الأكثر مشاهدة

02 16:53 2022 جويلية

فشل المنتخب التونسي في بلوغ الدور نصف النهائي من منافسات كرة اليد في دورة الالعاب المتوسطية وهران 2022

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط
الصحة

منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا ترخيص الاستخدام الطارئ

01 07:37 2021 ماي
منظمة الصحة العالمية تمنح لقاح موديرنا ترخيص الاستخدام الطارئ
منحت منظمة الصحة العالمية أمس الجمعة لقاح موديرنا المضادّ لكوفيد-19 ترخيص الاستخدام الطارئ، ليرتفع بذلك عدد اللّقاحات المضادّة لفيروس كورونا التي حصلت من المنظمة الأممية على هذه الإجازة إلى خمسة.

وخلصت المنظمة إلى أنّ لقاح موديرنا فعّال بنسبة 94.1%.

ولقاح موديرنا مرخّص له منذ أشهر في الولايات المتّحدة وأوروبا، لكنّ أهمية حصوله على ترخيص الاستخدام الطارئ من قبل منظمة الصحة العالمية تكمن في أنّ هذه الخطوة تتيح للدول التي لا يمكنها تقييم فعالية اللّقاحات بقدراتها الذاتية أن تعتمد على تقييم المنظّمة الأممية، كما أنّها تسمح بضمّ هذا اللّقاح إلى سلّة اللقاحات التي يوفّرها برنامج "كوفاكس" للدول الفقيرة.

( أ.ف.ب)

 

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعات 5

أجرى رئيس الجمهورية قيس سعيد، مساء اليوم الاثنين 4 جويلية 2022 بالجزائر، محادثة مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون.

منذ ساعات 5

قال رئيس الجمهورية قيس سعيد، بمناسبة إشرافه اليوم الاثنين رفقة نظيره الجزائري عبد المجيد تبون على تدشين معلم الحرية بالجزائر، ان هذا المعلم يذكرنا بتاريخنا المجيد و المشترك و الحافل بالعطاء و دم الشهداء .

منذ ساعات 5

أكدت رئيسة الحكومة خلال استقبالها اليوم الاثنين وفدا عن الاتحاد التونسي للفلاحة والصيد البحري يتقدمهم رئيس الاتحاد نور الدين بن عياد، بحضور وزير الفلاحة على أهمية قطاع الفلاحة في ضمان الأمن الغذائي للتونسيين وضرورة إيلاء هذا القطاع الحيوي الأهمية اللازمة مع الحرص على تذليل كل الصعوبات أمام الفلاحين ، حسب ما ورد في بلاغ لرئاسة الحكومة.

{}