الأكثر مشاهدة

11 16:58 2024 جويلية

كشف الاتحاد الافريقي لكرة القدم اليوم الخميس 11 جويلية 2024، عن الملاعب المؤهلة لإستضافة الادوار التمهيدية لمقابلات المسابقات الإفريقية للموسم 2024-2025.

على المباشر

Weekend عالكيف
Positive vibes، fashion 🔥 ، santé برشا فن ومتابعة لآخر الاخبار 📊 في ويكاند عالكيف كل سبت وأحد 😁 من السبعة متاع الصباح حتى لنصف النهار✅ ويكاند عالكيف مع إيمان السكوحي ديوان fm صوتكم
تنشيط
الصحة

عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية

:تحديث 27 10:51 2021 أفريل
عضو باللجنة العلمية : اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات ما عدا الجنوب افريقية
قال عضو اللجنة العلمية لمجابهة فيروس كورونا أمين سليم ان مصنعي اللقاحات ضد كوفيد-19 حول العالم بصدد العمل على تطوير لقاحات جديدة للسلالات المتحورة الجديدة التي لم تثبت التلاقيح نجاعة في مقاومتها.


وأوضح أمين سليم اليوم الثلاثاء أن المصنعين يعملون على تطوير لقاحاتهم حتى تكون ناجعة مع السلالات المتحورة التي ظهرت حول العالم لاسيما السلالة جنوب افريقية.


وشدد في هذا الصدد على أن جميع اللقاحات ناجعة ضد كل السلالات باستثناء السلالة جنوب افريقية، والتي لم تظهر بعد في تونس، الا أنها ظهرت في دول مجاورة لتونس على غرار ليبيا التي سجلت خلال شهر مارس الماضي ظهور حالات اصابة بهذه السلالة.

يشار الى أن السلالة جنوب افريقية "بي.1.153" التي تم اكتشافها خلال شهر أكتوبر 2020 انتقلت الى قرابة 20 دولة وقد حذر المستشارون العلميون للحكومة البريطانية من هذه السلالة التي قد تجعل اللقحات أقل فاعلية بنسبة 30 بالمائة.


وبخصوص المناعة المكتسبة شدد عضو اللجنة العلمية لمجابهة كورونا على ضرورة اجراء تحليل المناعة ضد كوفيد-19 لاكتشاف معدل المناعة التي اكتسبها المتعافي من الكوفيد، وهل تعد كافية لتحميه من الاصابة مرة أخرى بسلالات جديدة، مشيرا الى وجود دراسات تثبت اكتساب مناعة تتراوح بين 6 أشهر و8 أشهر بعد الاصابة بالفيروس.

( وات)

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد إن '' الشراكة بين القطاع العام والخاص كذبة كبرى... وهي في الحقيقة تفويت في مؤسسات الدولة للقطاع الخاص''

منذ دقيقة 14

ادلى المدرب الجديد للنجم الرياضي الساحلي محمد الدو بتصريح للصفحة الرسمية للفريق، عقب التعاقد معه لمدة موسمين الى غاية 2025.

منذ دقيقة 18

أعلنت وزارة الثقافة و الفنون الجزائرية ،أمس الجمعة، تأجيل كل المهرجانات الفنية الكبرى التي كانت مبرمجة هذه الصائفة، وذلك في إطار التضامن مع الشعب الفلسطيني الذي يتعرض لعدوان وحشي من جيش الاحتلال منذ 7 أكتوبر الماضي