الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

بن عليّة: تونس مستعدّة لأن تكون مركزا لتصنيع اللقاحات والأدوية المضادة للكورونا

10 13:10 2021 أفريل
نصاف بن علية
أبدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن عليه، استعداد تونس لتكون مركزا لتصنيع اللقاحات ضد كوفيد-19 والأدوية المضادة له، في مخابرها الناشطة في المجال، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة زيارتها ضمن وفد تونسي متعدد الاختصاصات إلى روسيا من 4 الى 8 أفريل الجاري.

وأكدت بن عليّة، قدرة تونس العلمية والبحثية على أن تكون مركزا لتصنيع اللقاحات، لا سيما مع ما تحظى به من معاهد بحثية ومعروفة على مستوى العالم، على غرار معهد باستور تونس.
واعتبرت، أنه بات من الضروري اليوم التعويل على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين الدول، داعية الى ارساء منتدى عالميا تقدم فيه الدول المشاركة الخطط التي وضعتها لمجابهة فيروس كورونا، لافتة في هذا السياق إلى أنه قد تم اقتراح تنظيم منتدى عالميا يكون بالشراكة بين تونس وروسيا لتقييم الجائحة والاستراتيجيات والخطط المعتمدة لمجابهتها.
يشار الى أن هذه الزيارة جاءت للتسريع في التزود بالجرعة الثانية من اللقاح الروسي "سبوتنيكv" والمتمثلة في 470 ألف جرعة بعد أن كانت تونس قد تحصلت في 9 مارس المنقضي على 30 ألف جرعة من هذا اللقاح كدفعة أولى من أجل تطعيم 15 ألف شخص.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

أعلن وزير الزراعة الجزائري عبد الحميد حمداني، عن رفض شحنة 27 ألف طن من قمح الطحين الفرنسي لاعتبارها غير صالحة للاستهلاك، بعد العثور على حيوانين نافقين فيها.

منذ ساعات 3

تداول مستخدمو موقع التواصل الاجتماعي الفايسبوك اليوم الاربعاء، صورة من خارج أسوار أحد المعاهد الثانوية بتونس، لطابور طويل من الأولياء وهم بصدد انتظار خروج أبنائهم من أولى الاختبارات الكتابية لمناظرة البكالوريا لهذا العام.

منذ ساعات 4

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

{}