الأكثر مشاهدة

17 17:51 2020 جانفي

أقدم عدد من متساكني حي الخضراء بطريق المطار كلم 8 من ولاية صفاقس مساء اليوم الجمعة

على المباشر

صفاقس

نقابة التعليم الأساسي بصفاقس تتبرأ من المعلم في صورة ثبوت الاعتداءات الجنسية

:تحديث 13 11:31 2019 مارس
عبر رئيس الفرع الجامعي لنقابة التعليم الأساسي بصفاقس زهير الفريخة

عبر رئيس الفرع الجامعي لنقابة التعليم الأساسي بصفاقس زهير الفريخة عن اسفه لحادثة الاعتداء الجنسي المتهم فيها معلم بإحدى المدارس الإبتدائية بصفاقس في حق 20 تلميذا مشددا على أن المعلمين هم بمثابة أولياء للتلاميذ وفق تصريحه لديوان أف أم.

وأضاف ذات المصدر أن في صورة ثبوت التهم الموجهة ضد المعلم فإن النقابة براء مما اقترفه مؤكدا ثقته في القضاء للفصل في القضية و محاسبة المدعى عليه.

وللإشارة فقد أفاد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس القاضي مراد التركي في تصريح سابق لديوان أف أم بأن المعطيات الأولية في خصوص قضية تحرش معلم بعدد من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية تفيد بحصول مفاحشة و تحرش للأطفال بصفة مباشرة و مادية وصل عددهم الى حدود الساعة الى 17 تلميذة و 3 تلاميذ مشيرا إلى أن هذا العدد مرشح للارتفاع مع تقدم الأبحاث في هذه القضية

و أكد الناطق الرسمي باسم محاكم صفاقس أن القضية تشمل شبهة ارتكاب هذا المعلم “اغتصاب طفل سنه دون 16 سنة كاملة ممن له سلطة عليه واستغلال نفوذ وظيفه” التي قد تصل فيها العقوبة إلى السجن بقية العمر.

في حين قد تصل عقوبة التهمتين الأوليين أي التحرش والاعتداء بالفاحشة تستوجبان عقوبتين على التوالي بعامين سجنا و12 سنة سجنا

يذكر أن الأبحاث الأولية في الموضوع كشفت عن تعرض مجموعة من التلاميذ بإحدى المدارس الابتدائية بصفاقس إلى الاعتداء بفعل الفاحشة والتحرش الجنسي من طرف معلمهم، علما وأن وليّا تقدم صحبة ابنته التي تزاول دراستها بنفس المدرسة بشكاية في نفس الموضوع وتم على أساسها فتح بحث تحقيقي ثان ضده. أما البحث التحقيقي الأول فقد تم فتحه بعد أن أشعر مندوب حماية الطفولة بصفاقس وكيل الجمهورية بالإشعار الذي ورد عليه ومفاده وجود شبهة اعتداءات جنسية بإحدى المدارس الابتدائية، والذي أحاله بدوره على الفرقة المختصة في البحث في جرائم العنف ضد المرأة والطفل بمنطقة صفاقس الجنوبية.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعتين

شهدت مساء اليوم السبت الطريق الحزامية بقفصة على مستوى وادي بياش حادث مرور خطير تمثل في دهس سيارة ذات لوحات منجمية جزائرية طفلا يبلغ من العمر 11 سنة أصيل الجهة ثم لاذ سائقها بالفرار.

منذ ساعتين

توفي أقصر رجل في العالم يدعى خاجيندرا تابا ماغار عن عمر يناهز 27 عامًا.

{}