الأكثر مشاهدة

14 12:36 2019 أكتوبر

أفاد المعهد الوطني للرصد الجوي في نشرة متابعة ان الوضع الجوي يتميز، غدا الثلاثاء 15 اكتوبر 2019 ، بنزول امطار مؤقتا رعدية باغلب المناطق وتكون غزيرة ومحليا هامة بعد الظهر بالشمال والوسط.

على المباشر

Fel Local
هو الأول من نوعه كبرنامج إذاعي رياضي خاص بنادي رياضي فقط دون غيره
تنشيط كريم مقني
صفاقس

اتحاد الشغل يطالب الحكومة بالتراجع الفوري عن قرار إيقاف الوحدة الملوثة بالسياب

08 12:27 2019 أوت
الاتحاد يطالب الحكومة بالإيقاف الفوري لقرار غلق السياب
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس عن رفضه لقرار وزارة الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة الصادر أمس الأربعاء والقاضي بالإيقاف الفوري لنشاط وحدة إنتاج مادة ثلاثي الفسفاط الرفيع TSP بمصنع السياب بصفاقس لانعدام الحجج اللازمة لاتخاذ مثل هذا القرار وتأثيره السلبي على التعهدات الدولية للمجمع الكيميائي وفق بلاغ صادر اليوم الخميس 8 أوت 2019.

وطالب الاتحاد بالتراجع الفوري عن هذا القرار محملا الحكومة معتبرا أن القرار سياسيا بالأساس ويندرج ضمن حملة انتخابية سابقة لأوانها من طرف رئيس الحكومة وذلك لأن القرار يتناقض مع تصريح وزير الصناعة والمؤسسات الصغرى والمتوسطة تحت قبة المجلس بتاريخ 18 نوفمبر 2018 والذي أكد أن النشاط الحالي لمعمل السياب غير ملوث ومتحصل على التراخيص اللازمة مرتكزا على الزيارة الميدانية من طرف إدارة السلامة بالوزارة بتاريخ 14 نوفمبر 2018.

ويطالب الاتحاد سلطة الإشراف بنشر نتائج الاختبارات المتعلقة بتحديد نسب التلوث بموقع المصنع للعموم كما يطالب بالإسراع في تفعيل محاضر الجلسات السابقة بين جميع هياكل الاتحاد وإدارة المجمع الكيميائي التونسي ووزارة الإشراف التي تخص تركيز المشاريع البديلة على أرض المصنع.

واعتبر الاتحاد في ذات البيان أن هذا القرار يعبر عن السياسات الفاشلة للحكومة وبالأخص بجهة صفاقس مؤكدا على حق الاتحاد في اتخاذ جميع الأشكال النضالية المتاحة من أجل الحفاظ على ديمومة المؤسسة ومواطن الشغل والتصدي لكل الممارسات التي من شأنها توتير المناخ الاجتماعي بالجهة وفق نص البيان.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي البصري هشام السنوسي اليوم الخميس بالعاصمة ان الانتخابات لم تكن متساوية على مستوى التنافس ولم تكن نزيهة لان الانتخابات ليست فقط الفترة الانتخابية بل هي اعداد للرأي العام خلال فترة الخمس سنوات .

منذ 38 دقيقة

عقد الاتحاد الاسباني لكرة القدم و رابطة الأندية الإسبانية اليوم الخميس اجتماعا عاجلا بخصوص موعد كلاسيكو الارض بين برشولنة و ضيفه ريال مدريد .

منذ 50 دقيقة

نشر حزب حركة تحيا تونس اليوم الخميس 17 أكتوبر بيانا على صفحته الرسمية يؤكد من خلاله متابعته بانشغال تواتر الأخبار عن تهديدات تستهدف صحفيّين وإعلاميين، بلغت حسب نقيب الصحفيين حدّ التّهديدات المباشرة للسّلامة الجسدية لبعض الصحفيين

{}