الأكثر مشاهدة

15 20:25 2019 نوفمبر

تراوح سعر الكيلوغرام الواحد من الزيتون في سوق قرمدة من ولاية صفاقس

على المباشر

صفاقس

أزمة الماء بصفاقس : المدير الجهوي للـ''صوناد'' يدعو الى ضرورة حسن التصرّف في المخزون المائي

:تحديث 13 12:09 2019 أوت
أزمة الماء بصفاقس
ذكر المدير الجهوي للجنوب للشركة الوطنية لتوزيع واستغلال الماء احمد صولة أن

ذكر المدير الجهوي للجنوب للشركة الوطنية لتوزيع واستغلال الماء احمد صولة أن "نقص الموارد المائية وارتفاع الطلب في ظل ارتفاع درجات الحرارة في فصل الصيف يؤثر سلبا على الموازنة المائية سيّما في المناطق العالية والبعيدة عن الشبكة المائية " معربا عن تفهمه المطلق لتذمّر متساكني المناطق المتضررة من الانقطاعات المتكررة للماء الصالح للشرب وحاجتهم الى الماء في ظل ارتفاع درجات الحرارة .

ودعا صولة الى ضرورة حسن التصرّف في المخزون المائي المتاح في صفاقس في انتظار انجاز آبار الخط الجنوبي، مشيرا الى ان الموارد المائية المتاحة في صفاقس تقدّر ب116 الف م3 في اليوم وذلك مقابل 146 الف م3 في اليوم بالنسبة للاستهلاك .

ويذكر أن تواصل انقطاع الماء الصالح للشرب بعدد من مناطق مدينة صفاقس منذ نحو شهر تسبّب في تذمّر عدد من متساكنيها ممّا دفع بهم إلى القيام بوقفات احتجاجية أمام قصر البلدية والولاية وقطع الطريق العام في عديد المناسبات مهدّدين بالتصعيد وذلك في محاولة منهم للضغط على السلط الجهوية لايجاد حلّ جذري للانقطاعات المتواصلة والمتكررة للماء تزامنا مع ارتفاع درجات الحرارة.

كاتب المقال رمزي الرقيق

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

فيما يلي حوصلة لأهم أخبار يوم السبت 16 نوفمبر 2019

منذ 7 ساعات

نشرت وكالة شهاب للأنباء وثائقيا عبريا فيه اعتراف من الكيان الصهيوني بإرتكاب جريمة اغتيال الشهيد المهندس محمد الزواري

منذ 8 ساعات

انعقد مساء اليوم اجتماع استثنائي للمكتب التنفيذي لحركة النهضة برئاسة راشد الغنوشي وقد خصص لتدارس التطورات السياسية المستجدة وطنيا واقليميا والتكليف الرسمي الذي حظي به مرشح الحركة الحبيب الجملي لقيادة الحكومة القادمة

{}