الأكثر مشاهدة

17 18:30 2021 سبتمبر

قررت الجلسة العامة للمجلس الأعلى للقضاء، المنعقدة اليوم الجمعة بمقر المجلس الأعلى للقضاء، تقديم الترشيح الحصري للقاضي منصف الكشو، لخطة الرئيس الأول لمحكمة التعقيب

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

كورونا : جرعة رابعة متوقّعة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد

:تحديث 14 20:15 2021 جويلية
كورونا :  جرعة رابعة متوقّعة للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد
يتم بالفعل تقديم جرعة ثالثة من لقاح كورونا للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد ، حيث يواجهون استجابة وقائية غير كافية للأجسام المضادة ضد المرض. ولكن في بعض الحالات ، قد يوصى حتى بجرعة رابعة.

يتأثر الأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة بشكل خاص بجائحة كورونا، ويواجهون مخاطر عالية للإصابة بشكل حاد من المرض. لذلك كانوا من بين أوائل الأشخاص المؤهلين للتلقيح .

إن الجرعة المزدوجة من اللقاح ضد الفيروس التاجي لن تكون كافية بالفعل للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد ، كما أوضح مجلس توجيه استراتيجية اللقاح (COSV).

وأظهرت بيانات حديثة أن الاستجابة المناعية للأجسام المضادة التي تم الحصول عليها بعد جرعتين من اللقاح لم تكن كافية بالنسبة لهؤلاء الأشخاص ، وقد لوحظ وجود خلل في إنتاج الأجسام المضادة على وجه الخصوص لدى متلقي الزرع ، ومرضى غسيل الكلى ، والمرضى الذين يعانون من أمراض المناعة الذاتية وبعض المرضى الذين يعانون من اعتلال الدم الخبيث ، مجلس توجيه استراتيجية اللقاح

ثم تم التوصية بالحقن الروتيني لجرعة ثالثة من اللقاح للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد ، "بعد أربعة أسابيع من الجرعة الثانية .

ومن بين التدابير المتوخاة أيضًا إمكانية حقن جرعات أعلى من اللقاحات للأشخاص الذين يعانون من نقص المناعة الشديد.

يتم أيضًا فحص علاج آخر غير التطعيم مثل : إعطاء الأجسام المضادة وحيدة النسيلة كوسيلة وقائية (كإجراء وقائي) ، لا يزال في المرحلة التجريبية. "لا يوجد شيء ثابت اليوم في كل هذه الاستراتيجيات".

( المصدر :  www.ouest-france.fr)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

دعت الجمعية التونسية للأولياء والتلاميذ، إلى إعادة النظر في تعامل وزارة التربية مع ظاهرة الدروس الخصوصية ومعالجتها على اعتبارها نتيجة لفشل المنظومة التربوية.

منذ ساعة

قال وزير الاقتصاد في حكومة الوحدة الوطنية الليبية محمد الحويج ان تونس ستشارك في اعادة اعمار ليبيا مع مصر و تركيا و الجزائر و فرنسا و الولايات المتحدة و ألمانيا و ايطاليا .

منذ ساعة

أعلن فريق المستقبل الرياضي برجيش التعاقد مع المدرب فريد بن بلقاسم

{}