الأكثر مشاهدة

22 17:35 2022 جانفي

فاز النجم الرياضي الساحلي اليوم على ضيفه النادي الرياضي البنزرتي بنتيجة هدفين مقابل هدف في اللقاء الودي آلذي دار بينهما بمركب النجم

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
الصحة

جليلة بن خليل : الوضع الوبائي في تونس خطير

16 19:16 2021 أفريل
جليلة بن خليل : الوضع الوبائي في تونس خطير
أكدت الناطقة الرسمية بإسم اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا جليلة بن خليل، اليوم الجمعة، أن اجتماع اللجنة اليوم خصص لاستعراض اهم مؤشرات الوضع الوبائي في تونس، الذي وصفته "بالخطير".

وأشارت  بن خليل الى أن اللجنة تنكب حاليا على دراسة أعراض كوفيد 19 طويلة الأمد، التي تستمر لأسابيع او لأشهر بعد الإصابة بالفيروس، مشيرة إلى استناد اللجنة إلى النشريات والمقالات العلمية من أجل دراسة وتشخيص الأعراض طويلة المدى وشيوعها في صفوف المصابين.

ولفتت بن خليل إلى ارتفاع نسق الإصابات والوفايات في الايام الاخيرة ذلك ان عدد من المناطق بولايات الجمهورية أصبحت ذات مستوى اختطار "مرتفعا جدا" بعد ان كانت "مرتفعا" نظرا للزيادة الهامة في عدد الإصابات بالفيروس وظهور الطفرة اللندنية سريعة التفشي.

يذكر أن عدد من الأطباء أطلقوا صيحة فزع بخصوص امتلاء أسرة الانعاش بالمصابين بالفيروس في المستشفيات العمومية والخاصة وارتفاع الحصيلة اليومية للمصابين بالفيروس فضلا عن تسجيل ارتفاع ملحوظ في نسبة الوفيات.

و من المنتظر أن تعقد اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا المستجد غدا السبت ندوة صحفية للاعلان عن قرارات جديدة أمام تطورات الوضع الوبائي الذي تعرفه البلاد في ظل تصاعد عدد الوفيات و الاصابات و انتشار السلالة البريطانية من فيروس كورونا بعدد من الجهات

وكانت وزارة الصحة سجلت ، بتاريخ يوم الاربعاء الماضي، 73 حالة وفاة بفيروس كورونا المستجد، ليرتفع بذلك العدد الجملي للوفيات في تونس منذ ظهور الوباء إلى 9553 حالة.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 6

قالت المتفقدة السابقة بمركز المراقبة الصحية بميناء سوسة والمبلغة عن ملفات فساد، نوال المحمودي في مداخلة لها مساء اليوم الاثنين في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، أنها تلقت تهديدات بالقتل.

منذ دقيقة 40

أكد سفير الولايات المتحدة الأمريكية، دونالد بلوم خلال لقاء جمعة اليوم بوزير الاقتصاد والتخطيط سمير سعيد، استعداد الإدارة الأمريكية لمواصلة دعم تونس في مختلف المجالات لاسيما في مجال الطاقات المتجددة والنظيفة وتنويع المنتوجات والموارد السياحية مشيرا إلى الحرص على دعم برامج الإصلاحات المزمع تنفيذها بما يعطي للإقتصاد الوطني دفعا جديدا يعزز قدرته التنافسية ويمكنه من خلق فرص جديدة للتنمية الشاملة والمستدامة.

منذ دقيقة 54

علق المحلل السياسي صلاح الدين الجورشي في مداخلة له مساء اليوم الاثنين، في برنامج "منك نسمع" على موجات ديوان أف أم، على استقالة مديرة ديوان رئيس الجمهورية نادية عكاشة من منصبها.

{}