الأكثر مشاهدة

19 13:57 2019 أكتوبر

شهد مطار صفاقس الدولي اليوم حالة من الاحتقان في صفوف عدد من المسافرين القادمين من مطار شارل ديغول الفرنسي في رحلة انطلقت صباح اليوم بعد تأخير دام حوالي ساعات عديدة.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
صفاقس

اليوم: افتتاح مهرجان الكوفية الفلسطينية للثقافة و التراث بصفاقس

:تحديث 26 07:58 2019 مارس
الكوفية الفلسطينية
تفتتح اليوم الثلاثاء

تفتتح اليوم الثلاثاء فعاليات الدورة الأولى لمهرجان الكوفية الفلسطينية للقافة و التراث بصفاقس لتتواصل الى غاية 30 من مارس الجاري، بتنظيم من مندوبية الثقافة بالجهة بالتنسيق مع الطلبة الفلسطينيين المقيمين في الولاية، وذلك بمناسبة احياء يوم الارض الفلسطيني.

و يتميز برنامج المهرجان، حسب مديرته فائزة عمار، بثرائه وتنوع فقراته التي تجمع بين مختلف الفنون من غناء دبكة و سينما و شعر وفن تشكيلي وعروض ازياء يؤثثها ثلة من أبرز الفنانين من فلسطين و دول عربيةاخرى.

وفي ما يلي البرنامج المفصل للمهرجان :

26 مارس على الساعة 16 افتتاح المهرجان في باب بحر : دبكة فلسطينية و حفل يحييه فنان الراب الفلسطيني إبراهيم غنام و رسم علم ضخم لفلسطين ) .

27 مارس: بداية من الساعة السابعة مساءا سهرة فنية مع الفنان التونسي ادم النجار و الفنان الفلسطيني محمد البراوي و مغني الراب الفلسطيني ابراهيم غنام .

28 مارس: بداية من السابعة مساءا أمسية الشعر يؤثثها شعراء من فلسطين وتونس مع عرض للازياء التراثية الفلسطينية مع المصممة المقدسية العالمية توجان مشعشع .

29 مارس: يوم السينما الفلسطينية بعرض عدد من الافلام الفلسطينية بحضور عدد من المخرجين الفلسطينيين.

30 مارس الاختتام على الساعة السابعة مساءا بأمسية ثقافية تتخللها سهرة فنية لفرقة لمشاهب المغربية و فرقة الشمس الموسيقية التونسية وفرقة جفرا للدبكة الفلسطينية، مع معرض للأكلة الفلسطينية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 59 دقيقة

تراجعت النقابة العامة للحرس الوطني ببنزرت عن قرار تأمين مباراة النادي البنزرتي و النادي الصفاقسي بعد التصريحات التي أدلى بها عبد السلام السعيداني بإحدى الاذاعات الخاصة .

منذ ساعة

شرعت إدارة مجلس نواب الشعب في فتح تحقيق إداري بخصوص ما تمّ تداوله وبثّه في برنامج الحقائق الأربع على قناة الحوار التونسي حول شبهة تحيّل أحد أعوان المجلس مؤكدة أنه سيتم اتخاذ الإجراءات الإدارية اللازمة وفق القوانين المعمول بها.

منذ ساعتين

قررت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين تأجيل الاضراب الذي كان مقررا في مؤسسة الإذاعة التونسية يوم غد الثلاثاء الى يوم الثلاثاء 12 نوفمبر المقبل وذلك على إثر جلسة تفاوضية التأمت صباح اليوم الاثنين بمقر الإدارة العامة لتفقدية الشغل والمصالحة، جمعت وفدا عن النقابة الوطنية للصحفيين وممثلين عن مؤسسة الاذاعة التونسية، وذلك للنظر في برقية التنبيه بالإضراب الصادرة عن النقابة الوطنية للصحفيين والمتعلقة بمؤسسة الإذاعة التونسية.

{}