الأكثر مشاهدة

17 17:51 2020 جانفي

أقدم عدد من متساكني حي الخضراء بطريق المطار كلم 8 من ولاية صفاقس مساء اليوم الجمعة

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية

:تحديث 16 14:37 2019 فيفري
صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية
خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس

خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022، وفق ما أفادت به الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أن الأساتذة النواب من ولايات قبلي، قابس وقفصة التحقوا بالمسيرة التي ستتوج بتحرك وطني أمام مقر وزارة التربية.

وشددت مزيد على ضرورة تسوية وضعية الأساتذة النواب على غرار زملائهم المعملين النواب مضيفة أن الأساتذة النواب يرفضون الأمر عدد 1046 الذي يقضي بتمكينهم من عقود عمل مشيرة الى أن هذا الأمر يكرس التشغيل الهش خصوصا أن عددا هاما من الأساتذة النواب قضوا فترات مباشرة تفوق العشر سنوات.

وأضافت أن الأساتذة النواب يطالبون بحقهم في التشغيل وتسوية الوضعية مستنكرة تواصل تجاهل ملفهم من قبل وزارة التربية والحكومات المتعاقبة.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

استقبل رئيس الجمهورية قيْس سعيّد مساء اليوم بقصر قرطاج إلياس الفخفاخ وهو أحد المرشحين لرئاسة الحكومة القادمة .

منذ 45 دقيقة

يُعقد غدا الأحد م مؤتمر السلام الخاص بليبيا في برلين بألمانيا ويشارك فيه طرفا النزاع القائم وهما رئيس حكومة الوفاق الوطني فايز السراج و المشير خليفة حفتر إلى جانب عدة منظمات دولية و11 دولة من بينها الجزائر.

منذ ساعة

أفاد الوزير الأسبق حكيم بن حمودة إثر لقاء جمعه اليوم السبت برئيس الجمهورية قيس سعيّد بأن اللقاء الذي جمعه برئيس الجمهورية يأتي في سياق تجربة جديدة وهامة.

{}