الأكثر مشاهدة

27 16:37 2020 جانفي

نظمت شركة الدراسات وتهيئة السواحل الشمالية لمدينة صفاقس يوما دراسيا حول استصلاح السواحل الجنوبية للمدينة بحضور عدد من الخبراء التونسيين والأجانب وعدد من ممثلي مكونات المجتمع المدني والمؤسسات التنموية بالجهة.

على المباشر

ROND POINT
هو برنامج مسائي جامع يستهدف بالأساس فئة الشباب ويقدم اهم الاخبار اليوميّة والاسبوعية في جميع المجالات بطريقة مبسطة وخفيفة ويواكب أهم التظاهرات الثقافيّة وعمل المجتمع المدني في صفاقس بالأساس وعلى النطاق الوطني.
تنشيط محمد القرقني
صفاقس

صفاقس : تعطل العمل بشركة الخطاف ... النقابة الأساسية تعلق

:تحديث 12 08:51 2019 مارس
أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن

أكد عضو النقابة الأساسية لشركة الخطاف لصنع الورق المقوى بصفاقس ياسين معلى أن النقابة لم يكن لها موقفا بخصوص طرد 3 عمال حيث قامت إدارة الشركة بإحالتهم على مجلس التأديب و اتخذت قرار الطرد بعد استشارة اطارات ومستشاري الشركة ولم يكن للنقابة أي تدخل في هذا القرار وفق قوله لديوان أف أم.

وفيما يخص طرد الكاتب العام السابق لنقابة شركة الخطاف أكد ياسين معلى أن المديرة العامة الحالية للشركة استبرق المعالج وعلى غرار سابقيها من المديرين اكدوا أن الكاتب العام المطرود تتعلق به شبهات فساد وسيلتجؤون إلى القضاء مشيرا إلى أن موقف النقابة في هذا الصدد واضح وهو محاربة الفساد عبر تقديم الملف إلى الجهات القضائية.

وبخصوص الإضراب أفاد عضو النقابة الأساسية أنه تم توجيه عريضة إلى الاتحاد الجهوي للشغل بصفاقس ممضاة من قبل 135 منخرط من جملة 177 تفيد برفض نقابة شركة الخطاف الإمضاء على برقية الإضراب مستنكرا تصريحات عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس التي اتهم فيها أعضاء النقابة بالتواطؤ مع الإدارة العامة للشركة مشددا على أن شركة الخطاف تمر بصعوبة مادية كبيرة تهدد ديمومتها وفق تصريحه.

و توجه ياسين معلى إلى محمد عباس بالقول :''اذا انت اختصاصك تسكير شركات ، احنا نقابة الخطاف مستحيل أن نفذو حكم الإعدام في شركتنا''.

وللإشارة فقد نفذ أمس عدد من عمال شركة الخطاف بحضور عضو المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل بصفاقس محمد عباس إضرابا عن العمل للمطالبة بإعادة المطرودين.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 13 دقيقة

سجلت صادرات منتجات الصيد البحري لسنة 2019 ارتفاعا من حيث الكمية بنحو 990 طن (3.67%) ومن حيث القيمة بـ 30.3 مليون دينار (5.7%) حيث بلغت نحو 27973.3 طن بقيمة 557.5 مليون دينار

منذ 36 دقيقة

أوضح مدير عام الرعاية الصحية الأساسية بوزارة الصحة الدكتور شكري حمودة اليوم 29 جانفي 2020، بخصوص إمكانية إيواء المشتبه في إصابتهم بفيروس “كورونا” بإحدى الوحدات الفندقية، أن الوزارة راسلت وزارة السياحة في الموضوع من باب الاحتياطات الأولية

منذ 58 دقيقة

يواصل فريقا الملعب الصفاقسي والملعب القابسي التحضيرات إعداد لإستئناف نشاط الرابطة 2 نهاية الأسبوع المقبل.

{}