الأكثر مشاهدة

14 18:55 2019 جوان

اصدر مكتب الرابطة اليوم الجمعة قراراته .

على المباشر

صفاقس

كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟

:تحديث 15 08:09 2019 فيفري
كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟
انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس عن طريق شخص

بلغ عدد المصابين بفيروس الحصبة في ولاية صفاقس أكثر من 70 شخصا الى غاية يوم أمس الخميس من بينهم 3 إصابات مؤكدة لدى إطارات طبية وشبه طبية، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم.

وبيّن المصدر ذاته أن الفيروس انتقل الى صفاقس من الجزائر أو القصرين عن طريق شخص راشد أصيب بالعدوى.

يشار الى أن 5 رضع (عمرهم أقل من عام) توفوا خلال الأيام الأخيرة بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس.

وأوضح مخلوف أن الرضّع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وطمأن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الاشراف والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على الفيروس الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وبيّن أن فيروس الحصبة ينتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 18 دقيقة

يشهد طقس اليوم الأحد سحبا عابرة بالشمال والوسط تتكاثف تدريجيا آخر النهار وأثناء الليل بمناطق الشمال مع أمطار متفرقة

منذ 8 ساعات

قررت اللّجنة الجهوية لتفادي الكوارث ومجابهتها بالكاف خلال انعقادها بإشراف والي الكاف منور الورتاني فتح مركزين متقدمين للحماية المدنية بكل من معتمدية السرس ومعتمدية الدهماني. وتعزيز الأسطول الحالي من الآلات الماسحة والجرّافات كما وقع اتخاذ اجراءات للتسريع بمسح حواشي الطرقات

منذ 9 ساعات

اسفرت، اليوم السبت، الزيارة التي قام بها سفير بن قلاداش المقيم في ليبيا الى القاطرة البترولية

{}