الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

صفاقس

اغلبهم من صفاقس: وضعية التونسيين المختطفين في ليبيا

:تحديث 16 10:27 2019 فيفري
ميليشيا مسلحة
توجه الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي

توجه الناشط الحقوقي المهتم بالشأن الليبي و رئيس المرصد التونسي لحقوق الانسان مصطفى عبد الكبير اليوم السبت برسالة طمأنة الى أهالي التونسيين ال14 الذين تم اختطافهم الخميس الماضي من قبل ميليشيا ليبية مسلحة، مفادها 'سلامة صحة أبنائهم رغم وضعهم النفسي الذي يمرون به '،على حد تعبيره في تصريح لديوان اف ام، مؤكدا تقدم المفاوضات مع الجانب الليبي بهدف الافراج عن المختطفين في اليومين القادمين.

واعتبر مصطفى عبدالكبير إن عملية الخطف تمت 'بهدف مقايضة الدولة التونسية والمطالبة بإطلاق سراح ليبي مسجون في تونس'، مشددا على استحالة الدخول في تفاوض مشروط مع الجانب الليبي، على حد تعبيره.

و اعرب رئيس المرصد التونسي عن استيائه من تكرر حالات الاختطاف والاحتجاز للتونسيين العاملين في ليبيا بهدف مقايضة الدولة التونسية أو للمطالبة بفدية.

وقال عبدالكبير في تصريح إن ”ميليشيا ليبية مسلحة اختطفت 14 عاملًا تونسيًا اغلبهم من ولاية صفاقس كانوا في طريقهم للعمل بمصفاة نفط بمدنية الزاوية الليبية واقتادتهم إلى مكان مجهول'

و يذكر ان عناصر مليشيا ليبية مسلحة عمدوا مساء الخميس الماضي الى اختطاف 14 تونسيًا اغلبهم اصيلي ولاية صفاقس يعملون بمصفاة نفط في مدينة الزاوية الليبية و احتجازهم في مكان مجهول.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 3 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 24 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 46 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}