الأكثر مشاهدة

15 20:36 2019 جويلية

اعلنت وزارة التعليم العالي و البحث العلمي ظهر اليوم عن نتائج الاختبارات للمناظرات الوطنية للدخول الى مراحل تكوين المهندسين لدورة 2019 عبر موقع الواب www.cningenieur.rnu.tn و كانت نسب نجاح الطلبة بالمعهد التحضيري للدراسات الهندسية بصفاقس على النحو التالي

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة

:تحديث 14 12:22 2019 فيفري
صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة
توفي 5 رضع عمرهم

توفي 5 رضع (عمرهم أقل من عام) بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الرضع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وأفاد المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة بالحصبة ارتفعت بولاية صفاقس الى قرابة 70 حالة مضيفا أنه تأكد إصابة 3 إطارات طبية وشبه طبية بالحصبة.

وطمأن المصدر ذاته المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على المرض الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وأضاف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم تقديم العلاج اللازم للمصابين وتلقيح الرضع الذين يبلغ عمرهم 6 أشهر فما فوق و تلقيح الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ثبت اصابتها بالحصبة حتى لا يكونون سببا في نقل العدوى.

وبين أن الحصبة تنتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 26 دقيقة

أعلن بصفة رسمية يوم أمس 15 جويلية 2019 عن القبول النهائي لملف ترميم وحماية الموقع الأثري بالجمّ من طرف

منذ 47 دقيقة

تمكنت وحدات الفرقة الجهوية للشرطة البلدية بصفاقس أمس في اطار مكافحة الاحتكار والتحكم في الاسعار اثر مداهمة عدد من مخازن الخضر والمواد الغذائية في اماكن مختلفة من ولاية صفاقس من حجز :

منذ ساعة

اجتمع رئيس وأعضاء مجلس الفرع الجهوي للمحامين بصفاقس المنتخبين للمدة النيابية 2019 - 2022 حيث تم التوافق والإجماع على توزيع المهام على النحو التالي:

{}