الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

ديما لاباس
ديما لاباس
تنشيط
الصحة

لماذا يفضل كوفيد قتل الرجال الصُلع !

07 12:36 2022 ماي
لماذا يفضل كوفيد قتل الرجال الصُلع !
قالت عالمة الغدد الصماء الروسية، يكاترينا كريفتسوفا، ان "خطر الوفاة نتيجة الإصابة بفيروس كورونا يزداد للرجال المصابين بالثعلبة".

وأضافت في حديث أدلت به لموقع إلكتروني روسي عن أسباب قتل مرض "كوفيد – 19" في كثير من الأحيان الرجال الصُلع وذلك في علاقة بنقص هرمون التستوستيرون. : قائلة "إذا لم يكن لدى المريض ما يكفي من هرمون التستوستيرون، فلن يتمتع بالحماية الكاملة لنظام القلب والأوعية الدموية".

كما أشارت كريفتسوفا إلى أن تساقط الشعر يرتبط ارتباطا مباشرا بنقص هرمون التستوستيرون، والذي يؤدي بدوره إلى الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية.

كما أكدت العالمة الروسية: "أن التستوستيرون، الذي يؤثر على الثعلبة، هو الهرمون الواقي للقلب والأوعية الدموية، وإذا افتقر الرجل إلى هذا الهرمون فإنه لا يتمتع بحماية كاملة لنظام القلب والأوعية الدموية. وقد تتسبب الإصابة بـ "كوفيد 19" بحدوث تغيير في سلسلة التخثر".

وأضافت: "إن هذه التغييرات مرتبطة بالتخثر المجهري. لذلك، قد تكون هناك ظروف من شأنها تقليل حماية القلب وظهور مشاكل أكبر قد تؤدي إلى الوفاة". كما أنه ونتيجة الإصابة بالفيروس التاجي يمكن أن يفقد الرجل بعضا من شعره أيضا.

ويكمن سبب ذلك في أن فيروس كورونا يسبب تغيرات في الأوعية الدموية وفي سلسلة الجلطات، والتي تؤثر، من بين أمور أخرى، على دوران الدم في الأوعية الدقيقة.

(المصدر..العربية)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

تنطلق اليوم الثلاثاء مقابلات بلاي اوف دوري ابطال اوروبا لموسم 2022 ــ 2023

منذ دقيقة 13

أعلن وزير التربية، فتحي السلاوتي اليوم الثلاثاء ، عن إطلاق منصة إلكترونية بالإشتراك مع منظمة اليونيسيف، لجمع تبرعات من التونسيين المقيمين بالخارج من أجل تهيئة المؤسسات التربوية في تونس وصيانتها

منذ دقيقة 15

سجلت الإدارة الجهوية للصحة بسيدي بوزيد بتاريخ اليوم الثلاثاء 5 جويلية حالتي وفاة جديدتين بفيروس كورونا و225 إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد ليرتفع إجمالي

{}