الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

اليوم خير
برنامج ترفيهي منوع يشمل استضافات فنية، سكاتشات هزلية، موسيقى، مسابقات وألعاب مراسلات خارجية
تنشيط إيمان سكوحي
صفاقس

كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟

:تحديث 15 08:09 2019 فيفري
كيف انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس؟
انتقل فيروس الحصبة الى صفاقس عن طريق شخص

بلغ عدد المصابين بفيروس الحصبة في ولاية صفاقس أكثر من 70 شخصا الى غاية يوم أمس الخميس من بينهم 3 إصابات مؤكدة لدى إطارات طبية وشبه طبية، وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس محمد مخلوف في تصريح لديوان أف أم.

وبيّن المصدر ذاته أن الفيروس انتقل الى صفاقس من الجزائر أو القصرين عن طريق شخص راشد أصيب بالعدوى.

يشار الى أن 5 رضع (عمرهم أقل من عام) توفوا خلال الأيام الأخيرة بسبب وضعهم الصحي الخطير السابق للإصابة بالحصبة وفق ما أفاد به مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس.

وأوضح مخلوف أن الرضّع نقلوا الى مستشفى الهادي شاكر بصفاقس في وضع خطير (يعانون من ضيق تنفس حاد) ثم ظهرت عليهم علامات الإصابة بالحصبة.

وطمأن مدير الصحة الوقائية بالإدارة الجهوية للصحة بصفاقس المواطنين قائلا: ان المصالح المختصة التابعة لوزارة الاشراف والإطارات الطبية وشبه الطبية تبذل المساعي اللازمة من أجل توفير كل الرعاية المطلوبة للمصابين والسيطرة على الفيروس الذي لن يكون في صورة انتشاره مقلقا بحكم تلقيح 95 بالمائة من الأطفال الذين يبلغ عمرهم من سنة فما فوق.

وبيّن أن فيروس الحصبة ينتقل بسرعة عن طريق الهواء داعيا الأمهات اللاتي يرضعن الى وضع كمامات على الوجه حتى لا يكن سببا في نقل العدوى في حالة إصابة الرضيع.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 6 ساعات

في مايلي ابرز اخبار الخميس 17 اكتوبر 2019

منذ 6 ساعات

تمكنت وحدة بحرية تابعة لجيش البحر مساء اليوم الخميس جثتين لإمرأتين في حالة تعفن تطفوان على سطح البحر بالموقع شرق جزيرة قرقنة على بعد 80 كلم، حسب بلاغ صادر عن وزارة الدفاع الوطني

منذ 7 ساعات

تم اليوم الخميس توقيع اتفاقية اطارية بين جامعة صفاقس و شركة تبرورة، و ذلك من منطلق انخراط الجامعة في التصورات المستقبلية للمشروع و دعم البحوث العلمية الكفيلة بتحقيق مشروع حلم من شانه ان يعقد مصالحة مع البيئة و البحر، حسب ما افاد به رئيس جامعة صفاقس عبد الواحد مكني

{}