الأكثر مشاهدة

26 13:11 2024 مارس

علمت ديوان أف أم من مصادر مطلعة انه من المنتظر ان تنعقد جلسة بين رئيس الترجي الرياضي التونسي حمدي المدّب ووكيل اعمال اللاعب هاني عمامو اول شهر افريل القادم من اجل فتح المفاوضات لتجديد العقد.

على المباشر

60ddc1b4e17fb60ddc1b4e17fd.jpg
برنامج هنا تونس مع معز بن غربية من الاثنين للجمعة من ال 12:00 ل 14:00 على ديوان آف آم رمضان أحلى #صوتكم  #ديوان_اف_ام #DiwanFM #رمضان_أحلى
تنشيط
الصحة

متى يكون الكلوروكين خطيرا بلا وصفة طبية ؟

:تحديث 27 21:54 2020 مارس
متى يكون الكلوروكين خطيرا بلا وصفة طبية ؟
نبه وزير الصحة الفرنسي أوليفييه فيران من استعمال دواء هيدروكسي كلوروكوين بطريقة ذاتية دون العودة الى الاطباء لما له من تبعات على صحة الانسان وفق ما نشر في موقع لوموند.

حيث ذكر مثال حالة أمريكي توفي بعد تلقيه العلاج الذاتي بهيدروكسي كلوروكوين ، وهو دواء اثار جدلا واسعا منذ اعلان الطبيب الفرنسي ديدي راؤول انه فعال لعلاج مصابي فيروس كورونا .

و أضافت لوموند أن الرجل الامريكي توفي بعد أن  تناول فوسفات الكلوروكين في وقت سابق من هذا الأسبوع ذلك ان الدواء يحمل نفس الجزيء من الكلوركين ولكنه لا يتوافق مع توصيات الطبيب الفرنسي راؤول.

و تشير  تقارير امريكية ان الرجل استعمل علاجا ضد طفيليات أحواض الاسماك حيث يتم بيعه في الولايات المتحدة في شكل مسحوق نقي وبالتالي لا يحتوي على مواد مضافة مثلما يشير راؤول . 

و اكدت  وسائل الإعلام الامريكية في السياق ذاته أن الرجل الذي مات في أريزونا استهلك الكلوروكين بعد ما صرح الرئيس الامريكي دونالد ترامب باستعماله كدواء للتصدي الى فيروس كورونا المستجد  في حين أن العلاج الموصى به لا يزال في مرحلة التحقق من قبل السلطات الصحية الأمريكية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 34

نقلت وكالة بلومبيرغ عن الرئيس الأميركي جو بايدن قوله إن دولا عربية مستعدة للاعتراف بالكيان المحتل ضمن اتفاق مستقبلي

منذ دقيقة 18

يعاني أكثر من مليون شخص من مرض كلوي مزمن في تونس، ويخضع حوالي 14 ألف مريض بالفشل الكلوي، إلى تصفية الدم، حسب ما أفاد به الأستاذ في أمراض الكلى بالمستشفى الجامعي فطومة بورقيبة بالمنستير ورئيس الجمعية التونسية لأمراض الكلى وتصفية الدم وزراعة الكلى، حبيب الصخيري، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء اليوم الجمعة 29 مارس 2024.

منذ دقيقة 20

اتفق محافظ البنك المركزي التونسي، فتحي النوري، وكاتب الدولة المكلف بالمؤسسات الصغرى والمتوسطة، سمير عبد الحفيظ، على تحفيز آليات الضمان وصناديق الإستثمار التونسيّة ودرس نظام تغطية مخاطر الصرف واعتماد البعد البيئي في المشاريع المستقبلية للمؤسسات الصغرى والمتوسطة والنسيج الاقتصادي بشكل عام