الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
صفاقس

صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور

:تحديث 10 23:14 2019 سبتمبر
صفاقس الآن : أمطار غزيرة تعطل حركة المرور
تشهد ولاية صفاقس حاليا تهاطل كميات كبيرة من الأمطار التي تسببت في تعطل حركة المرور بعدة طرقات كما شهدت أيضا عقارب وزليانة والمحروقة و التربة و بولذياب وبن سهلون بالإضافة إلى جهة اللواتة من معتمدية جبنيانة نزول كميات هامة من الأمطار. وقد استبشر الفلاحون بهذه الأمطار والتي اعتبروها جيدة لأشجار الزيتون.

يذكر أن المعهد الوطني للرصد الجوي أفاد في بلاغ محين بنزول أمطار غزيرة مع البرد حاليا بعدد من الولايات ، ثلاث مجموعات من السحب الرعدية الكبرى والنشطة موزعة كالآتي حسب اخر صورة للقمر الاصطناعي :
- الأولى بالشمال وتشمل تونس الكبرى ، زغوان ، جنوب بنزرت وباجة تتنقل شرقا تدريجيا لتشمل نابل خصوصا والنفيضة الساعات القادمة، مع تواصل نزول الأمطار بغزارة بالعاصمة وزغوان..
- الثانية بالسواحل الشرقية : صفاقس، المهدية ، المنستير وسوسة وشمال قابس مازالت تنشط اكثر وتواصل تقدمها شرقا..
- الثالثة بقفصة ، القصرين وسيدي بوزيد والولايات الجزائرية الحدودية لنا.. مازالت تنشط وتتقدم شرقا لتشمل في مرحلة ثانية صفاقس وقابس.
وأكد المعهد أن الوضع الجوي دقيق, الأمطار تنزل بكميات هامة في حيز زمني وجيز مما يتسبب في تشكل السيول وارتفاع منسوب المياه بالمناطق المنخفضة والاودية.. ويحذر ايضا من الصواعق والبرد بأماكن محدودة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد رئيس الغرفة الجهوية بصفاقس لمؤسسات التكوين في مجال سياقة العربات و السلامة المرورية طارق سهل في تصريح لديوان أف أم أنه

منذ ساعة

يحتضن ملعب برج العرب بالاسكندرية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 مواجهة نهائي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك إنطلاقاً من الساعة 18:00 بتوقيت تونس

منذ ساعتين

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” قدرها عشرة آلاف دينار من اجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي وذلك خلال حلقة من برنامج بثته القناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” بتاريخ 14 سبتمبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف مساء تحت عنوان “افرز والبس” تم من خلاله بث صور وتصريحات لعدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 ومساندين لهم والتعليق عليها بطريقة ساخرة.

{}