الأكثر مشاهدة

26 12:50 2023 جانفي

أقدمت يوم أمس طبيبة مقيمة بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير على محاولة الانتحار داخل مرحاض المستشفى بقطع شرايين يدها أثناء عملها وفق ما أفاد به مصدر مطلع بالمستشفى لمراسل الديوان بالجهة

على المباشر

Business
نحكيو مشاريع.. نحكيو استثمارات ،أفكار و شركات  أسامي بدات طريقها جديد و اسامي قاعدة تصنع في نجاحات البرنامج إلي يعطيكم معلومات وحلول ملخر بش تنجحو مشاريعكم startup
تنشيط
الصحة

عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية

:تحديث 27 10:51 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم ان مصنعي اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم بصدد العمل على تطوير لقاحات جديدة للسلالات المتحورة الجديدة التي لم تثبت التلاقيح نجاعة في مقاومتها.


وأوضح أمين سليم اليوم الثلاثاء أن المصنعين يعملون على تطوير لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات المتحورة التي ظهرت حول العالم لاسيما السلالة جنوب افريقية.


وشدد في هذا الصدد على أن جميع اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات باستثناء السلالة جنوب افريقية، والتي لم تظهر بعد في تونس، الا أنها ظهرت في دول مجاورة لتونس على غرار ليبيا التي سجلت خلال شهر مارس الماضي ظهور حالات اصابة بهذه السلالة.

يشار الى أن السلالة جنوب افريقية "بي.1.153" التي تم اكتشافها خلال شهر أكتوبر 2020 انتقلت الى قرابة 20 دولة وقد حذر المستشارون العلميون للحكومة البريطانية من هذه السلالة التي قد تجعل اللقحات أقل فاعلية بنسبة 30 بالمائة.


وبخصوص المناعة المكتسبة شدد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا على ضرورة اجراء تحليل المناعة ضد كوفيد-19 لاكتشاف معدل المناعة التي اكتسبها المتعافي من الكوفيد، وهل تعد كافية لتحميه من الاصابة مرة أخرى بسلالات جديدة، مشيرا الى وجود دراسات تثبت اكتساب مناعة تتراوح بين 6 أشهر و8 أشهر بعد الاصابة بالفيروس.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقة 42

شرعت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالقصرين صباح اليوم في عملية نقل و توزيع المواد الانتخابية من مقر الهيئة إلى كافة المراكز ب 6 دوائر انتخابية بولاية القصرين و البالغ عددها 303 مركزا وبها 511 مكتب إقتراع

منذ دقيقة 53

أفادت رئيسة الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات بالمنستير جميلة الشتيتي لمراسل الديوان أنه تم تسجيل 3 مخالفات خلال فترة الحملة الانتخابية للدور الثاني من الانتخابات التشريعية بولاية المنستير .

منذ دقيقة 59

تم بمدخل مدينة تاكلسة من ولاية نابل ، تركيز مجسم "المرأة الفلاحة والتلميذ "وهو مشروع من انجاز البلدية بكلفة مالية تناهز 214 الف دينار .