الأكثر مشاهدة

16 12:25 2020 جانفي

كشف المدير الجهوي للنقل بصفاقس محمد العش ان مجال النقل بالجهة شهد خلال الـ20 سنة الماضية تطورا ملحوظا سواء في عدد التنقلات المسجلة لدى متساكني الجهة او في عدد العربات المستغلة موضحا انه تم تسجيل مليون و350 الف تنقل على الوسائل الخاصة والعمومية سنة 2016 مقارنة بسنة 1984 التي بلغ فيها 600 ألف تنقل فقط.

على المباشر

BIG Show
برنامج ترفيهي منوع، يستضيف في كل حلقة نجما من نجوم المجال الثقافي التونسي والعربي لتسليط الضوء على حياته الشخصية والكشف عن كواليس مسيرته. يعتمد على أسلوب المداعبة والمرح من أجل الكشف عن جوانب جديدة من شخصيات النجوم
تنشيط كوثر بلحاج
صفاقس

صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع

:تحديث 06 18:49 2019 مارس
صفاقس: تمويلات ميسّرة للنساء الراغبات في بعث مشاريع
ينتظم يوم الجمعة 8 مارس الجاري يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية

يوفّر برنامج المبادرة الاقتصادية النسائية 'رائدة' صنفين من القروض لفائدة النساء صاحبات الشهائد العليا أو شهائد التكوين المهني أو المهارة، الراغبات في بعث مشاريع تطابق اختصاصهم العلمي أو التكويني.

ويتمثّل الصنف الأول في قروض متناهية الصغر لا تتجاوز 10 آلاف دينار تمنح في شكل سلفة أي دون فوائض أما الصنف الثاني فهي قروض يمكن أن تصل الى 100 ألف دينار وهي موجهة لبعث مشاريع متوسطة وتنطلق بداية من 10 آلاف دينار، ويقع امهال دفع 20 بالمائة من المبلغ الجملي فيما ترجع نسبة 80 بالمائة من القرض بنسبة فائض.

وللتعريف ببرنامج ' رائدة ' ينتظم يوم 8 مارس الجاري الموافق لليوم العالمي للمرأة بفضاء 'ميامي سنتر' بطريق سيدي منصور بصفاقس يوم جهوي للمبادرة الاقتصادية النسائية تحت اشراف المندوبية الجهوية للمرأة والأسرة والطفولة وممثلين عن البنك التونسي للتضامن، وفق ما أفادت به مندوب المرأة بصفاقس ميسون العفاس اليوم الثلاثاء لديوان أف أم.

وأوضحت المصدر ذاته أنه سيتم خلال هذا اليوم دراسة الملفات واجابة النساء الراغبات في بعث مشاريع على عين المكان.

وفي ما يلي الوثائق اللازمة للانتفاع بالتمويل: نسخة من الشهادة العلمية – نسخة من بطاقة التعريف الوطنية – قائمة في المقتنيات التي ترغب الباعثة في شرائها – شهادة اثبات المهارة المهنية في صورة عدم توفر شهادة جامعية – مطبوعة إرشادات – مطلب – فاتورة تقديرية في قيمة المقتنيات – تصريح على الشرف لإرجاع كامل مبلغ القرض و تعهد بإدارة المشروع.

يشار الى ان برنامج رائدة انطلق منذ أواسط سنة 2016 ويتواصل في اطار المخطط الخماسي للتنمية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 59 دقيقة

تفاجئ مسؤولو واحباء فريق التهذيب الرياضي بالصخيرة بتغيير مباراة الجولة الخامسة ذهاب من الرابطة الجهوية بصفاقس ضد صوفيا سبور من الملعب البلدي بالصخيرة، الى ملعب عقارب وفق ما أفاد به نائب رئيس الفريق إبراهيم بن حسين في تصريح لديوان أف أم اليوم السبت.

منذ ساعة

دعا رئيس سكك الحديد الصفاقسي سفيان العطوي الى اجتماع عاجل مع بقية أعضاء الهيئة المديرة والاحباء اليوم السبت بداية من الساعة الرابعة مساء بمركب عامر القرقوري.

منذ ساعتين

يشكو المستشفى الجهوي بجبنيانة من صعوبات مالية انعكست على جودة الخدمات الصحية المسداة بالمؤسسة، وفق ما أفادت مديرة المستشفى آسيا بوبكر لديوان أف أم اليوم السبت.

{}