الأكثر مشاهدة

منذ 21 ساعة

توفيت مساء اليوم الأحد الفنانة التونسية منيرة حمدي بعد صراع مع المرض

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
صفاقس

صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية

:تحديث 16 14:37 2019 فيفري
صفاقس: الأساتذة النواب يخرجون في مسيرة على الأقدام في اتجاه وزارة التربية
خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس

خرجت صباح اليوم السبت مسيرة على الأقدام للأساتذة النواب من أمام مقر مندوبية التربية صفاقس 1 في اتجاه مقر وزارة الاشراف بتونس العاصمة للمطالبة بتسوية وضعية الأساتذة الذين قاموا بنيابات من سنة 2008 الى سنة 2018 على دفعات في سقف زمني لا يتجاوز سنة 2022، وفق ما أفادت به الناطقة باسم الأساتذة النواب بصفاقس ريم مزيد لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أن الأساتذة النواب من ولايات قبلي، قابس وقفصة التحقوا بالمسيرة التي ستتوج بتحرك وطني أمام مقر وزارة التربية.

وشددت مزيد على ضرورة تسوية وضعية الأساتذة النواب على غرار زملائهم المعملين النواب مضيفة أن الأساتذة النواب يرفضون الأمر عدد 1046 الذي يقضي بتمكينهم من عقود عمل مشيرة الى أن هذا الأمر يكرس التشغيل الهش خصوصا أن عددا هاما من الأساتذة النواب قضوا فترات مباشرة تفوق العشر سنوات.

وأضافت أن الأساتذة النواب يطالبون بحقهم في التشغيل وتسوية الوضعية مستنكرة تواصل تجاهل ملفهم من قبل وزارة التربية والحكومات المتعاقبة.

يشار الى ان وزارة التربية أمضت يوم 8 ماي 2018 اتفاقا مع الجامعة العامة للتعليم الأساسي يقضي بانتداب المعلمين النواب الذين قاموا بنيابات بين سبتمبر 2006 و30 جوان 2017 على دفعات على أساس معيار عمل 6 أشهر فما فوق.

وسيتم وفق هذا الاتفاق انتداب 40 بالمائة من المعلمين النواب المعنيين بالتسوية في سبتمبر 2020 و40 بالمائة في سبتمبر 2021 و20 بالمائة في سبتمبر 2022.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة

أسفرت النتائج لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة ببئر علي بن خليفة عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى وعبد الفتاح مورو على المرتبة الثانية والصافي سعيد على المرتبة الثالثة.

منذ 16 دقيقة

أسفرت النتائج الأولية لعملية تجميع أصوات الناخبين الخاصة بصفاقس المدينة عن حصول المرشح للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها قيس سعيّد على المرتبة الأولى ولطفي المرايحي على المرتبة الثانية وعبد الكريم الزبيدي على المرتبة الثالثة.

منذ 26 دقيقة

انتهت عملية الفرز بدائرة صفاقس 2 والتي تضم 8 معتمديات وهي صفاقس المدينة وصفاقس الغربية وصفاقس الجنوبية وطينة وعقارب والمحرس والغريبة والصخيرة.

{}