الأكثر مشاهدة

03 18:08 2020 جويلية

عرف مفترق طريق السلطنية من ولاية صفاقس اليوم الجمعة انهيارا لجزء من الطريق حيث ظهرت حفرة كبيرة ما أثار انتقادات لاذعة من قبل المواطنين الذين طالبوا بتحديد المسؤوليات عن هذا الانهيار.

على المباشر

الصحة

دراسة بريطانية: كلوروكين لا يساعد في شفاء مرضى كورونا

:تحديث 06 07:32 2020 جوان
دراسة بريطانية: كلوروكين لا يساعد في شفاء مرضى كورونا
توصل فريق طبي في بريطانيا إلى نتائج شبه حاسمة، فيما يتعلق بأشهر عقار ارتبط اسمه بفيروس كورونا خلال الأسابيع الأخيرة حيث أكد الفريق أن تجارب استخدام عقار علاج الملاريا، هيدروكسي كلوروكوين، وغيره، على مرضى كوفيد-19 أفادت بضرورة عدم استخدامه لعلاجهم، لأنه لا يساعد في شفائهم.

 

وصدرت نتائج الدراسة أمس الجمعة، بعد تجارب على 1542 مريضا، وأظهرت ان العقار لم يخفض عدد الوفيات، ولا الوقت الذي يمضيه المرضى في المستشفيات ولا غير ذلك.

 

وقال البروفسور بيتر هوربي، قائد الدراسة والأستاذ بجامعة أوكسفورد  "رغم أنه من المحبط أن يظهر هذا العلاج عدم فاعلية، إلا أن ذلك يسمح لنا بتركيز الرعاية والدراسة على العقاقير الأخرى الواعدة".

والدراسة التي أجرتها جامعة أوكسفورد هي الأكبر حتى الآن في اختبار هيدروكسي كلوروكوين. فقد تم تخصيص 11 ألف مريض في إنجلترا واسكتلندا وويلز وايرلندا الشمالية عشوائيا لتلقي الرعاية التقليدية أو تلقيها، إضافة الى احد العلاجات التالية: هيدروكسي كلوروكوين، أو علاج الإيدز لوفينافير- ريتونافير، أو المضاد الحيوي ازيثرومايسين، أو الستيرويد ديكساميثاسون، أو توسيليزوماب لعلاج الالتهابات، أو بلازما من أشخاص تعافوا من كوفيد-19، تحتوي على مضادات حيوية لمكافحة الفيروس.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 ساعات

فيما يلي ابرز اخبار السبت 4 جويلية 2020

منذ 4 ساعات

تشهد تونس غدا الاحد 5 جويلية 2020، ظاهرة فليكية تتمثل في خسوف شبه ظل جزئي للقمر، و ذلك من الساعة الرابعة صباحا و7دقائق إلى غاية غروب القمر، حسب ما اعلن عنه المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 4 ساعات

تعقد لجنة الإصلاح الإداري والحوكمة الرشيدة ومكافحة الفساد ومراقبة التصرف في المال العام يوم الإثنين 6 جويلية 2020، جلسة استماع إلى وزير البيئة شكري بن حسن حول ملف الشبهات المتعلقة بالصفقات المبرمة بين الدولة التونسية والشركة التي يمتلك رئيس الحكومة إلياس الفخفاخ جزءا من رأس مالها، حسب بلاغ صادر اليوم السبت 4 جويلية 2020 عن مجلس نواب الشعب

{}