الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

عضو باللجنة العلمية :التطعيم للمرّة الأولى لمن أصيب بكورونا دون أعراض بمثابة جرعة ثانية

27 10:06 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية :التطعيم للمرّة الأولى لمن أصيب بكورونا دون أعراض  بمثابة جرعة ثانية
أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم اليوم الثلاثاء أن "الشخص الذي أصيب بكورونا ولم تظهر عليه أعراض يعتبر تلقيه للقاح ضد الفيروس للمرة الأولى بمثابة جرعة ثانية له" حسب تقديره.


وأبرز أمين سليم  أن الاصابة بالفيروس مكنته من اكتساب مناعة والتلقيح ساهم في تقويتها لافتا في هذا الخصوص الى أنه يمكنه مواصلة تلقيه جرعات التلقيح اللازمة والتقيد بالبروتوكول الصحي لاسيما وأنه لم يتفطن الى الاصابة.

وأشار عضو اللجنة العلمية الى أن بعض مصنعي اللقاحات قد أوصوا بضرورة تلقي جرعة ثالثة بعد 6 أشهر ورابعة بعد عام.


يذكر أن عدد الملقحين منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في 13 مارس الماضي والى غاية 25 أفريل الجاري بلغ 320009 شخصا يتوزعون الى 254096 شخصا تلقى الجرعة الأولى و 65913 ملقحا تلقى الجرعة الثانية.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 20

أكد وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي، اليوم الأربعاء 16 جوان 2021، أنه سيتم حل قضية النفايات الإيطالية المستوردة، لافتا إلى وجود توافق بين السلطات التونسية والإيطالية من أجل إيجاد حل نهائي لهذه القضية.

منذ دقيقة 32

أفاد الناطق الرسمي بإسم المحكمة الابتدائية سوسة 2هيثم بوبكر بأن فرقة مقاومة الإجرام بالقرجاني، تمكنت اليوم الاربعاء من إلقاء القبض على المتهم الرئيسى في عملية إغتصاب جماعي لسيدة بجهة الطنطانة من معتمدية أكودة أمام زوجها وطفليها بمنزلها.

منذ دقيقة 19

أعربت تنسيقية البيئة والتنمية بصفاقس، في بيان لها اليوم الاربعاء، عن رفضها تركيز اي وحدة صناعية في منطقة الكازينو بصفاقس، معتبرة أن ذلك يتعارض كليا مع التوجه المعتمد خاصة بعد أشغال التهيئة والتي وفرت فضاء أصبح المتنفس الوحيد لمدينة صفاقس بأكملها .

{}