الأكثر مشاهدة

19 19:44 2024 جوان

توقفت مباراة الإتحاد الرياضي المنستيري والملعب التونسي في مناسبتين بسبب إحترازين قدمهما كلا الفريقين

على المباشر

Les Années Bonheur
برنامج Les années Bonheur مع يلدز عطية الله السبت والاحد من ال 21:00 ل 00:00 🌛🎙️على ديوان آف آم رمضان أحلى
تنشيط يلدز عطية الله
الصحة

هذا ما قررته اللجنة الفنية للأدوية بخصوص استعمال لقاح " أسترازينيكا" في تونس..

21 16:19 2021 أفريل
اقاح
أوصت اللجنة الفنية للأدوية باللجنة العلمية لمجابهة كورونا بالإبقاء على نفس التوجه القاضي باستعمال اللقاح البريطاني " أسترازينيكا " المضاد لفيروس كورونا لتطعيم الأشخاص الذين تجاوزوا سن 60 عاما، وفق ما أفاد به مدير عام المركز الوطني لليقظة الدوائية وعضو اللجنة العلمية رياض دغفوس اليوم الأربعاء 21 أفريل 2021.

ولفت دغفوس في تصريح لوكالة تونس افريقيا للأنباء، إلى أن اللجنة تتابع كافة التوصيات الصادرة حول نتائج استخدام هذا التلقيح الذي نصحت منظمة الصحة العالمية باستعماله ولم يقع منعه إلا من طرف الدنمارك بسبب مخاوف من آثاره الجانبية في حين أكدت كل النتائج فعاليته خصوصا للأشخاص المسنين.
وكشف عضو اللجنة العلمية، في سياق آخر، أن عدد الجرعات التي تم استعالها في التطعيم ضد فيروس كورونا، ضمن حملة التلاقيح ضد كوفيد-19، تجاوزت من 250 جرعة، مشيرا إلى أن عدد عمليات التلاقيح بلغت 12 ألفا تطعيما يوميا.
وذكر أن دفعات الشراءات من لقاح كورونا ستستمر في التوافد إلى تونس في الفترة المقبلة، مؤكدا أن زيادة عمليات التلاقيح سيؤدي إلى التخفيف من تداعيات الجائحة.
(وات)

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي تم اليوم السبت عقد الجلسة العامة الإنتخابية لهيكل سوسيوس النادي الرياضي الصفاقسي

منذ دقيقة 22

قال القنصل العام لتونس بجدة الحبيب عياد اليوم السبت ان السلطات السعودية ستوافي البعثة القنصلية بأماكن دفن الحجيج التونسيين الذين توفوا بالمشاعر المقدسة بدقة لافتا الى أن القنصلية تعرف هوياتهم.

منذ ساعة

أكد أعضاء لجنة السياحة والثقافة بمجلس نواب الشعب خلال جلسة استماع أمس الجمعة الى خبراء حول مقترح قانون الفنان والمهن الفنية سعي اللجنة الى التسريع في دراسة مقترح القانون وعرضه على الجلسة العامة للمصادقة عليه قبل نهاية الدورة النيابية 2023-2024.