الأكثر مشاهدة

17 19:50 2021 سبتمبر

نفت منظمة أنا يقظ، عبر صفحتها الرسمية على الفيسبوك، تصريحات سهام العيادي، وزيرة شؤون الشباب والرياضة المقالة ، بخصوص التجاوزات بالجامعة التونسيّة لكرة القدم، والتي قالت فيها آخر تقرير تفقد جاء في الجامعة التونسيّة لكرة القدم بتاريخ 21/04/2021 مالهيئة العليا للرقابة الإداريّة والماليّة، يقولك الجامعة مافيها حتى شي ! مافيهاش خروقات..." .

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

بن عليّة: تونس مستعدّة لأن تكون مركزا لتصنيع اللقاحات والأدوية المضادة للكورونا

10 13:10 2021 أفريل
نصاف بن علية
أبدت مديرة المرصد الوطني للأمراض الجديدة والمستجدة، نصاف بن عليه، استعداد تونس لتكون مركزا لتصنيع اللقاحات ضد كوفيد-19 والأدوية المضادة له، في مخابرها الناشطة في المجال، وذلك خلال مؤتمر صحفي بمناسبة زيارتها ضمن وفد تونسي متعدد الاختصاصات إلى روسيا من 4 الى 8 أفريل الجاري.

وأكدت بن عليّة، قدرة تونس العلمية والبحثية على أن تكون مركزا لتصنيع اللقاحات، لا سيما مع ما تحظى به من معاهد بحثية ومعروفة على مستوى العالم، على غرار معهد باستور تونس.
واعتبرت، أنه بات من الضروري اليوم التعويل على تبادل الخبرات وتقاسم التجارب بين الدول، داعية الى ارساء منتدى عالميا تقدم فيه الدول المشاركة الخطط التي وضعتها لمجابهة فيروس كورونا، لافتة في هذا السياق إلى أنه قد تم اقتراح تنظيم منتدى عالميا يكون بالشراكة بين تونس وروسيا لتقييم الجائحة والاستراتيجيات والخطط المعتمدة لمجابهتها.
يشار الى أن هذه الزيارة جاءت للتسريع في التزود بالجرعة الثانية من اللقاح الروسي "سبوتنيكv" والمتمثلة في 470 ألف جرعة بعد أن كانت تونس قد تحصلت في 9 مارس المنقضي على 30 ألف جرعة من هذا اللقاح كدفعة أولى من أجل تطعيم 15 ألف شخص.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

سيتم، في الدورة 16 للصالون المتوسطي للبناء « ميديبات 2021″ التي تقيمها الغرفة من 6 إلى 9 أكتوبر القادم بصفاقس بمشاركة دولية واسعة لحوالي 17 دولة، عرض مشروع ضخم بخمسة آلاف وحدة سكنية، المزمع إنجازها خلال الفترة القادمة في ليبيا، وفق بلاغ صادر عن غرفة التجارة والصناعة بصفاقس

منذ دقيقة 41

يعتزم مجلس أصحاب الأعمال الليبيين، فرع المنطقة الشرقية برعاية مركز تنمية الصادرات الليبي، تنظيم معرض بنغازي الدولي، خلال الفترة من 17 إلى 21 أكتوبر 2021 لكافة الإختصصات

منذ دقيقة 59

نالت، اليوم الاثنين 20 سبتمبر 2021، الحكومة اللبنانية الجديدة برئاسة نجيب ميقاتي ثقة البرلمان اللبناني، في قصر الأونيسكو

{}