الأكثر مشاهدة

14 14:44 2021 جوان

تقدّر حاجيات ولاية صفاقس من الماء الصالح للشراب بحوالي 225 ألف متر مكعب في اليوم تؤمن منها الشركة الوطنية لاستغلال وتوزيع المياه حوالي 190 ألف متر مكعب في اليوم وهو ما يولّد عجزا يقدر بحوالي 35 ألف متر مكعب

على المباشر

SAYEB SALA7
SAYEB SALA7
تنشيط محمد القرقني
الصحة

فيديو : انطلاق تجربة أول لقاح لعلاج فيروس كورونا

17 07:32 2020 مارس
تلقى أمس الاثنين عدد من المتطوعين جرعات من اللقاح التجريبي لعلاج فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" داخل مركز أبحاث في سياتل بولاية واشنطن، في وقت تخطى فيه عدد الوفيات الناجمة عن الفيروس حاجز 7 آلاف قتيل.

ونشرت وكالة أسوشيتيد برس فيديو يظهر إحدى المتطوعات وهي تتلقى الجرعة الأولى المحتملة من اللقاح المطور لعلاج فيروس كورونا، فى تجربة سريرية لمحاولة إيجاد حل لهذا الوباء.

وقال المتطوعة بعد تلقيها أول جرعة: "أتمنى أن نتوصل للقاح فعّال سريع وأن نتمكن من إنقاذ الأرواح ليتمكن الجميع من العودة لحياتهم الطبيعية في أسرع وقت".

وفيما كانت المتطوعة تتلقى جرعة اللقاح التجريبية، كان 3 آخرون ينتظرون دورهم حتى يشاركوا، ومن المرتقب أن يبلغ العدد الإجمالي للمشاركين 45، وسيتلقون جرعتين اثنتين في الشهر الواحد.

و تعد هذه الخطوة العلمية هي الأولى من نوعها، وسيتراوح عمر المشاركين المتطوعين بين 18 و55، ويقول الباحثون إنهم لن يتعرضوا لأي أذى.

ولن ينتقل فيروس كورونا المستجد إلى المشاركين في هذه التجارب، لأن الجرعة التي ستخضع للاختبار لا تضم أي أثر لـ(كوفيد 19).

( المصدر :وكالات)

آخر الفيديوهات

منذ ساعات 7

افاد المندوب الجهوي للتربية صفاقس 2 شكري بوعزيز بأن 14 حالة إستثنائية ستجري إختبارات البكالوريا لسنة 2021 مشيرا الى ان هذه الحالات تتطلب إجراءات خاصة كإضافة في الوقت.

14 16:33 2021 جوان

أكد عميد المحامين إبراهيم بودربالة خلال حضوره ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن العمادة وبقية المنظمات ومكونات المجتمع المدني متفقون على تشخيص الوضع في تونس الذي يسير نحو الأسوأ مشددا على أن المشاورات متواصلة من أجل توجيه رسائل للأطراف السياسية الفاعلة في البلاد تنبهها من خطورة الوضع

14 15:21 2021 جوان

أكد عميد المحامين التونسيين إبراهيم بودربالة خلال حضوره ببرنامج هنا تونس على ديوان أف أم أن العمادة كلفت عديد المحامين للدفاع بصفة مجانية في جميع أطوار التقاضي عن الطفل المعتدى عليه بسيدي حسين و عن عائلته وفق قوله

{}