الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 23

اجتاح مرض "كوفيد-19" الناتج عن فيروس كورونا سجون ومؤسسات الاعتقال ومراكز احتجاز المهاجرين في الولايات المتحدة خلال العام الماضي، مما أسفر عن وفاة أكثر من 2700 شخص كانوا مسجونين، وفقا لما أوردت صحيفة "نيويورك تايمز" امس الجمعة.

على المباشر

الصحة

هذا ما قررته اللجنة الفنية للأدوية بخصوص استعمال لقاح " أسترازينيكا" في تونس..

21 17:19 2021 أفريل
اقاح
أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

ولفت دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن اللجنة تتابع كافة التوصيات الصادرة حول نتائج استخدام هذا التلقيح الذي نصحت منظمة الصحة العالمية باستعماله ولم يقع منعه إلا من طرف الدنمارك بسبب مخاوف من آثاره الجانبية في حين أكدت كل النتائج فعاليته خصوصا للأشخاص المسنين.
وكشف عضو اللجنة العلمية، في سياق آخر، أن عدد الجرعات التي تم استعالها في التطعيم ضد فيروس كورونا، ضمن حملة التلاقيح ضد كوفيد-19، تجاوزت من 250 جرعة، مشيرا إلى أن عدد عمليات التلاقيح بلغت 12 ألفا تطعيما يوميا.
وذكر أن دفعات الشراءات من لقاح كورونا ستستمر في التوافد إلى تونس في الفترة المقبلة، مؤكدا أن زيادة عمليات التلاقيح سيؤدي إلى التخفيف من تداعيات الجائحة.
(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

يؤدي رئيس الحكومة والمكلف بادارة شؤون وزارة الداخلية هشام المشيشي زيارة عمل الى البرتغال يومي 10 و 11 ماي الجاري وفق ما أعلنت عنه رئاسة الحكومة

منذ دقيقة 15

تدور اليوم الاحد مباراة الجولة قبل الاخيرة من البطولة بين النادي الصفاقسي و ضيفه الشبيبة القيروانية على الساعة 13.30

منذ دقيقة 37

يشهد المركز الجهوي للتلقيح ضد فيروس كورونا، بالمركز الشبابي بطريق الميناء صفاقس، اكتظاظا في صفوف المواطنين، في اليوم الأول من انطلاق الحجر الصحي الشامل، وفق ما نقله موفد قسم الأخبار للديوان اف ام

{}