الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 21

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

الصحة

ماهي السلالة البريطانية لفيروس كورونا؟

05 18:00 2021 أفريل
كورونا
اكتشفت السلالة الجديدة لفيروس كورونا لأول مرة في سبتمبر2020 في مقاطعة كينت جنوب شرقي إنجلترا لتنتشر بعد ذلك في مختلف مناطق المملكة البريطانية ومنها اكتسحت مختلف دول العالم

ولقد خضعت السلالة البريطانية لتغييرات في البروتين الذي يشكل نتوءات (تاج) الفيروس "بروتين سبايك"، وهو جزء الفيروس الذي يرتبط بالخلايا البشرية.

أعراض السلالة البريطانية

توصّل مسح بريطاني أجراه مكتب الإحصاءات الوطني البريطاني إلى 4 أعراض هي الأكثر شيوعا مع السلالة البريطانية المتحورة الجديدة لفيروس كورونا المستجد وهي أساسا:

1-السعال

2-التهاب الحلق

3-التعب

4-ألم العضلات

كما كشف المسح عن أن فقدان حاستي التذوق والشم أقل شيوعا بكثير لدى المصابين بالسلالة الجديدة من غيرهم

سلالة سريعة الانتشار

كشفت دراسة جديدة أن السلالة الجديدة لفيروس كورونا، والمعروف باسم B.1.1.7.، أكثر قابلية للانتقال بنسبة 30 إلى 70 في المائة من السلالة القديمة للفيروس، كما أنها أكثر فتكا بسبب ارتفاع عدد الأشخاص الذين يصابون به، وفقا لصحيفة نيويورك تايمز.

وأفادت الدراسة، التي أجراها علماء بريطانيون، أن السلالة الجديدة تزيد عدد حالات الإصابة الخطيرة التي تحتاج الدخول إلى المستشفى وعدد الوفيات، مقارنة بالسلالة الأصلية للفيروس.

آخر الأخبار

منذ دقائق 8

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

منذ دقيقة 30

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم عن إصابة مدافعه الجزائري صبري شرايطية بفيروس كورونا

منذ دقيقة 37

علمت "الديوان أف أم" أن غرفة عدول المنفذين بتونس قامت بدعوة عدل التنفيذ الذي رافق رئيسة الحزب الدستوري الحر إلى مقر مجلس نواب الشعب يوم 5 أفريل الحالي.

{}