الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
الصحة

تجرى عادة في الخارج ..جرّاحون تونسيون ينجحون في اجراء عملية معقّدة جدّا

:تحديث 20 22:31 2023 جانفي
تجرى عادة في الخارج ..جرّاحون تونسيون ينجحون في اجراء عملية معقّدة جدّا
نجح فريق طبّي تونسي متكون من جراحين و أطباء في اختصاصات مختلفة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير في اجراء عملية معقدة لطفلة تبلغ من العمر 6 سنوات تعاني من ورم في غلاف 'الصفاق' امتد الى الكبد و غلاف القلب ، حسب ما أفاد به رئيس قسم جراحة الأطفال بالمستشفى الدكتور محسن بلغيث .

وقال بلغيث لدى مداخلته ببرنامج في 60 دقيقة ان هذه العملية صعبة و معقدة جدا و تستوجب تدخلا مختصا جدا مشددا على أن هذا النجاح في اجرائها سيحد من الالتجاء للخارج لاجراء مثل هذه العمليات التي تمثل خطوات هامة في تكوين فريق مختص في جراحة الكبد و زراعته واستئصال الأورام.

ولفت الطبيب الجرّاح الى أن الأطباء المختصين بمستشفى فطومة بورقيبة بالمنستير أجروا منذ 2019 عمليات لزراعة الكبد وصلت قرابة 14 على أن تجرى عملية أخرى في مارس المقبل.

 

 

 

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

شدد الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب في كلمة اليوم السبت على ضرورة تحقيق الفوز في الانتخابات الرئاسية بنوفمبر القادم.

منذ ساعات 8

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 8

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.