الأكثر مشاهدة

27 16:37 2020 جانفي

نظمت شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس يوما دراسيا حول استصلاح السواحل الجنوبية للمدينة بحضور عدد من الخبراء التونسيين والأجانب وعدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية بالجهة.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة

:تحديث 14 12:22 2019 فيفري
صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة
توفي 5 رضع عمرهم

توفي 5 رضع (عمرهم أقل من عام) بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الرضع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وأفاد المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة بالحصبة ارتفعت بولاية صفاقس الى قرابة 70 حالة مضيفا أنه تأكد إصابة 3 إطارات طبية وشبه طبية بالحصبة.

وطمأن المصدر ذاته المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على المرض الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وأضاف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم تقديم العلاج اللازم للمصابين وتلقيح الرضع الذين يبلغ عمرهم 6 أشهر فما فوق و تلقيح الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ثبت اصابتها بالحصبة حتى لا يكونون سببا في نقل العدوى.

وبين أن الحصبة تنتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 15 دقيقة

قامت السلطات الجهوية بولاية صفاقس خلال الفترة الماضية بتركيز المعدات اللازمة توقيا من فيروس كورونا الذي توفي بسببه العشرات من الأشخاص بعدد من الدول.

منذ 58 دقيقة

أفاد النائب بمجلس نواب الشعب ماهر المذيوب ان دولة قطر ستنطلق بداية من شهر جوان القادم في استغلال مركز قطر للتأشيرات الذي تم تركيزه بمنطقة البحيرة بالعاصمة بهدف تنظيم وتكثيف وتسريع وتسهيل عمليات استقدام الكفاءات التونسية إلى قطر ومزيد مراقبة عقود العمل للحد من ظاهرة التحيل بالعقود الوهمية.

منذ ساعة

اتفقت هيئة النجم الساحلي مع نظيرتها في نادي أبها السعودي على إنتقال متوسط الميدان الجزائري سليم بوخنشوش.

{}