الأكثر مشاهدة

24 10:02 2024 جويلية

أعلن محمد الطيب الحجلاوي الرئيس السابق لأولمبيك سيدي بوزيد عن ترشحه لرئاسة النسر الرياضي بجلمة

على المباشر

الصحة

فايزر" تستعد لانتاج نسخة من لقاحها يمكن تخزينها في الثلاجات العادية

25 08:31 2021 أفريل
لقاح فايزر بوتنيك
تستعد شركة "فايزر" الأمريكية لإنتاج نسخة من لقاحها المضاد لفيروس كورونا هذا الصيف، يمكن تخزينها لأشهر في ثلاجات الأدوية العادية، فيما يحتاج تخزين لقاحها الآن 70 درجة تحت الصفر.

وقال الرئيس التنفيذي للشركة ألبير بورلا: "متفائل بشأن قدرة المصل على مواجهة السلالة المتحورة في الهند"، مدافعا عن السياسة السعرية التي تعتمدها الشركة.

وأضاف: "لدينا بيانات عن المتحور البريطاني المنتشر على سبيل المثال في إسرائيل، وتبلغ فعالية اللقاح ضده 97%، وفي جنوب إفريقيا، اللقاح فعال ضد المتحور المحلي بنسبة 100%، وتظهر البيانات من البرازيل أنه يؤمن على نحو جيد جدا التحصين ضد المتحور البرازيلي".

وتابع: "بالنسبة للمتحور الجديد الذي رصد في الهند، ليس لدينا أي بيانات، لكنني متفائل بشأن قدرتنا على السيطرة عليه".

وأشار إلى أن "الشركة تحاول معرفة ما إذا كان بوسعها تمديد وقت التبريد الذي يمكن خلاله إخراج اللقاح من الثلاجات الخاصة التي تضمن حرارة تبريد تصل إلى 70 درجة تحت الصفر، ووضعه في ثلاجة أدوية كلاسيكية في درجة 20 تحت الصفر".

 

المصدر: "أ ف ب"

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

قال الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب يوم الجمعة إنه سيعقد قريبا تجمعا انتخابيا آخر في بتلر بولاية بنسلفانيا، وهي البلدة التي أطلق فيها مسلح النار عليه وأصابه أثناء تجمع انتخابي قبل نحو أسبوعين.

منذ ساعات 5

أعلن عدد من نشطاء المجتمع المدني والسياسي والثقافي في منشور على موقع التواصل الاجتماعي فايسبوك ترشيح الممثل و المخرج نصر الدين السهيلي للانتخابات الرئاسية المزمع اجراؤها يوم 6 أكتوبر 2024.

منذ ساعات 6

ينطلق الاكتتاب في القسط الثالث من القرض الرقاعي الوطني لسنة 2024، الذ حدد مبلغه بـ700 مليون دينار "م د" قابل للترفيع، خلال الفترة الممتدة من 3 سبتمبر 2024 إلى 11 سبتمبر 2024 ويمكن غلق الاكتتاب قبل هذا التاريخ أو التمديد فيه، وفق ما ورد في الرائد الرسمي الصادر اليوم الجمعة .