الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

صفاقس

صفاقس :بخصوص قضايا مضاربة في مواد غذائية المحكمة تصدر أحكامها

:تحديث 19 14:42 2019 فيفري
سجن
أصدرت الدائرة الجناحية الاولى بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس الإثنين أحكاما

أصدرت الدائرة الجناحية الاولى بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس الإثنين أحكاما بخصوص ثلاثة قضايا تتعلّق بالمضاربة في مواد غذائية مدعومة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي لديوان أف أم

وتتعلّق القضية الأولى بحجز 7439 لتر من الزيت النباتي المدعّم مخزنة لغرض بيعها والمضاربة فيها والإخلال بتراتيب الدعم ، وقد حكم على المتهمين بسنة سجن و100 ألف دينار خطية للمتهم الأول و6 أشهر سجن و10 آلاف دينار خطية للمتهم الثاني

و بخصوص القضية الثانية المتعلقة بحجز كميات هامة من المواد المدعمة من بينها الزيت النباتي مخزنة بغرض بيعها والمضاربة فيها والإخلال بتراتيب الدعم تم الحكم فيها غيابيا على 3 متّهمين بالسجن لمدة عام و100 الف دينار مع الاذن بالنفاذ العاجل بخصوص العقاب البدني في حق اثنين من المتهمين أحدهما صناعي، كما قضت الدائرة الجناحية بعدم سماع الدعوى في حق متهم ثالث.

وفيما يتعلق بالقضية الثالثة المتهم فيها 4 أشخاص، اثنان في حالة إيقاف واثنان في حالة سراح بسبب حجز 750 كلغ من ''الكسكسي'' و الكمية نفسها من المقرونة لغرض بيعها والمضاربة فيها، فقد أصدرت المحكمة حكما بسجن المتهمين الموقوفين بـ 3 أشهر سجنا وخطية بـ 3 الاف دينار، مع تأجيل تنفيذ العقاب البدني فيما زاد على مدة الايقاف وقضت بعدم سماع الدعوى بخصوص المتهمين الآخرين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 32 دقيقة

قام مجهولون بخلع شباك مستوصف العوابد من ولاية صفاقس والتسلل إلى هذه المؤسسة الصحية وسرقة مبلغ مالي بسيط وفق ما أفاد به مدير النهوض بالخدمات الصحية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس عمر بن منصور.

منذ 30 دقيقة

تمكن أعوان المراقبة الاقتصادية بالإدارة الجهوية للتجارة بقابس بالاشتراك مع الأمن الوطني والشرطة البلدية من حجز كمية من المواد المهربة تمثلت في عجين غذائي و بطاطا.

منذ ساعة

أعلنت وزارة شؤون الرئاسة بالإمارات الحداد الرسمي وتنكيس الأعلام لمدة 3 أيام إثر وفاة الشيخ سلطان بن زايد آل نهيان اليوم الاثنين.

{}