الاتحاد الأوروبي أن تواصل استخدام اللقاح، وفق بيان لمنظمة الصحة العالمية صادر في مارس المنقضي.


وترى المنظمة حالياً أن فوائد لقاح أسترازينيكا تفوق مخاطره، وتوصي باستمرار التطعيمات.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ دقيقة 27

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

منذ دقيقة 47

اعتبر القيادي بحركة الشعب هيكل المكي، في تدوينة نشرها اليوم 20 سبتمبر 2021، على موقع فيسبوك، أن رئيس الجمهورية قيس سعيد أعلن من سيدي بوزيد الانتقال مما اعتبره دولة المافيا والجماعة إلى دولة الشعب، وفق قوله

{}