الأكثر مشاهدة

20 19:51 2020 جانفي

تمكن المنتخب التونسي اليوم الاثنين من بلوغ الدور نصف النهائي من كأس افريقيا لكرة اليد بعد الفوز على المغرب بنتيجة 31-23 .

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس :بخصوص قضايا مضاربة في مواد غذائية المحكمة تصدر أحكامها

:تحديث 19 14:42 2019 فيفري
سجن
أصدرت الدائرة الجناحية الاولى بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس الإثنين أحكاما

أصدرت الدائرة الجناحية الاولى بالمحكمة الابتدائية بصفاقس 2 أمس الإثنين أحكاما بخصوص ثلاثة قضايا تتعلّق بالمضاربة في مواد غذائية مدعومة، وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس مراد التركي لديوان أف أم

وتتعلّق القضية الأولى بحجز 7439 لتر من الزيت النباتي المدعّم مخزنة لغرض بيعها والمضاربة فيها والإخلال بتراتيب الدعم ، وقد حكم على المتهمين بسنة سجن و100 ألف دينار خطية للمتهم الأول و6 أشهر سجن و10 آلاف دينار خطية للمتهم الثاني

و بخصوص القضية الثانية المتعلقة بحجز كميات هامة من المواد المدعمة من بينها الزيت النباتي مخزنة بغرض بيعها والمضاربة فيها والإخلال بتراتيب الدعم تم الحكم فيها غيابيا على 3 متّهمين بالسجن لمدة عام و100 الف دينار مع الاذن بالنفاذ العاجل بخصوص العقاب البدني في حق اثنين من المتهمين أحدهما صناعي، كما قضت الدائرة الجناحية بعدم سماع الدعوى في حق متهم ثالث.

وفيما يتعلق بالقضية الثالثة المتهم فيها 4 أشخاص، اثنان في حالة إيقاف واثنان في حالة سراح بسبب حجز 750 كلغ من ''الكسكسي'' و الكمية نفسها من المقرونة لغرض بيعها والمضاربة فيها، فقد أصدرت المحكمة حكما بسجن المتهمين الموقوفين بـ 3 أشهر سجنا وخطية بـ 3 الاف دينار، مع تأجيل تنفيذ العقاب البدني فيما زاد على مدة الايقاف وقضت بعدم سماع الدعوى بخصوص المتهمين الآخرين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 7 دقائق

أقر مكتب الرابطة الوطنية لكرة القدم المحترفة جملة من العقوبات اثر اجتماعها اليوم أهمها معاقبة النجم الرياضي الساحلي بمقابلتين دون حضور الجمهور على خلفية رمي المقذوفات واصابة مساعد مدرب النادي الافريقي على مستوى الرأس.

منذ 39 دقيقة

توقفت المباراة الودية التي جمعت اليوم الاتحاد الرياضى المنستيرى بالنادي البنزرتي قبل نهايتها بـ 20 دقيقة على نتيجة التعادل السلبي وفق ما اكده مراسل الديوان بالمنستير.

منذ 5 دقائق

اجتمع اليوم الأربعاء مكتب الرابطة الوطنية المحترفة لكرة القدم، واتخذ جملة من القرارات التالية:

{}