الأكثر مشاهدة

25 22:22 2022 جانفي

أكد مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بالمهدية سمير الأحول، تسجيل 4 حالات وفاة جديدة بفيروس كورونا من بينها حالة وفاة لأستاذة أصيلة معتمدية قصور الساف تبلغ من العمر 44 سنة و تركت رضيعا يبلغ من العمر 14 يوما.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط صلاح النقاطي
الصحة

هذا ما قررته اللجنة الفنية للأدوية بخصوص استعمال لقاح " أسترازينيكا" في تونس..

21 16:19 2021 أفريل
اقاح
أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

ولفت دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن اللجنة تتابع كافة التوصيات الصادرة حول نتائج استخدام هذا التلقيح الذي نصحت منظمة الصحة العالمية باستعماله ولم يقع منعه إلا من طرف الدنمارك بسبب مخاوف من آثاره الجانبية في حين أكدت كل النتائج فعاليته خصوصا للأشخاص المسنين.
وكشف عضو اللجنة العلمية، في سياق آخر، أن عدد الجرعات التي تم استعالها في التطعيم ضد فيروس كورونا، ضمن حملة التلاقيح ضد كوفيد-19، تجاوزت من 250 جرعة، مشيرا إلى أن عدد عمليات التلاقيح بلغت 12 ألفا تطعيما يوميا.
وذكر أن دفعات الشراءات من لقاح كورونا ستستمر في التوافد إلى تونس في الفترة المقبلة، مؤكدا أن زيادة عمليات التلاقيح سيؤدي إلى التخفيف من تداعيات الجائحة.
(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 26

دخل عدد من أعوان بلدية العامرة بولاية صفاقس، الذين تم إنتدابهم سنة 2020 وباشروا عملهم يوم 1 سبتمبر 2020 بعد إجراء مناظرة خارجية، في إعتصام مفتوح، وفق ما أفاد به أحد المعتصمين محمد العويديدي

منذ دقيقة 50

أشرف المدير العام للشؤون الجهوية نيابة عن وزير الداخلية، مساء اليوم الخميس 27 جانفي 2022، على جلسة عمل، بمقر الوزارة، مع الولاة بواسطة تقنية التواصل عن بعد

منذ ساعة

أسفرت الحملات الأمنية بمحيط المؤسسات التربوية، يوم 26 جانفي 2022، عن إلقاء القبض على 783 شخصا مفتشا عنهم، وفق بلاغ صادر وزارة الداخلية

{}