الأكثر مشاهدة

30 22:28 2021 جويلية

قالت محامية النائب ماهر زيد الاستاذة حنان الخميري ان النيابة العمومية لم تقبل كف التفتيش الذي تقدمت به للافراج على ماهر زيد

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
الصحة

وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية

19 20:49 2021 أفريل
وزير الصحة يكشف أسباب النقص المسجل في عدد من الأدوية
أكد وزير الصحة فوزي المهدي ، أن النقص المسجل في عدد من الادوية يعود الى الاشكاليات في التزود بالمواد الاولية بالنسبة للصناعة المحلية، إضافة إلى اشكالات السيولة المالية ،التي تعاني منها الصيدلية المركزية.

وقال وزير الصحة، اثناء حضوره في البرلمان اليوم الاثنين إن الصيدلية المركزية تعيش أزمة مالية أثرت على توازنها والتأخر في خلاص المزودين الاجانب ، ما أدى الى تخفيض بعض المزودين في توفير الادوية ووضعهم لعدد من الشروط في الخلاص.

وأضاف وزير الصحة ان ديون الصيدلية المركزية تتجاوز الألف مليون دينار ، بسبب عدم استخلاص الديون الموزعة على المؤسسات الصحية العمومية والصندوق الوطني للتأمين على المرض، والخسارة التي تتحملها الصيدلية جراء عدم مراجعة أسعار الادوية المستوردة.

وقال الوزير ان إجتماعا بين وزير المالية ووزير الشؤون الإجتماعية، انعقد مؤخرا مع ممثلي الصندوق الوطني للتأمين على المرض و الصيدلية المركزية، لتسريع اجراءات الاستخلاص.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 17

أفاد مصدر من الاتحاد العام التونسي للشغل في تصريح للديوان أف أم مساء اليوم، أن هيئة ادارية وطنية استثنائية للاتحاد ستعقد غدا الثلاثاء 3 أوت 2021، وسيتم خلالها مناقشة مشروع خارطة طريق للمرحلة القادمة.

منذ دقيقة 55

أشرف رئيس الجمهورية قيس سعيد اليوم، على موكب أداء اليمين لسهام البوغديري المكلفة بتسيير وزارة الاقتصاد والمالية ودعم الاستثمار، و نزار بن ناجي المكلف بتسيير وزارة تكنولوجيات الاتصال بعد ان تم تكليفها بتسيير الوزارتين اليوم خلفا لعلي الكعلي و محمد الفاضل كريم.

منذ دقيقة 53

علمت ديوان أف أم اليوم الإثنين أن مدافع مولدية وهران الجزائري بوعلام المصمودي وصل إلى تونس

{}