الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 19

يستعد النادي الإفريقي للتفريط في لاعبه الدولي نادر الغندري لفريق عجمان الإماراتي قبل أقل من 6 أشهر من نهاية عقده مع الأحمر والأبيض

على المباشر

الصحة

مخاوف على الأطفال و كبار السن .. 'فيروس الشتاء' يثير قلقا كبيرا

15 09:46 2022 نوفمبر
مخاوف على الأطفال و كبار السن .. 'فيروس الشتاء' يثير قلقا كبيرا
حذر خبراء في الصحة من فيروس خطير يعرف باسم "الفيروس التنفسي المخلوي" قد يتسبب بإصابات كثيرة هذا الشتاء حول العالم .

وتشير الأرقام الصادرة عن وكالة الأمن الصحي في المملكة المتحدة أن "الفيروس التنفسي المخلوي" بات السبب الرئيسي لدخول الأطفال إلى المستشفيات مؤخرا.

وأضافت الوكالة أن قرابة ثلث الأطفال في المملكة المتحدة يعانون من الفيروس الذي يتسبب بالتهاب رئوي، وتورم القصبات الهوائية، وبالمحصلة فإن 7.4 بالمئة من السكان مصابون به.

ولا يبدو الوضع في أستراليا أفضل بكثير، حيث شهدت البلاد أيضا زيادة مفاجئة في الإصابات بهذا الفيروس، وكذلك الأمر بالنسبة للولايات المتحدة، حسبما ذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية.

;لم يقلل العلماء من خطورة الفيروس التنفسي المخلوي وخصوصا بالنسبة للأطفال أو كبار السن الذين يعانون من ضعف المناعة، لأنه يمكن أن يؤدي إلى التهاب القصبات والشعب الهوائية.

( سكاي نيوز )

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 25

دارت مساء أمس السبت مقابلات الجولة 12 من المرحلة الاولى في بطولة كرة اليد.

منذ دقيقة 31

يتميز طقس اليوم الأحد بامكانية نزول بعض الأمطار المتفرقة و المحلية صباحا بعدد من معتمديات الشمال أما ببقية الجهات فتشهد سحبا عابرة لا غير ، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي.

منذ ساعات 9

قال الرئيس السابق للهيئة الانتخابات العليا المستقلة للانتخابات، إنه منع من ممارسة مهنته الأصلية كعدل تنفيذ بعد ان تم رفض مطلب تقدم به لوزارة العدل.