الأكثر مشاهدة

منذ ساعة 22

قال رئيس الحكومة هشام المشيشي ,خلال زيارة أداها اليوم الجمعة 16 افريل 2020 الى ولاية القصرين للاطلاع على الاستعدادات الامنية خلال شهر رمضان, إن لا غاية للحكومة للتحكم في الإعلام أو وضع اليد عليه

على المباشر

الصحة

وزير الصحة يعلن عن أولى الإجراءات المتخذة لمجابهة الموجة الثالثة من كورونا

05 21:19 2021 أفريل
وزير الصحة يعلن عن أولى الإجراءات المتخذة لمجابهة الموجة الثالثة  من كورونا
أعلن وزير الصحة فوزي المهدي أنه تم اليوم الاثنين اتخاذ قرار بتسخير الموارد البشرية الصحية و الترفيع في طاقة استيعاب أسرة الإنعاش و الأوكسيجين بالمستشفيات لمجابهة الموجة الثالثة لكورونا التي تواجهها تونس حاليا.

وكشف وزير الصحة أن نسبة اشغال أسرة الإنعاش بغلت 80 بالمائة خلال الأسبوع المنقضي فيما بلغت نسبة امتلاء أسرة الأوكسيجين في الأسبوع الأخير 50 بالمائة.

وأفاد المهدي أن السلالة البريطانية هي النسخة الوحيدة  المتحورة من فيروس كورونا المنتشرة على الأراضي التونسية و لا وجود لنسخ متحورة أخرى حيث بلغ عدد الإصابات بالسلالة البريطانية 192 إصابة في 17 ولاية.

وأكد في نفس السياق أنه سيتم تسخير كل الإطارات الصحية لمواجهة هذه الموجة الوبائية الجديدة و تركيز مستشفى ميداني بالمرسى لافتا الى أن المؤسسات الصحية عادت الى قبول عدد أكبر من المرضى بكورونا.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثانية 15

ارت مساء اليوم السبت مواجهات الجولة الإفتتاحية لمرحلة بلاي أوف الرابطة المحترفة الثانية لكرة القدم

منذ دقيقة 27

أفاد والي صفاقس انيس الوسلاتي بأن اللجنة الجهوية لمجابهة فيروس كورونا ستنفذ مساء اليوم السبت حملة واسعة على الفضاءات المفتوحة للعموم لمراقبة مدى احترام البروتكول الصحي .

منذ دقيقة 49

أعلن النادي الرياضي الصفاقسي اليوم عن إصابة مدافعه الجزائري صبري شرايطية بفيروس كورونا

{}