الأكثر مشاهدة

13 12:26 2019 سبتمبر

أمضى اللاعب محمد الطريقي اليوم الجمعة عقدا لمدة ثلاثة سنوات مع نادي سكك الحديد الصفاقسي.

على المباشر

صفاقس

تفاصيل مشروع المدينة العتيقة الذكية بصفاقس

:تحديث 02 13:32 2019 مارس
المدينة العتيقة
قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي الإعلامي حول مشروع « SMART MEDINA » بالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي حول مشروع SMART MEDINAبالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

وأضاف الحلواني أن كلفة مشروع المدينة العتيقة الذكية تقدر بحوالي 109 ألف دينار منها 103 ألف دينار مقدمة من طرف برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية و6 ملايين من قبل جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس مشيرا إلى أن هذا المشروع برمته مدعوم من برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من المشاريع الموازية والمكملة للمدينة الذكية بصفاقس.

وأكد الحلواني أن هناك 3 محاور سيتم العمل عليها في هذا المشروع وهي التنوير العمومي والتصرف في النفايات وتوفير تطبيقة من أجل معرفة البنايات المهددة بالسقوط في المدينة العتيقة.

ويذكر أن بلدية صفاقسقامت بإمضاء اتفاقية شراكة مع جمعية التنمية المتضامنة تهدف الى احداث مشروع“SMART MEDINAبفضاء المدينة العتيقة بصفاقس.

وتهدف الاتفاقية إلى تحيين المعطيات و المعلومات التي تتمحور حول المدينة العتيقة باستعمال وسائل التواصل الحديثة وتفعيل المشاركة المواطنية عن طريق 3 محاور اهمها : الانارة العمومية الذكية ، مراكز ذكية لتجميع الفضلات والرسكلة وكذلك استراتيجية حضرية للمخاطر المعمارية بالمدينة العتيقة ومواضيع تنموية مختلفة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 4 دقائق

أفاد عضو الهيئة العليا المستقلة للانتخابات أنيس الجربوعي في تصريح للديوان اف ام بأن نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع بكافة ولايات الجمهورية شهدت ارتفاعا لتصل إلى 7.3 بالمائة إلى حدود الساعة 11 صباحا.

منذ 26 دقيقة

أكدت شبكة مراقبون اليوم الأحد أن الاخلالات المرصودة خلال الساعات الاولى من عملية الاقتراع لانتخاب رئيس الجمهورية التي انطلقت منذ الثامنة صباحا في كافة الدوائر الانتخابية لم تتجاوز 1 بالمائة الى حدود الساعة الحادية عشرة صباحا وفق المعطيات الأولية.

منذ 47 دقيقة

أعلنت الهيئة الفرعية المستقلة للانتخابات صفاقس 2 أن نسبة الإقبال الإجمالية على الاقتراع إلى حدود الساعة 12 صباحا بلغت 15 بالمائة فيما بلغت نسبة الإقبال على مكاتب الاقتراع التابعة لصفاقس 1 إلى حدود الساعة 11 16 بالمائة.

{}