الأكثر مشاهدة

20 10:14 2019 أوت

تمكن أعوان فرقة الشرطة العدلية بصفاقس الجنوبية أمس الثلاثاء من الإطاحة بعصابة متكونة من 4 أشخاص قامت بالسطو باستعمال الأسلحة البيضاء على مصنع ذهب بوادي الشعبوني والاستيلاء على كمية كبيرة من المصوغ قدرت بحوالي 3 كيلوغرامات و400 غ وذلك بعد نصب كمين محكم وفق ما أفاد به الناطق الرسمي باسم إدارة إقليم صفاقس رمزي الحاج صالح للديوان أف أم

على المباشر

123 soleil
برنامج صباحي يومي يجمع بين الإخباري والمنوعاتي يقدًم بطريقة سلسة وخفيفة باعتبار نحاول من خلال أربع ساعات تقديم مادة إخبارية سريعة فيها إفادة للمستمع  ونحاول خلق روابط فيها بصمة خاصة بالبرنامج
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟

:تحديث 15 08:09 2019 فيفري
كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟
انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس عن طريق شخص

بلغ عدد المصابين بفيروس الحصبة في ولاية صفاقس أكثر من 70 شخصا الى غاية يوم أمس الخميس من بينهم 3 إصابات مؤكدة لدى إطارات طبية وشبه طبية، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم.

وبيّن المصدر ذاته أن الفيروس انتقل الى صفاقس من الجزائر أو القصرين عن طريق شخص راشد أصيب بالعدوى.

يشار الى أن 5 رضع (عمرهم أقل من عام) توفوا خلال الأيام الأخيرة بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس.

وأوضح مخلوف أن الرضّع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وطمأن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الاشراف والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على الفيروس الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وبيّن أن فيروس الحصبة ينتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 8 دقائق

يتميز الوضع الجوي بداية من بعد ظهر اليوم الخميس بنزول أمطار مؤقتا رعدية بالمناطق الغربية للشمال والوسط ثم تشمل تدريجيا المناطق الشرقية، وتكون محليا غزيرة حيث يتراوح مجموعها اليومي بين 20 و 40 مليمترا وتصل محليا إلى 60 مع تساقط البرد بأماكن محدودة، حسب توقعات المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ 7 ساعات

في ما يلي حوصلة لأبرز أخبار اليوم الاربعاء 21 أوت 2019

منذ 7 ساعات

عبّر والي صفاقس الجديد أنيس الوسلاتي في تصريح اعلامي أدلى به اليوم الاربعاء على هامش تنصيبه رسميا

{}