الأكثر مشاهدة

03 18:08 2020 جويلية

عرف مفترق طريق السلطنية من ولاية صفاقس اليوم الجمعة انهيارا لجزء من الطريق حيث ظهرت حفرة كبيرة ما أثار انتقادات لاذعة من قبل المواطنين الذين طالبوا بتحديد المسؤوليات عن هذا الانهيار.

على المباشر

الصحة

الهيئة الإدارية القطاعية للصحة تدعو الحكومة إلى احترام الاتفاقيات الممضاة

05 20:17 2020 جوان
الهيئة الإدارية القطاعية للصحة تدعو الحكومة إلى احترام الاتفاقيات الممضاة
دعت الهيئة الإدارية القطاعية للصحة اليوم الجمعة الحكومة إلى احترام الاتفاقيات الممضاة، والشروع في مفاوضات "جدية" مع الجامعة العامة للصحة، والإسراع في تلبية المطالب "الشرعية" المستحقة كجزء من برنامج الإصلاح للقطاع الصحي العمومي

وأدانت الهيئة الحملة التي استهدفت الاتحاد وقياداته ومناضليه، على اثر اجتماعها امس الخميس بمقر الاتحاد العام التونسي للشغل برئاسة الامين العام المساعد المسؤول عن الشؤون القانونية، والذي تم فيه تدارس الأوضاع النقابية والقطاعية والعامة، معربة عن استغرابها من تواصل سلب الحرية لبعض النقابيين.
 وطالبت بالخصوص بتطبيق الاتفاقيات المعطلة لاسيما المتعلقة بالقانون الأساسي الخاص وبالترقية، وسحب الفصل 2 من قانون الوظيفة العمومية على كل العاملين بالقطاع، وتمكين السلك المشترك من الالتحاق بالأسلاك القطاعية الخاصة للصحة.

كما دعت الهيئة الإدارية القطاعية للصحة إلى تطبيق الاتفاقيات المتعلقة بفتح الآفاق العلمية للإطارات العلاجية والتمريضية والتقنية والإدارية للصحة وربط المسار المهني بالعلمي، إضافة إلى التسوية النهائية بالترسيم للمنتدبين الجدد المتعاقدين والوقتيين، وإعادة توظيف الأعوان وفق شهائدهم العلمية.
 وتضمنت المطالب، أيضا، إقرار منح خاصة بالأقسام الثقيلة وأخرى للجوائح والأوبئة والتصنيف الآلي للإصابات بالكورونا كحوادث شغل.

 يذكر أن الجامعة العامة للصحة كانت قد أعلنت امس عن إقرار إضراب عام في قطاع الصحة كامل يوم الخميس 18 جوان 2020، يشمل كافة المؤسسات الصحية والاستشفائية والإدارات الجهوية والمركزية الراجعة بالنظر لوزارة الصحة.
 

 

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

فيما يلي ابرز اخبار السبت 4 جويلية 2020

منذ 5 ساعات

تشهد تونس غدا الاحد 5 جويلية 2020، ظاهرة فليكية تتمثل في خسوف شبه ظل جزئي للقمر، و ذلك من الساعة الرابعة صباحا و7دقائق إلى غاية غروب القمر، حسب ما اعلن عنه المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 5 ساعات

تعقد لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام يوم الإثنين 6 جويلية 2020، جلسة استماع إلى وزير البيئة شكري بن حسن حول ملف الشبهات المتعلقة بالصفقات المبرمة بين الدولة التونسية والشركة التي يمتلك رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ جزءا من رأس مالها، حسب بلاغ صادر اليوم السبت 4 جويلية 2020 عن مجلس نواب الشعب

{}