الأكثر مشاهدة

15 06:57 2021 ماي

ابرز أخبار صفاقس ليوم الجمعة 14 ماي 2021

على المباشر

LE BILAN
LE BILAN
تنشيط أحمد البهلول
الصحة

وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية

19 20:49 2021 أفريل
وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية
أكد وزير الصحة فوزي المهدي ، أن النقص المسجل في عدد من الادوية يعود الى الاشكاليات في التزود بالمواد الاولية بالنسبة للصناعة المحلية، إضافة إلى اشكالات السيولة المالية ،التي تعاني منها الصيدلية المركزية.

وقال وزير الصحة، اثناء حضوره في البرلمان اليوم الاثنين إن الصيدلية المركزية تعيش أزمة مالية أثرت على توازنها والتأخر في خلاص المزودين الاجانب ، ما أدى الى تخفيض بعض المزودين في توفير الادوية ووضعهم لعدد من الشروط في الخلاص.

وأضاف وزير الصحة ان ديون الصيدلية المركزية تتجاوز الألف مليون دينار ، بسبب عدم استخلاص الديون الموزعة على المؤسسات الصحية العمومية والصندوق الوطني للتأمين على المرض، والخسارة التي تتحملها الصيدلية جراء عدم مراجعة أسعار الادوية المستوردة.

وقال الوزير ان إجتماعا بين وزير المالية ووزير الشؤون الإجتماعية، انعقد مؤخرا مع ممثلي الصندوق الوطني للتأمين على المرض و الصيدلية المركزية، لتسريع اجراءات الاستخلاص.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ثوان 9

تقدم الحارس الأول لفريق إتحاد بن قردان، علي العياري بطلب إلى الجهاز الفني للفريق، من أجل السماح بغيابه عن لقاء الغد أمام النادي الرياضي البنزرتي

منذ دقائق 4

أكد رئيس الدولة قيس سعيد خلال مشاركته بعد ظهر اليوم الثلاثاء في قمة تمويل الاقتصاديات الافريقية التي انعقدت بباريس على أهمية موضوع هذه القمة التي تعكس مقتضيات المرحلة والتحديات التنموية والاقتصادية التي تواجهها القارة الافريقية لا سيما في ظل استمرار جائحة كوفيد 19.

منذ دقيقة 22

أفاد رئيس الجمهورية قيس سعيد خلال استقباله ظهر اليوم الثلاثاء بباريس رئيس مجموعة البنك الافريقي للتنمية بأن تونس تمتلك العديد من الفرص المهمة للاستثمار والتعاون مع البنك في قطاعات مختلفة.

{}