الأكثر مشاهدة

27 20:23 2021 جويلية

تسلّمت تونس، اليوم الثلاثاء 27 جويلية 2021، دفعة جديدة من المستلزمات الطبية التي منحتها الجمهورية الإيطالية إلى تونس لمعاضدة الجهود المبذولة لمواجهة تفشي جائحة كوفيد-19

على المباشر

الصحة

هذا ما قررته اللجنة الفنية للأدوية بخصوص استعمال لقاح " أسترازينيكا" في تونس..

21 17:19 2021 أفريل
اقاح
أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

ولفت دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن اللجنة تتابع كافة التوصيات الصادرة حول نتائج استخدام هذا التلقيح الذي نصحت منظمة الصحة العالمية باستعماله ولم يقع منعه إلا من طرف الدنمارك بسبب مخاوف من آثاره الجانبية في حين أكدت كل النتائج فعاليته خصوصا للأشخاص المسنين.
وكشف عضو اللجنة العلمية، في سياق آخر، أن عدد الجرعات التي تم استعالها في التطعيم ضد فيروس كورونا، ضمن حملة التلاقيح ضد كوفيد-19، تجاوزت من 250 جرعة، مشيرا إلى أن عدد عمليات التلاقيح بلغت 12 ألفا تطعيما يوميا.
وذكر أن دفعات الشراءات من لقاح كورونا ستستمر في التوافد إلى تونس في الفترة المقبلة، مؤكدا أن زيادة عمليات التلاقيح سيؤدي إلى التخفيف من تداعيات الجائحة.
(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 30

أكدت الصحيفة الأمريكية "نيويورك تايمز" أن ابن الرئيس الليبي الراحل معمر القذافي، سيف الإسلام حي يرزق ويريد استعادة ليبيا، وذلك في حوار أجرته الصحيفة معه

منذ دقيقة 46

توفي اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، كهل أربعيني دهسه مترو الساحل على مستوى محطة قصيبة المديوني بنان بولاية المنستير، وفق ما أفاد به مصدر أمني لمراسل الديوان اف ام بالجهة.

منذ ساعة

أعلن المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة اليوم الجمعة 30 جويلية 2021، أن الحرارة تتواصل في ارتفاع مع ظهور الشهيلي بأغلب الجهات إلى غاية يوم الثلاثاء 3 أوت 2021، حيث تتجاوز المعدلات العادية لشهري جويلية وأوت بفارق يترواح بين 5 و10 درجات، ثم تنخفض تدريجيا بالمناطق الساحلية الشمالية والشرقية، وتتواصل مرتفعة داخل البلاد.

{}