الأكثر مشاهدة

23 12:34 2024 أفريل

يدخل النادي الإفريقي مواجهة كلاسيكو يوم الاحد امام النجم الساحلي بعدة غيابات لأسباب مختلفة 

على المباشر

الصحة

بداية من اليوم : وزارة الصحة تشرع في تطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح فايزر

23 06:09 2021 أفريل
بداية من اليوم : وزارة  الصحة تشرع في تطعيم المواطنين بالجرعة الثانية من لقاح فايزر
تشرع وزارة الصحة بداية من اليوم الجمعة 23 أفريل 2021، في تطعيم المواطنين الملقّحين بلقاح فايزر الأمريكي، بالجرعة الثانية، وفق ما جاء في بلاغ لها أمس الخميس.


وبينت الوزارة أن نسبة استعمال التلاقيح منذ بداية الحملة الوطنية للتلقيح إلى غاية يوم 20 أفريل الجاري، بلغت 90.9 بالمائة بالنسبة للجرعة الأولى والثانية من لقاح "سينوفاك" الصيني، فيما بلغت نسبة إستعمال جرعات لقاح فايزر الأمريكي بالجرعة الأولى 44،3 بالمائة و 64،7 بالمائة نسبة إستعمال الجرعة الأولى والثانية من لقاح "سبوتنيك" الروسي.


وذكّرت وزارة الصحة أنّ عمليّة تطعيم المواطنين بالجرعة الأولى من لقاح فايزر متواصلة بالإضافة إلى شروعها في تطعيم المواطنين بالجرعة الثانية بكلّ من لقاح "سينوفاك "ولقاح "سبوتنيك".


 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، أحمد الحشاني، رئيس الحكومة

منذ ساعات 5

استقبل رئيس الجمهورية قيس سعيّد، مساء اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، إبراهيم بودربالة، رئيس مجلس نواب الشعب، وعماد الدربالي، رئيس المجلس الوطني للجهات والأقاليم

منذ ساعات 5

جدّد رئيس الجمهورية قيس سعيّد لدى استقباله، عصر اليوم الأربعاء 24 أفريل 2024 بقصر قرطاج، ليلى جفّال، وزيرة العدل، على الدور التاريخي الموكول للقضاء لتطهير البلاد، مذكّرا بأن الإجراءات وُضعت لضمان المحاكمة العادلة لا للإفلات من المحاسبة والجزاء