الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
الصحة

الوزير: تونس ستتلقى 4 ملايين و336 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى حدود أواخر 2021

:تحديث 25 17:47 2021 أكتوبر
الوزير: تونس ستتلقى 4 ملايين و336 ألف جرعة من لقاحات كورونا إلى حدود أواخر 2021
ستتلقى تونس إلى حدود أواخر سنة 2021 ، ما يناهز 4 ملايين و336 ألف جرعة من اللقاح المضاد لكورونا، أغلبها من نوع لقاح "فايزر-بيونتيك" بالإضافة إلى كمية أخرى من الجرعات خلال السنة المقبلة، وفق ما أفاد به رئيس الحملة الوطنية للتلقيح ضد "كوفيد-19"، الهاشمي الوزير، اليوم الاثنين.

وأكّد الوزير لوكالة تونس افريقيا للانباء أن التلاقيح المضادة لسارس-كوف-2 متوفرة وعلى المواطنين الإقبال بكثافة على عملية التطعيم، لافتا إلى أن تونس استقبلت إلى حدود اليوم 13 مليونا و520 ألفا و972 جرعة من التلاقيح المضادة لكوفيد-19.

ولفت إلى أن اللجنة الوطنية للتلقيح ضد كورونا ستجتمع غدا لطرح بعض الحلول لتعزيز عملية التطعيم ضد كوفيد-19 في عدد من المناطق بولايات الجمهورية التي تسجل معدل تغطية للتلقيح أقل من المعدل الوطني من بينها ولايات تطاوين وسيدي بوزيد والقيروان والقصرين، مؤكدا أن الوزارة ستعمل على تكثيف الحملات الميدانية المتنقلة للتلقيح في المناطق والولايات قصد الترفيع في نسق التطعيم.

وتتوفر حاليا بالصيدلية المركزية التونسية 3 ملايين جرعة من التلاقيح المضادة لكورونا بالإضافة إلى قرابة 200 ألف جرعة في مراكز التلقيح بمختلف ولايات الجمهورية و290 ألف جرعة لم يتم بعد استغلالها أو توزيعها إلى حين حصولها على التراخيص.

وأبرز الهاشمي في ذات التصريح، أن من بين أسباب عزوف المواطنين عن التلقيح في عدد من المناطق بولايات الجمهورية هي عدم وعي عدد من الشرائح العمرية بأهمية التلقيح فضلا عن وجود أماكن معزولة تحول دون وصول المواطنين إلى مراكز التلقيح.


في المقابل، أفاد الهاشمي أن 74 بالمائة من الشريحة العمرية 40 سنة فما فوق من مجموع المواطنين المتساكنين بالبلاد تحصلوا على الجرعة الأولى من اللقاح المضاد للفيروس إلى حدود 15 أكتوبر الجاري.

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أصدر مكتب النائب العام الليبي أمرا بحبس وزير الصحة علي الزناتي ووكيله، احتياطيا على خلفية فساد مالي ومخالفات إدارية، لتزداد بذلك الضغوط المسلطة على حكومة عبد الحميد الدبيبة، التي تواجه تحرّكا برلمانيا يستهدف إقالتها وتغييرها بحكومة أخرى

منذ دقيقة 31

شكّل موضوع إرجاع حاويات النفايات الإيطالية الماكثة بميناء سوسة إلى مصدرها محور جلسة عمل مشتركة جمعت اليوم الاربعاء 26 جانفي 2022

منذ دقيقة 49

بمناسبة الذكرى 44 لأحداث "الخميس الأسود" في تونس يوم 26 جانفي 1978، هاتف رئيس الجمهورية قيس سعيّد، اليوم الأربعاء 26 جانفي 2022، الأمين العام للاتحاد العام التونسي للشغل نور الدين الطبوبي

{}