الأكثر مشاهدة

15 21:41 2024 ماي

تلقت ادارة النادي الافريقي مراسلة من الفيفا تضمنت بالزامها دفع 124الف دينار للسينغالي اليو امباي

على المباشر

الصحة

وزير الصحة: فيروس كورونا انتشر بسرعة خاصة بالجهات الداخلية

13 20:55 2021 أفريل
كورونا
أكّد وزير الصحة فوزي مهدي، خطورة الوضع الوبائي أمام سرعة انتشار فيروس كورونا، وتحوّله السريع خاصة بالجهات الداخلية.

وأشار الوزير، خلال لقاء جمعه برئيس مجلس نوّاب الشّعب بقصر باردو، اليوم الثلاثاء 13 أفريل 2021، إلى أن ما زاد في تفشى الفيروس هو عدم التزام المواطنين بالتدابير الوقائية والمشاركة في التجمعات خلال المناسبات والاكتظاظ المفرط في الأسواق العمومية.

من جانبه أكد رئيس المجلس، ضرورة التسريع في نسق التلقيح الذي لا يزال بطيئا وأهمية توعية المواطنين وحثهم على التسجيل، مبينا أن الحلّ الوحيد للتخلص من هذا الوباء وعودة النسق العادي للحياة الاجتماعية والاقتصادية، يتمثل في التلقيح مع الحرص على التدابير الوقائية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقائق 4

قال متحدث باسم الجيش بالكونغو في بث حي، إن القوات المسلحة أحبطت محاولة انقلاب فاشلة اليوم الأحد من جانب مقاتلين من الكونغو و”أجانب”.

منذ دقيقة 25

أعلن المرصد الوطني للفلاحة عن مراجعة توقعات الإنتاج العالمي للحبوب للموسم الحالي، وذلك بنهاية شهر أفريل 2024، حيث أشارت التقديرات إلى انخفاض مقداره 3 مليون طن، ليبلغ الإنتاج العالمي نحو 2301 مليون طن، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن المجلس الدولي للحبوب، نتيجة للظروف الجافة التي تعاني منها بعض الدول المنتجة للذرة، خاصة في نصف الكرة الجنوبي.

منذ ساعة

سجلت تونس خلال الأشهر الأربعة الأولى من السنة الجارية تسلل أكثر من 19 ألف مجتاز لحدودها البرية من قبل مهاجرين غير نظاميين أغلبهم من افريقيا جنوب الصحراء دخل أكثر من 70 بالمائة منهم عبر الحدود الغربية للبلاد ، حسب ما صرح به المتحدث باسم الحرس الوطني العميد حسام الدين الجبابلي لمراسل ديوان أف أم بسوسة .