الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

منك نسمع
يهتم البرنامج بمشاكل المواطنين مع البلدية والمواضيع الاجتماعية المسكوت عنها
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة

:تحديث 14 12:22 2019 فيفري
صفاقس: وفاة 5 رضّع ...وارتفاع عدد حالات الإصابات بالحصبة
توفي 5 رضع عمرهم

توفي 5 رضع (عمرهم أقل من عام) بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم اليوم الخميس.

وأوضح المصدر ذاته أن الرضع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وأفاد المصدر ذاته أن عدد حالات الإصابة بالحصبة ارتفعت بولاية صفاقس الى قرابة 70 حالة مضيفا أنه تأكد إصابة 3 إطارات طبية وشبه طبية بالحصبة.

وطمأن المصدر ذاته المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الصحة والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على المرض الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وأضاف مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس أنه تم تقديم العلاج اللازم للمصابين وتلقيح الرضع الذين يبلغ عمرهم 6 أشهر فما فوق و تلقيح الإطارات الطبية وشبه الطبية التي ثبت اصابتها بالحصبة حتى لا يكونون سببا في نقل العدوى.

وبين أن الحصبة تنتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

*صورة توضيحية

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 29 دقيقة

توجت المدرسة الابتدائية الحمادة أولاد الحاج موسى بالصخيرة من ولاية صفاقس أمس الأحد بالجائزة الأولى وطنيا

منذ 31 دقيقة

تدور يوم الاربعاء لقاءات الجولة السابعة من منافسات بطولة القسم الوطني أ للكرة الطائرة .

منذ 38 دقيقة

يدخل المنتخب التونسي لكرة اليد اليوم الاثنين في تربص جديد ضمن التحضيرات لمنافسات البطولة الافريقية التي ستحتضنها تونس من 16 الى 26 جانفي 2020 .

{}