الأكثر مشاهدة

24 15:13 2019 أوت

تعاقد البدر الرياضي بالعين مع المدرب عبد السلام شعبان لقيادة فريق الأكابر للموسم القادم

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع

:تحديث 06 18:49 2019 مارس
صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع
ينتظم يوم الجمعة 8 مارس الجاري يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية

يوفّر برنامج المبادرة الاقتصادية النسائية 'رائدة' صنفين من القروض لفائدة النساء صاحبات الشهائد العليا أو شهائد التكوين المهني أو المهارة، الراغبات في بعث مشاريع تطابق اختصاصهم العلمي أو التكويني.

ويتمثّل الصنف الأول في قروض متناهية الصغر لا تتجاوز 10 آلاف دينار تمنح في شكل سلفة أي دون فوائض أما الصنف الثاني فهي قروض يمكن أن تصل الى 100 ألف دينار وهي موجهة لبعث مشاريع متوسطة وتنطلق بداية من 10 آلاف دينار، ويقع امهال دفع 20 بالمائة من المبلغ الجملي فيما ترجع نسبة 80 بالمائة من القرض بنسبة فائض.

وللتعريف ببرنامج ' رائدة ' ينتظم يوم 8 مارس الجاري الموافق لليوم العالمي للمرأة بفضاء 'ميامي سنتر' بطريق سيدي منصور بصفاقس يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية تحت اشراف المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وممثلين عن البنك التونسي للتضامن، وفق ما أفادت به مندوب المرأة بصفاقس ميسون العفاس اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أنه سيتم خلال هذا اليوم دراسة الملفات واجابة النساء الراغبات في بعث مشاريع على عين المكان.

وفي ما يلي الوثائق اللازمة للانتفاع بالتمويل: نسخة من الشهادة العلمية – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية – قائمة في المقتنيات التي ترغب الباعثة في شرائها – شهادة اثبات المهارة المهنية في صورة عدم توفر شهادة جامعية – مطبوعة إرشادات – مطلب – فاتورة تقديرية في قيمة المقتنيات – تصريح على الشرف لإرجاع كامل مبلغ القرض و تعهد بإدارة المشروع.

يشار الى ان برنامج رائدة انطلق منذ أواسط سنة 2016 ويتواصل في اطار المخطط الخماسي للتنمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقتين

عبر عدد من المواطنين بعديد الولايات عن احتجاجهم وغضبهم الشديد بسبب تواصل إضراب أعوان البريد في مختلف ولايات الجمهورية على خلفية جملة من المطالب المهنية.

منذ 36 دقيقة

أفاد المغني الجزائري ''سولكينغ'' إثر مقتل شبان كانوا يستعدون لحضور حفله الفني في ملعب '20 أوت' بالجزائر العاصمة بأنه تلقى الخبر بصدمة وحزن كبير مشيرا إلى أنه لم يكن يعلم بهذه الحادثة وعواقبها المؤلمة قبل وأثناء الحفل وهذا هو السبب الذي جعله يواصل الحفل.

منذ 54 دقيقة

توفيت ليلة أمس الأحد رضيعة تبلغ من العمر سنتين بلدغة ثعبان بمنطقة أولاد خلف الله التابعة لمعتمدية حفوز من ولاية القيروان.

{}