الأكثر مشاهدة

10 10:25 2019 نوفمبر

ورد في نشرة استثنائية للمعهد الوطني للرصد الجوي أنه من المنتظر ظهور خلايا رعدية بالمناطق الغربية بعد ظهر اليوم ترافقها أمطار.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
صفاقس

تفاصيل مشروع المدينة العتيقة الذكية بصفاقس

:تحديث 02 13:32 2019 مارس
المدينة العتيقة
قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي الإعلامي حول مشروع « SMART MEDINA » بالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

قال رئيس جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس رمزي الحلواني اليوم السبت إنه سيتم الإعداد للخطوة الأولى من أجل إطلاق مشروع المدينة العتيقة الذكية الذي سيتم بالشراكة مع بلدية صفاقس وجمعية حماية مدينة صفاقس والمدرسة الوطنية للمهندسين بصفاقس وفق قوله للديوان أف أم على هامش اليوم الإعلامي حول مشروع SMART MEDINAبالمقهى الثقافي بالمدينة العتيقة.

وأضاف الحلواني أن كلفة مشروع المدينة العتيقة الذكية تقدر بحوالي 109 ألف دينار منها 103 ألف دينار مقدمة من طرف برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية و6 ملايين من قبل جمعية التنمية المتضامنة بصفاقس مشيرا إلى أن هذا المشروع برمته مدعوم من برنامج تدعيم من الولايات المتحدة الأمريكية ويعد من المشاريع الموازية والمكملة للمدينة الذكية بصفاقس.

وأكد الحلواني أن هناك 3 محاور سيتم العمل عليها في هذا المشروع وهي التنوير العمومي والتصرف في النفايات وتوفير تطبيقة من أجل معرفة البنايات المهددة بالسقوط في المدينة العتيقة.

ويذكر أن بلدية صفاقسقامت بإمضاء اتفاقية شراكة مع جمعية التنمية المتضامنة تهدف الى احداث مشروع“SMART MEDINAبفضاء المدينة العتيقة بصفاقس.

وتهدف الاتفاقية إلى تحيين المعطيات و المعلومات التي تتمحور حول المدينة العتيقة باستعمال وسائل التواصل الحديثة وتفعيل المشاركة المواطنية عن طريق 3 محاور اهمها : الانارة العمومية الذكية ، مراكز ذكية لتجميع الفضلات والرسكلة وكذلك استراتيجية حضرية للمخاطر المعمارية بالمدينة العتيقة ومواضيع تنموية مختلفة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 11 دقيقة

نظمت مجموعة من النساء صاحبات الأعمال بصفاقس اليوم الثلاثاء ندوة صحفية اتهمن خلالها رئيس الاتحاد الجهوي للصناعة والتجارة بصفاقس أنور التريكي

منذ 12 دقيقة

أكد الناخب الوطني منذر الكبير أنه لم يقتنع بالأسباب التي تقدم بها المدافع ديلان برون المحترف بالدوري البلجيكي من أجل عدم الإلتحاق بتربص المنتخب الوطني.

منذ ساعة

أمضى المدافع هيثم لعيوني اليوم الثلاثاء، عقدا لفائدة الملعب التونسي مدته سنة ونصف وقابل للتمديد لعام آخر.

{}