الأكثر مشاهدة

11 16:58 2024 جويلية

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 11 جويلية 2024، عن الملاعب المؤهلة لإستضافة الادوار التمهيدية لمقابلات المسابقات الإفريقية للموسم 2024-2025.

على المباشر

الصحة

عضو باللجنة العلمية :التطعيم للمرّة الأولى لمن أصيب بكورونا دون أعراض بمثابة جرعة ثانية

27 09:06 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية :التطعيم للمرّة الأولى لمن أصيب بكورونا دون أعراض  بمثابة جرعة ثانية
أفاد عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم اليوم الثلاثاء أن "الشخص الذي أصيب بكورونا ولم تظهر عليه أعراض يعتبر تلقيه للقاح ضد الفيروس للمرة الأولى بمثابة جرعة ثانية له" حسب تقديره.


وأبرز أمين سليم  أن الاصابة بالفيروس مكنته من اكتساب مناعة والتلقيح ساهم في تقويتها لافتا في هذا الخصوص الى أنه يمكنه مواصلة تلقيه جرعات التلقيح اللازمة والتقيد بالبروتوكول الصحي لاسيما وأنه لم يتفطن الى الاصابة.

وأشار عضو اللجنة العلمية الى أن بعض مصنعي اللقاحات قد أوصوا بضرورة تلقي جرعة ثالثة بعد 6 أشهر ورابعة بعد عام.


يذكر أن عدد الملقحين منذ انطلاق الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا في 13 مارس الماضي والى غاية 25 أفريل الجاري بلغ 320009 شخصا يتوزعون الى 254096 شخصا تلقى الجرعة الأولى و 65913 ملقحا تلقى الجرعة الثانية.

( وات)

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 6

تم الافراج مساء اليوم الجمعة 12 جويلية عن النائب بمجلس نواب الشعب معز بن يوسف ،دائرة سوسة ، بعد أن أصدرت الدائرة الجناحية بمحكمة سوسة 2 حكما ابتدائيا بأربعة أشهر سجنا مع الإسعاف بتأجيل التنفيذ وفق ما نقله مراسل ديوان أف أم بالجهة

منذ ساعات 7

انتهت اليوم الجمعة رسميا أشغال ،تغذية شاطئ القراعية من ولاية المنستير بالرمال الاصطناعية التى انطلقت وكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي منذ حوالي 35 يوما في تنفيذها، وذلك في إطار الاستعداد لموسم الاصطياف، وفق ما أفاد به رئيس الفرع الجهوي لوكالة حماية وتهيئة الشريط الساحلي بالمنستير بلال الخالقي لمراسل الديوان بالجهة

منذ ساعات 7

سقطت مساء اليوم الجمعة بمنطقة الزويتينة من معتمدية عين دراهم بولاية جندوبة إمرأة في الخمسينات من عمرها في بئر عمقها حوالي 7 أمتار وقد تولت فرق الحماية المدنية انتشال جثتها ، وفق ما أفاد به مراسل ديوان أف أم بالجهة .