الأكثر مشاهدة

25 16:58 2021 سبتمبر

فاجأ أستون فيلا مضيفه مانشستر يونايتد بالتغلب عليه بهدف دون مقابل في المباراة التي جمعتهما اليوم السبت ضمن منافسات الجولة السادسة من الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

منظمة الصحة العالمية: عدد المصابين بالسكري زاد أربعة أضعاف خلال الأعوام الأخيرة

:تحديث 15 12:08 2021 أفريل
مريض بالسكري
دعت منظمة الصحة العالمية في الذكرى المئة لاكتشاف الأنسولين إلى بيع العلاج الذي تنتجه بشكل أساسي ثلاث شركات دوائية بأسعار معقولة في مواجهة العبء المتزايد لمرض السكري في العالم.

وأطلقت منظمة الصحة العالمية في هذه الذكرى ميثاقاً عالمياً ضد داء السكري يهدف إلى الحد من مخاطر الإصابة به وتمكين جميع الأشخاص الذين يعانونه من الحصول على العلاج والرعاية بأسعار معقولة.

وأشار إلى أن "عدد المصابين بالسكري زاد أربعة أضعاف خلال الأعوام الأربعين الأخيرة"، مشيرا إلى أنه "المرض الرئيسي الوحيد غير المعدي الذي يتزايد فيه خطر الوفاة المبكرة بدلا من انخفاضه".

ورأى غيبرييسوس أن من الأهمية بمكان معالجة هذه الأزمة في خضم جائحة كوفيد-19 لأن نسبة عالية من المرضى الذين يدخلون المستشفى بسبب أعراض حادة لفيروس كورونا هم ممن يعانون السكري.

وارتفع عدد الوفيات المرتبطة بالمرض بنسبة 70 في المئة منذ العام 2000 ووصل إلى نحو مليون ونصف مليون سنوياً. ويعاني أكثر من 420 مليون شخص داء السكري، يعيش معظمهم في الدول النامية. وتشكّل زيادة الوزن والسمنة عاملين يساهمان في الزيادة الحادة المسجلة في العقود الأخيرة.

ويعتبر السكري من الأمراض المزمنة ويحدث عندما لا ينتج البنكرياس ما يكفي من الأنسولين، وهو هرمون ينظم مستوى السكر في الدم، أو عندما لا يستخدم الجسم الأنسولين الذي ينتجه بشكل صحيح.

فرانس برس 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 3

أكدت رئيسة الحزب الدستوري الحر عبير موسي، في فيديو نشرته على صفحتها الرسمية على موقع فيسبوك، أنها ستجوب الجمهورية التونسية في قافلة تنويرية، على حد تعبيرها

منذ دقيقة 17

يتميز طقس الليلة، الاثنين 27 سبتمبر 2021، بنزول بعض الأمطار المتفرقة والمحلية بالشمال والوسط وتكتسي أحيانا صبغة رعدية بالمرتفعات الغربية

منذ دقيقة 17

كسب المهاجم الدولي التونسي طه ياسين الخنيسي نزاعه مع فريقه السابق الترجي الرياضي، بحصوله على حكم يقضي بحصوله على تعويض مالي بـ 400 ألف يورو قيمة أجور ومنح غير مستخلصة

{}