الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Extra time
Extra time برنامج حواري رياضي يقدمه الصحفي حاتم قزبار، طارق سالم وفوزي الخماسي كل يوم إثنين من الساعة 15:00 الى الساعة 17:00، يهتم البرنامج بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي. الاهتمام 'بجديد' الاخبار المحلية والوطنية _التركيز على كل الرياضات الجماعية والفردية على المستوى المحلي والفردي _ الحديث عن مشاكل وكواليس الرياضة التونسية _ قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة ولجان الاستئناف _ العودة الى كواليس المقابلات التي جرت في أواخر الأسبوع والتركيز على الهوامش _ رأي الشارع الرياضي في صفاقس من خلال عمل micro trottoire قار كل نهاية أسبوع واختيار موضوع معيّن يهدف البرنامج إلى: - التعمق في مشاكل الرياضات الجماعية والفرديةفي ولاية صفاقس بصفة عامة - النبش في اخبار الفرق التونسية من الشمال الى الجنوب والتطرق الى المشاكل والصعوبات التي تهم الرياضة التونسية.
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

صفاقس : تعطل العمل بشركة الخطاف ... النقابة الأساسية تعلق

:تحديث 12 08:51 2019 مارس
أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن

أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن النقابة لم يكن لها موقفا بخصوص طرد 3 عمال حيث قامت إدارة الشركة بإحالتهم على مجلس التأديب و اتخذت قرار الطرد بعد استشارة اطارات ومستشاري الشركة ولم يكن للنقابة أي تدخل في هذا القرار وفق قوله لديوان أف أم.

وفيما يخص طرد الكاتب العام السابق لنقابة شركة الخطاف أكد ياسين معلى أن المديرة العامة الحالية للشركة استبرق المعالج وعلى غرار سابقيها من المديرين اكدوا أن الكاتب العام المطرود تتعلق به شبهات فساد وسيلتجؤون إلى القضاء مشيرا إلى أن موقف النقابة في هذا الصدد واضح وهو محاربة الفساد عبر تقديم الملف إلى الجهات القضائية.

وبخصوص الإضراب أفاد عضو النقابة الأساسية أنه تم توجيه عريضة إلى الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ممضاة من قبل 135 منخرط من جملة 177 تفيد برفض نقابة شركة الخطاف الإمضاء على برقية الإضراب مستنكرا تصريحات عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس التي اتهم فيها أعضاء النقابة بالتواطؤ مع الإدارة العامة للشركة مشددا على أن شركة الخطاف تمر بصعوبة مادية كبيرة تهدد ديمومتها وفق تصريحه.

و توجه ياسين معلى إلى محمد عباس بالقول :''اذا انت اختصاصك تسكير شركات ، احنا نقابة الخطاف مستحيل أن نفذو حكم الإعدام في شركتنا''.

وللإشارة فقد نفذ أمس عدد من عمال شركة الخطاف بحضور عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس إضرابا عن العمل للمطالبة بإعادة المطرودين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 50 دقيقة

دعت الجامعة العامة للتعليم الثانوي اليوم الاثنين الأساتذة بمختلف المؤسسات التربوية الى ايقاف الدروس

منذ ساعة

أكدت الباحثة بالمعهد الوطني لعلوم وتكنولوجيا البحار والخبيرة في موضوع نفوق الأسماك أسماء حمزة أن ظاهرة نفوق الأسماك وتلوّن البحر وانبعاث روائح كريهة التي يشهدها البحر في سواحل صفاقس تعود إلى ظهور علق يدعى Karenia selliformis ويتسبب في تسميم الكائنات البحرية والقضاء عليها

منذ ساعة

ينظم اتحاد شمال افريقيا لكرة القدم بالشراكة مع الجامعة التونسية لكرة القدم من 22 نوفمبر الى غاية غرة ديسمبر 2019 بملعب الكرم بالضاحية الشمالية لتونس العاصمة دورة ودية لمنتخبات اقل من 20 سنة بمشاركة تونس والمغرب والجزائر ومصر الى جانب بوركينا فاسو كمنتخب ضيف من خارج المنطقة في حين اعتذر الاتحاد الليبي لكرة القدم عن المشاركة

{}