الأكثر مشاهدة

27 16:37 2020 جانفي

نظمت شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس يوما دراسيا حول استصلاح السواحل الجنوبية للمدينة بحضور عدد من الخبراء التونسيين والأجانب وعدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية بالجهة.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس:المدرسون يحتجون من جديد

:تحديث 22 15:09 2019 فيفري
صفاقس،المدرسون،احتجاج
عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاق

عبر الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية عن رفضهم منشور وزير التربية الصادر في 2 اكتوبر 2018 والقاضي بإرفاق الوصفة الطبية مع الشهادة الطبية المبرَرة للغياب.

وأعلنت الفروع عن اعتزامها خوض نضالات ميدانية مشتركة في صورة إقدام وزارة التربية ومصالحها الإدارية والمالية الجهوية على خرق الدستور وقانون الوظيفة العمومية معتبرين أنّ هذا المنشور غير دستوري باعتباره يخالف بشكل صريح أحكام الفصل 24 من الدستور الذي تلتزم فيه الدولة بضرورة حماية الحياة الخاصة والمعطيات الشخصية.

ووصف الإتحاد الجهوي للشغل بصفاقس والفروع الجامعية لقطاع التربية في بيان مشترك منشور وزارة التربية بـغير القانوني لكونه يخالف أحكام الفقرة الأولى من القانون عدد 112 بتاريخ 12 أكتوبر 1983 حيث يخضع أعوان الوظيفة العمومية بصفتهم عاملين بمؤسسات عمومية ذات صبغة إدارية الى النظام الأساسي العام لأعوان الدولة والجماعات المحلية،مطالبين بالإسراع بسحب هذا المنشور لما أحدثه من احتقان داخل المؤسسات التربوية.

كاتب المقال ملاك اللومي

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 14 دقيقة

أوضح مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الدكتور شكري حمودة اليوم 29 جانفي 2020، بخصوص إمكانية إيواء المشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” بإحدى الوحدات الفندقية، أن الوزارة راسلت وزارة السياحة في الموضوع من باب الاحتياطات الأولية

منذ 36 دقيقة

يواصل فريقا الملعب الصفاقسي والملعب القابسي التحضيرات إعداد لإستئناف نشاط الرابطة 2 نهاية الأسبوع المقبل.

منذ 37 دقيقة

تمكنت الوحدات التابعة لمنطقة الأمن الوطني بصفاقس الشمالية من إلقاء القبض على شخصين أصيلي الجهة كانا بصدد إعتراض المارة وسلبهم على مستوى طريق سيدي منصور ،

{}