الأكثر مشاهدة

19 16:21 2021 سبتمبر

تمكنت الوحدات الأمنية بمدينتي القصرين و تالة من إلقاء القبض على 57  شخصا أغلبهم نساء و أطفال ورضع ينحدرون من دول افريقيا جنوب الصحراء

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية

:تحديث 27 11:51 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم ان مصنعي اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم بصدد العمل على تطوير لقاحات جديدة للسلالات المتحورة الجديدة التي لم تثبت التلاقيح نجاعة في مقاومتها.


وأوضح أمين سليم اليوم الثلاثاء أن المصنعين يعملون على تطوير لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات المتحورة التي ظهرت حول العالم لاسيما السلالة جنوب افريقية.


وشدد في هذا الصدد على أن جميع اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات باستثناء السلالة جنوب افريقية، والتي لم تظهر بعد في تونس، الا أنها ظهرت في دول مجاورة لتونس على غرار ليبيا التي سجلت خلال شهر مارس الماضي ظهور حالات اصابة بهذه السلالة.

يشار الى أن السلالة جنوب افريقية "بي.1.153" التي تم اكتشافها خلال شهر أكتوبر 2020 انتقلت الى قرابة 20 دولة وقد حذر المستشارون العلميون للحكومة البريطانية من هذه السلالة التي قد تجعل اللقحات أقل فاعلية بنسبة 30 بالمائة.


وبخصوص المناعة المكتسبة شدد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا على ضرورة اجراء تحليل المناعة ضد كوفيد-19 لاكتشاف معدل المناعة التي اكتسبها المتعافي من الكوفيد، وهل تعد كافية لتحميه من الاصابة مرة أخرى بسلالات جديدة، مشيرا الى وجود دراسات تثبت اكتساب مناعة تتراوح بين 6 أشهر و8 أشهر بعد الاصابة بالفيروس.

( وات)

آخر الأخبار

منذ ساعات 3

تم تداول مقطع فيديو على مواقع التواصل الاجتماعي لسيّدة اشتعلت النيران برأسها لمدة 40 ثانية دون أن تشعر بذلك.

منذ ساعات 4

أعلنت المنظمة الصحة العالمية، أن المتحورة دلتا طغت على المتحورات الثلاث الرئيسية المثيرة للقلق من كورونا في العالم التي باتت تشكل الآن نسبة صغيرة جداً من العينات التي يتم فحصها.

منذ ساعات 4

أكّد فرع النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين بمؤسسة التلفزة التونسية في بيان له، تعرض فريق التلفزة الوطنية بوحدة القصرين إلى حملة تنمر وتحريض بعد بث خطاب رئيس الجمهورية وما تخلله من انقطاع نتيجة الصعوبات التقنية لعدم توفر التحهيزات الضرورية للبث المباشر بسبب ضعف تجهيزات العمل لدى الوحدات الجهوية وبسبب اعلام مؤسسة التلفزة التونسية في ساعة متأخرة جدا من قبل الجهات المعنية قبيل انطلاق الكلمة بالاضافة الى ضعف التغطية بشبكة الانترنت في الجهة.

{}