الأكثر مشاهدة

15 06:17 2019 أكتوبر

تتراوح درجات الحرارة اليوم الثلاثاء 15 أكتوبر بين 23 و 31 درجة بصفاقس و تهب الرياح شمالية بسرعة 15 كلم في الساعة

على المباشر

صفاقس

لأول مرة في تونس: انطلاق تظاهرة 'الجمبوراي' الكشفية في صفاقس

:تحديث 18 18:18 2019 مارس
تظاهرة الجمبوراي
تنطلق اليوم الاثنين 18 مارس 2019 بصفاقس تظاهرة الجومبوراي الكشفي الجهوي بمشاركة

تنطلق اليوم الاثنين 18 مارس 2019 بصفاقس تظاهرة الجومبوراي الكشفي الجهوي بمشاركة 831 كشافا من كافة مناطق ومعتمديات الجهة من مختلف الأعمار لتتواصل إلى غاية 22 مارس الجاري وفق ما أفاد به المكلف بإعداد وتوثيق هذه التظاهرة القائد سليم الحديجي للديوان اف ام.

وأضاف الحديجي أن هذا الملتقى هو الأول من نوعه في تاريخ البلاد التونسية يجمع الكشفيين من 5 سنوات إلى سن الكهول مشيرا إلى أن صفاقس دائما سباقة في تنظيم مثل هذه الأنشطة الكشفية.

و"الجمبوري" هو عبارة على تظاهرة كشفية كبرى تشتغل على ثلاثة محاور أساسية على غرار الحضارة والتاريخ بالإضافة إلى تنظيم عدة ورشات تنشيطية ومهارية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

تصاعدت الاشتباكات بين قوات الأمن اللبنانية والمتظاهرين في العاصمة بيروت وعدد من المناطق الأخرى، فيما تواصلت عمليات كر وفر المتظاهرين وسط بيروت حسبما أظهرت لقطات نشرتها وسائل إعلام.

منذ 3 دقائق

تواجه سيدات النادي الصفاقسي للكرة الطائرة  الاتحاد الرياضي بقرطاج في إطار الجولة الاولى من البطولة الوطنية غدا السبت على الساعة 17.00 بقاعة الرائد البجاوي.

منذ 33 دقيقة

تمكّنت وحدات الحرس الديواني بكل من سوسة والرقاب وقابس وتونس، في إطار تكثيف دوريات مكافحة التهريب، من حجز كميّات هامّة من البضائع المهربة تفوق قيمتها 600 ألف دينار، متمثلة خاصة في مفاتيح إلكترونية لتشغيل السيارات وبطاقات الكترونية للسيارات تمّ ضبطها بمستودع بجهة سوسة وفاقت قيمتها 370 ألف دينار، كما تمّ بجهة الرقاب حجز مكيفات هواء وأجهزة تلفاز وتجهيزات إلكترونية بقيمة ناهزت 90 ألف دينار.

{}