الأكثر مشاهدة

17 17:51 2020 جانفي

أقدم عدد من متساكني حي الخضراء بطريق المطار كلم 8 من ولاية صفاقس مساء اليوم الجمعة

على المباشر

صفاقس

اغلبهم من صفاقس: وضعية التونسيين المختطفين في ليبيا

:تحديث 16 10:27 2019 فيفري
ميليشيا مسلحة
توجه الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي

توجه الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي و رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير اليوم السبت برسالة طمأنة الى أهالي التونسيين ال14 الذين تم اختطافهم الخميس الماضي من قبل ميليشيا ليبية مسلحة، مفادها 'سلامة صحة أبنائهم رغم وضعهم النفسي الذي يمرون به '،على حد تعبيره في تصريح لديوان اف ام، مؤكدا تقدم المفاوضات مع الجانب الليبي بهدف الافراج عن المختطفين في اليومين القادمين.

واعتبر مصطفى عبدالكبير إن عملية الخطف تمت 'بهدف مقايضة الدولة التونسية والمطالبة بإطلاق سراح ليبي مسجون في تونس'، مشددا على استحالة الدخول في تفاوض مشروط مع الجانب الليبي، على حد تعبيره.

و اعرب رئيس المرصد التونسي عن استيائه من تكرر حالات الاختطاف والاحتجاز للتونسيين العاملين في ليبيا بهدف مقايضة الدولة التونسية أو للمطالبة بفدية.

وقال عبدالكبير في تصريح إن ”ميليشيا ليبية مسلحة اختطفت 14 عاملًا تونسيًا اغلبهم من ولاية صفاقس كانوا في طريقهم للعمل بمصفاة نفط بمدنية الزاوية الليبية واقتادتهم إلى مكان مجهول'

و يذكر ان عناصر مليشيا ليبية مسلحة عمدوا مساء الخميس الماضي الى اختطاف 14 تونسيًا اغلبهم اصيلي ولاية صفاقس يعملون بمصفاة نفط في مدينة الزاوية الليبية و احتجازهم في مكان مجهول.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

انخفضت صادرات تونس، على المستوى الكمي، خلال سنة 2019، بنسبة 5 بالمائة في وقت تقلصت فيه واردات البلاد بنسبة 9 بالمائة وفق بيانات للمعهد الوطني للإحصاء.

منذ 18 دقيقة

تعرضت حافلة النادي الافريقي إلى الرشق بالحجارة من قبل أحد مشجعي الترجي مما أدى الى تهشيم الزجاج على إثر نهاية مباراة دربي العاصمة.

منذ 30 دقيقة

دعا المكتب السياسي للحزب الجمهوري ،رئيس الجمهورية إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية الأقدرعلى تشكيل الحكومة "انحيازها الى قيم الثورة والى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد" .

{}