الأكثر مشاهدة

17 17:51 2020 جانفي

أقدم عدد من متساكني حي الخضراء بطريق المطار كلم 8 من ولاية صفاقس مساء اليوم الجمعة

على المباشر

صفاقس

لأول مرة في صفاقس:مستشارة بلدية تعقد قران زواج

:تحديث 02 18:44 2019 مارس
راوية عميرة
قامت المستشارة البلدية ورئيسة ‎لجنة النظافة والمحافظة على البيئة‎ ببلدية صفاقس راوية عميرة اليوم السبت بعقد قران زواج لأول مرة في صفاقس وفي الجنوب ككل.

قامت المستشارة البلدية ورئيسة لجنة النظافة والمحافظة على البيئة ببلدية صفاقس راوية عميرة اليوم السبت بعقد قران زواج لأول مرة في صفاقس منذ عقود وفي الجنوب ككل.

وأفادت عميرة أن هذه التجربة تبرز الإيمان بتحرر المرأة والتقدمية والحداثة داخل بلدية صفاقس وفق تعبيرها للديوان أف أم داعية إلى تكرر هذه التجربة لتشجيع المرأة حتى تكون في القيادة.

وبينت عميرة أن المجلس البلدي نص على هذه التجربة إلا أن الأزواج وعائلاتهم يرفضون أن تقوم مستشارة بلدية بعقد القران حاثة العائلات إلى تفهم أنه ليس هناك فرق بين المستشار البلدي والمستشارة من أجل دعم هذه التجربة.

ويذكر أن المستشارة البلدية فاطمة القرقوري كانت قد تولت عقد قران بصفاقس في الفترة النيابية بين 1990 و1995

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 38 دقيقة

انخفضت صادرات تونس، على المستوى الكمي، خلال سنة 2019، بنسبة 5 بالمائة في وقت تقلصت فيه واردات البلاد بنسبة 9 بالمائة وفق بيانات للمعهد الوطني للإحصاء.

منذ 43 دقيقة

تعرضت حافلة النادي الافريقي إلى الرشق بالحجارة من قبل أحد مشجعي الترجي مما أدى الى تهشيم الزجاج على إثر نهاية مباراة دربي العاصمة.

منذ 54 دقيقة

دعا المكتب السياسي للحزب الجمهوري ،رئيس الجمهورية إلى الأخذ بعين الاعتبار في اختياره للشخصية الأقدرعلى تشكيل الحكومة "انحيازها الى قيم الثورة والى تطلعات التونسيين في القطع مع النظام القديم ومحاربة الفساد" .

{}