الأكثر مشاهدة

18 12:41 2024 أفريل

ذكرت مواقع إعلامية ليبية ان مدرب المنتخب الليبي الصربي ميتشو أبدى رغبته في تجنيس بعض اللاعبين الأجانب المحترفين في الدوري الليبي، ممن لم يسبق لهم اللعب مع منتخباتهم

على المباشر

Night Club
الجو يجيك وين ماتكون 🤩 خلي السهرية علي ديوان اف ام 🎊 وعيش Ambiance على كيف كيفك 🎉 تعمل Défoulement بالموزيكا لي تتحب وتربح زادا الكاش 💵💰مع محمد القرقني في #NightClub من الاثنين للجمعة من 21:00 ل 00:00
تنشيط محمد القرقني
الصحة

فايزر" تستعد لانتاج نسخة من لقاحها يمكن تخزينها في الثلاجات العادية

25 08:31 2021 أفريل
لقاح فايزر بوتنيك
تستعد شركة "فايزر" الأمريكية لإنتاج نسخة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا هذا الصيف، يمكن تخزينها لأشهر في ثلاجات الأدوية العادية، فيما يحتاج تخزين لقاحها الآن 70 درجة تحت الصفر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ألبير بورلا: "متفائل بشأن قدرة المصل على مواجهة السلالة المتحورة في الهند"، مدافعا عن السياسة السعرية التي تعتمدها الشركة.

وأضاف: "لدينا بيانات عن المتحور البريطاني المنتشر على سبيل المثال في إسرائيل، وتبلغ فعالية اللقاح ضده 97%، وفي جنوب إفريقيا، اللقاح فعال ضد المتحور المحلي بنسبة 100%، وتظهر البيانات من البرازيل أنه يؤمن على نحو جيد جدا التحصين ضد المتحور البرازيلي".

وتابع: "بالنسبة للمتحور الجديد الذي رصد في الهند، ليس لدينا أي بيانات، لكنني متفائل بشأن قدرتنا على السيطرة عليه".

وأشار إلى أن "الشركة تحاول معرفة ما إذا كان بوسعها تمديد وقت التبريد الذي يمكن خلاله إخراج اللقاح من الثلاجات الخاصة التي تضمن حرارة تبريد تصل إلى 70 درجة تحت الصفر، ووضعه في ثلاجة أدوية كلاسيكية في درجة 20 تحت الصفر".

 

المصدر: "أ ف ب"

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 10

غداة استخدام الولايات المتحدة حق النقض (الفيتو) ضد مشروع قرار جزائري حظي بدعم واسع عربياً ودولياً لمنح فلسطين العضوية الكاملة في الأمم المتحدة، اتجهت الأنظار إلى الجمعية العامة لمناقشة الرفض الأميركي، والسعي إلى زيادة نوعية في عدد البلدان التي تعترف ثنائياً أو جماعياً بالدولة الفلسطينية.

منذ دقيقة 25

قالت أستاذة القانون بالجامعة التونسية منى غيازة لدى تدخلها اليوم الجمعة ببرنامج في 60 دقيقة ان إرساء المجلس الوطني للجهات والأقاليم ليس استكمالا للمسار الانتخابي فقط وانما هو خاصة استكمال للسلطة التشريعية.

منذ دقيقة 34

‎ جددت تونس في بيان لوزارة الشؤون الخارجية اليوم الجمعة دعوتها للمجموعة الدّوليّة لمضاعفة مساعيها في سبيل إقرار العضوية الكاملة في المنتظم الأممي لدولة فلسطين مؤكدة وقوفها الدائم وغير المشروط إلى ‎جانب الشعب الفلسطيني في كفاحه العادل من أجل استرداد حقوقه المشروعة التي لن تسقط بالتقادم ، وإقامة دولته المستقلة ذات السيادة على كل أرض فلسطين وعاصمتها القدس الشريف.