الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
صفاقس

المحرس: تنفيذ قرار هدم سياج للسكك الحديدية مخالف لمثال التهيئة العمرانية

:تحديث 27 12:17 2019 أوت
المحرس
أفاد رئيس بلدية المحرس محمد شنيور أن الشرطة البلدية نفذت اليوم الثلاثاء قرارا يقضي بهدم سياج تابع للسكك الحديدية تم تشييده دون رخصة وبطريقة مخالفة لمثال التهيئة العمرانية في 2018.

وبيّن رئيس البلدية أن تنفيذ هذا القرار جاء بعد سلسلة من المفاوضات جمعت أعضاء المجلس البلدي بممثلين عن الشركة التونسية للسكك الحديدية والبلدية، لكن هذه الأخيرة تنصلت من الاتفاقيات السابقة التي تنص على ان تقوم البلدية ببناء سياج جديد ومستودع على نفقة البلدية لتقوم برفع قضية استعجالية لإيقاف التنفيذ وأخرى للطعن في قرار الهدم.

وأضاف محمد شنيور أن قرار الهدم هو قرار قانوني تم اتخاذه بالإجماع داخل المجلس البلدي ويمثّل انتصارا للمصلحة العامة باعتبار أن السياج المخالف تم تشييده من قبل السكك الحديدية في وسط النهج الذي أصبح عرضه لا يتجاوز 5 أمتار حيث أصبح يشكّل خطرا على تلاميذ المدرسة الابتدائية التي يؤدي إليها وعلى مرتادي المستشفى الجهوي بالمحرس.

وأكّد رئيس البلدية أن السكة الحديدية في المحرس تسببت في عديد الحوادث القاتلة التي حصدت عشرات الأرواح.

 

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

عبر عدد من المواطنين بجزيرة قرقنة اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 عن استيائهم بسبب محاصرة مياه الأمطار لمنازلهم لغياب قنوات صرف لها مما تسبب في تعطل مصالحهم

منذ دقيقتين

ضخت جماهير فريق النادي الإفريقي في الحساب البنكي الخاص بنزاعات الفيفا إلى حدود الآن مبلغا قيمته 4 مليارات و 295 ألف دينار من مليماتنا

منذ 37 دقيقة

هددت نقابة موظفي الادارة العامة لوحدات التدخل بعدم تأمين مباريات النادي الصفاقسي في بيان صادر اليوم الاثنين .

{}