الأكثر مشاهدة

27 22:19 2020 سبتمبر

عقد الاتّحاد الرياضي للنّقل بصفاقس عشية اليوم الأحد جلسته العامة الانتخابية

على المباشر

فاميليا
حكايات العايلة ...النصائح والدبارات.. Les astuces وكيفاش ندللو الصغيرات لمتنا سبيسيال كل صباح في 2ème ماتينال مع لمة الفاميليا
تنشيط إيمان سكوحي
الصحة

مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة: تم فرض قيود على بيع ''كلوروكين'' في الصيدليات

25 23:49 2020 مارس
كلوروكين
أكدت مديرة وحدة الصيدلة والدواء بوزارة الصحة، مريم خروف، الاربعاء 25 مارس 2020، أنه تمّ فرض قيود على بيع دواء “كلوروكين” في الصيدليات بهدف توجيهه إلى مستحقيه الفعليين من المرضى المصابين بالتهاب المفاصل أو لاستخدامه بحذر في إطار التجارب السريرية لمعاجلة المصابين بفيروس كورونا تحت رقابة الأطباء في المستشفيات.

وأوضحت خروف في تصريح لوكالة تونس إفريقيا للأنباء، أن دواء كلوروكين دواء قديم وله رخصة ترويج في سوق لمعاجلة أمراض التهاب المفاصل، مبينة أنه لن يتم منع المرضى الذين يحتاجونه لعلاج التهاب المفاصل من شرائه من الصيدليات، لكن شريطة استظهارهم بوصفة طبية من قبل الأطباء المختصين لا غير.

وأفادت أن إدارتها اتصلت بمهنيي الصحة والصيادلة لإعلامهم بوجوب تقديم هذا الدواء لمستحقيه الفعليين الحاملين لوصفات طبية من المختصين، وذلك بعد ملاحظة ارتفاع في الطلب على شراء هذا الدواء من قبل المواطنين العاديين تزامنا مع نشر دراسات تشيد بمفعول الدواء في علاج فيروس كورونا.

وكشفت بأن لجنة من الخبراء بوزارة الصحة من كل الاختصاصات شرعت في دراسة التجارب المتعلقة باستخدام هذا الدواء في التجارب السريرية على مرضى فيروس كورونا، وستصدر قريبا توصياتها بشأن كيفية استخدامه ومراقبة مضاعفاته على المرضى بفيروس كورونا الموجودين داخل المستشفيات.

(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 10 دقائق

انقطع التيار الكهربائي فجر اليوم الأربعاء في كامل مناطق الجمهورية بعد عطب تقني طرأ على مستوى محولي الكهرباء بغنوش و سوسة وذلك حوالي 15 دقيقة

منذ 29 دقيقة

أعلنت وزارة الدفاع الوطني في بلاغ لها، أن جيش البحر نظم يومي 28 و29 سبتمبر الجاري تمرين بحري مشترك “حارس 2020” بالمنطقة البحرية الجنوبية، بمشاركة وحدات من جيش البحر وقوات من الحرس الوطني ومن الديوانة التونسية.

منذ 39 دقيقة

قال رئيس الهيئة الوطنية للنفاذ الى المعلومة بالنيابة عدنان الأسود خلال حضوره صباح اليوم الأربعاء في برنامج 'البرايم

{}