الأكثر مشاهدة

16 09:51 2019 نوفمبر

تستعد مدينة توزر لاستقبال بوفد كبير من رجال الأعمال التونسيين والأجانب عند افتتاح أحد أفخم الفنادق في تونس و شمال أفريقيا ، وهو منتجع "أنانتارا توزر" الشهير.

على المباشر

Musique
Musique
تنشيط عزيزة بيار
صفاقس

مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس : ينتحل صفة طبيب و يفحص المرضى لمدة طويلة

22 13:57 2019 أكتوبر
مستشفى الحبيب بورقيبة بصفاقس : ينتحل صفة طبيب و يفحص المرضى لمدة طويلة
أذنت النيابة العمومية بالمحكمة الإبتدائية صفاقس 2 بفتح تحقيق في واقعة إنتحال صفة طبيب ومباشرة المهنة بقسم الاستعجالي وأقسام طبية مختلفة بمستشفى الحبيب بورقيبة من طرف شخص ليس له الصفة ودون التفطن لحقيقته بكونه لم يزاول أي دراسة علمية أو تربص

وعلمت ديوان أف أم أن الأبحاث انطلقت بناء على شكايات تقدم بها شخصان أكدا معرفتهما بالمعني بالأمر والذي قدم نفسه كطبيب مباشر بقسم الإستعجالي وقام بفحص العشرات من المواطنين وتحرير وصفات طبية مزيفة في المستشفى.
وبتعميق البحث تبين أن هذا الشخص طالب بكلية الإقتصاد والتصرف بصفاقس ويرجع آخر تسجيل له بها لسنة 2016 ولا يمت بصلة إلى قطاع الطب إلا أنه يتسلل في بعض الفترات إلى كلية الطب بصفاقس خلال السنوات الماضية لحضور بعض الدروس داخل المدرج.
من جانبه أكد الناطق الرسمي بإسم محاكم صفاقس مراد التركي أن النيابة العمومية أحالت الشكاية المقدمة على انظار فرقة الشرطة العدلية بمنطقة الأمن صفاقس الجنوبية من أجل الكشف عن هوية الشخص المنتحل لصفة طبيب والسعي لاستنطاقه و اتخاذ الإجراءات القضائية اللازمة.
كما علمت ديوان أف أم أن إدارة مستشفى الحبيب بورقيبة قامت منذ فترة بفتح بحث داخلي لمعرفة كيفية مباشرة هذا الشخص لمناوبات ليلية وتعويض مجموعة من الأطباء المباشرين داخل أقسام المستشفى والكشف عن تفاصيل إضافية عن هذا الملف     

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 ساعات

حوصلة لأهم أخبار يوم الاثنين 18 نوفمبر 2019

منذ 5 ساعات

التقى عشية اليوم الاثنين رئيس الحكومة المُكلف الحبيب الجملي برئيسِ حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد في دار الضيافة بقرطاج وفق الوطنية 1.

منذ 5 ساعات

تمكنت الوحدات الأمنية التابعة لمنطقة الأمن الوطني بغار الدماء من ولاية جندوبة من إلقاء القبض على منحرف محل 6 مناشير تفتيش من أجل الاعتداء بالعنف والسرقة والتحيل.

{}