الأكثر مشاهدة

19 18:32 2022 جانفي

تدور مساء اليوم الاربعاء جملة من المباريات المهمة ضمن منافسات البطولات الاوروبية الكبرى

على المباشر

كلام الليل
وقت اللّي الليل يتكلم ماعليك كان تسمع كلام الليل l’emission الي تجيكم مع بولبابة بن صالح....احكي، فرغ قلبك ،واسمع موزيكا حلوة من الاثنين للجمعة من 21 لل23. على ديوان اف ام
تنشيط بولبابة بن صالح
الصحة

عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية

:تحديث 27 10:51 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم ان مصنعي اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم بصدد العمل على تطوير لقاحات جديدة للسلالات المتحورة الجديدة التي لم تثبت التلاقيح نجاعة في مقاومتها.


وأوضح أمين سليم اليوم الثلاثاء أن المصنعين يعملون على تطوير لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات المتحورة التي ظهرت حول العالم لاسيما السلالة جنوب افريقية.


وشدد في هذا الصدد على أن جميع اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات باستثناء السلالة جنوب افريقية، والتي لم تظهر بعد في تونس، الا أنها ظهرت في دول مجاورة لتونس على غرار ليبيا التي سجلت خلال شهر مارس الماضي ظهور حالات اصابة بهذه السلالة.

يشار الى أن السلالة جنوب افريقية "بي.1.153" التي تم اكتشافها خلال شهر أكتوبر 2020 انتقلت الى قرابة 20 دولة وقد حذر المستشارون العلميون للحكومة البريطانية من هذه السلالة التي قد تجعل اللقحات أقل فاعلية بنسبة 30 بالمائة.


وبخصوص المناعة المكتسبة شدد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا على ضرورة اجراء تحليل المناعة ضد كوفيد-19 لاكتشاف معدل المناعة التي اكتسبها المتعافي من الكوفيد، وهل تعد كافية لتحميه من الاصابة مرة أخرى بسلالات جديدة، مشيرا الى وجود دراسات تثبت اكتساب مناعة تتراوح بين 6 أشهر و8 أشهر بعد الاصابة بالفيروس.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقائق 5

قال كاتب عام الهيئة الوطنية للمحامين حاتم المزيو، في تعليقه على احالة عميد المحامين الأسبق عبد الرزاق الكيلاني على القضاء العسكري، "لا أحد فوق القانون ولكن احالته هي مس بمبدأ حرية التعبير ، وأن المحاكمات يجب أن تتم عبر قضاء عدلي مدني ومستقل".

منذ دقيقة 45

نشرت الفنانة الفلسطينية "اليانا" اليوم الجمعة 21 جانفي 2022، عبر قناتها الرسمية على اليوتيوب، الأغنية الجديدة التي جمعتها بمغني الراب التونسي "بلطي"، وهي بعنوان "غريب علي".

منذ ساعة

ذكر مكتب الاتصال بالمحكمة الابتدائية بتونس، مساء اليوم الجمعة، أن النيابة العمومية بالقطب القضائي الاقتصادي والمالي، أذنت بالاحتفاظ بـ4 أشخاص من بينهم عضو بمجلس النواب عن دائرة القصرين، في علاقة بالتحقيق في الإستيلاء على هكتارات بجبل فرنانة واستغلال مقاطع رخام بها.

{}