الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

يواجه ممثل كرة اليد التونسية الترجي الرياضي النادي الاهلي غدا الخميس بداية من الساعة 14:00 في إطار الدور نصف النهائي لمسابقة بطولة إفريقيا للاندية البطلة المقامة حاليا في مصر 

على المباشر

ديما لاباس
اعمل ضحكة عالمية 😂 واعرف اخبار البلاد بطريقة spécial شوية 😉 الequipe لي في العشوية اساس 👌حكايات و كلام الناس🗣️ والضمار لي ينسيك الStress 💫 هذه هي #ديما_لاباس 😇 مع نوفل الورتاني والشلة◀️◀ من الإثنين للجمعة من 17:00 ل 19:00 ابتداء من 11-09-2023
تنشيط نوفل الورتاني
الصحة

لماذا يفضل كوفيد قتل الرجال الصُلع !

07 12:36 2022 ماي
لماذا يفضل كوفيد قتل الرجال الصُلع !
قالت عالمة الغدد الصماء الروسية، يكاترينا كريفتسوفا، ان "خطر الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا يزداد للرجال المصابين بالثعلبة".

وأضافت في حديث أدلت به لموقع إلكتروني روسي عن أسباب قتل مرض "كوفيد – 19" في كثير من الأحيان الرجال الصُلع وذلك في علاقة بنقص هرمون التستوستيرون. : قائلة "إذا لم يكن لدى المريض ما يكفي من هرمون التستوستيرون، فلن يتمتع بالحماية الكاملة لنظام القلب والأوعية الدموية".

كما أشارت كريفتسوفا إلى أن تساقط الشعر يرتبط ارتباطا مباشرا بنقص هرمون التستوستيرون، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أكدت العالمة الروسية: "أن التستوستيرون، الذي يؤثر على الثعلبة، هو الهرمون الواقي للقلب والأوعية الدموية، وإذا افتقر الرجل إلى هذا الهرمون فإنه لا يتمتع بحماية كاملة لنظام القلب والأوعية الدموية. وقد تتسبب الإصابة بـ "كوفيد 19" بحدوث تغيير في سلسلة التخثر".

وأضافت: "إن هذه التغييرات مرتبطة بالتخثر المجهري. لذلك، قد تكون هناك ظروف من شأنها تقليل حماية القلب وظهور مشاكل أكبر قد تؤدي إلى الوفاة". كما أنه ونتيجة الإصابة بالفيروس التاجي يمكن أن يفقد الرجل بعضا من شعره أيضا.

ويكمن سبب ذلك في أن فيروس كورونا يسبب تغيرات في الأوعية الدموية وفي سلسلة الجلطات، والتي تؤثر، من بين أمور أخرى، على دوران الدم في الأوعية الدقيقة.

(المصدر..العربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 14

تعقد اللجنة المشتركة التونسية الكاميرونية يومي 26 و 27 أفريل الجاري أشغال دورتها الحادية عشرة بالعاصمة الكاميرونية ياوندي .

منذ دقيقة 23

أحرزت البطلة التونسية في رياضة الجيدو أميمة البديوي اليوم الخميس الميدالية الذهبية في وزن أقل من 48 كغ في بطولة إفريقيا المقامة بالعاصمة المصرية القاهرة

منذ دقيقة 27

تواصل وحدات الحرس البحري ب "الكتف" ببن قردان من ولاية مدنين، بإسناد من بحارة الجهة، لليوم الثاني، عمليات البحث عن بحار مفقود في عرض البحر منذ يوم الأربعاء