الأكثر مشاهدة

07 17:45 2019 ديسمبر

جدت عشية اليوم بمنطقة العوايات بطريق منزل شاكر كم 7 بصفاقس جريمة قتل بشعة حيث أقدم رجل على ذبح زوجته ولاذ بالفرار وفق ما أكده مصدر أمني لديوان أف أم.

على المباشر

Extra time
Extra time برنامج حواري رياضي يقدمه الصحفي حاتم قزبار، طارق سالم وفوزي الخماسي كل يوم إثنين من الساعة 15:00 الى الساعة 17:00، يهتم البرنامج بالشأن الرياضي العام والخاص ويعطي أولوية مطلقة لمشاكل فرق ولاية صفاقس على مستوى الفردي والجماعي. الاهتمام 'بجديد' الاخبار المحلية والوطنية _التركيز على كل الرياضات الجماعية والفردية على المستوى المحلي والفردي _ الحديث عن مشاكل وكواليس الرياضة التونسية _ قرارات الجامعة التونسية لكرة القدم والرابطة الوطنية المحترفة ولجان الاستئناف _ العودة الى كواليس المقابلات التي جرت في أواخر الأسبوع والتركيز على الهوامش _ رأي الشارع الرياضي في صفاقس من خلال عمل micro trottoire قار كل نهاية أسبوع واختيار موضوع معيّن يهدف البرنامج إلى: - التعمق في مشاكل الرياضات الجماعية والفرديةفي ولاية صفاقس بصفة عامة - النبش في اخبار الفرق التونسية من الشمال الى الجنوب والتطرق الى المشاكل والصعوبات التي تهم الرياضة التونسية.
تنشيط حاتم قزبار
صفاقس

وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس

:تحديث 19 14:45 2019 أوت
وزير الفلاحة: كثرة حفر الآبار دون ترخيص من أسباب أزمة المياه في صفاقس
قال وزير الفلاحة والموارد المائية والصيد البحري سمير الطيب، اليوم خلال الندوة الصحفية المنعقدة لتقديم نتائج عملية تقييم التصرف في ادارة مياه الشرب،

أن من اسباب محدودية الموارد المائية في صفاقس هو كثرة حفر الآبار خلسة دون ترخيص حول الولاية.

وأشار الوزير إلى وجود حلول آنية وعاجلة بدأت الوزارة في الاشتغال عليها في صفاقس والمتمثلة في التكثيف من حفر الآبار لتزويد الولاية بالمياه الصالحة للشرب في انتظار انطلاق مشروع محطة تحلية مياه البحر في ولاية صفاقس التي ستسع 100 ألف متر مكعب الذي سيضع حدا لانقطاع المياه الصالحة للشرب في الجهة.

في المقابل، قال رئيس لجنة التصرف في ادارة مياه الشرب عامر الحراني أن عملية التقييم كانت موضوعية وميدانية ودقيقة وشملت مواكبة عمل أعوان الصوناد يوم العيد حيث أفرز التقييم عدة أسباب هامة على غرار الحرارة المرتفعة والطلب المفرط الذي ارتفع خلال يوم العيد بنسبة 30% خلال أربع ساعات فقط مقابل محدودية الموارد المائية وهي أسباب وصفها الحراني بالمؤسفة.

وأشار الحراني أن التقييم شمل عديد المناطق منها بنزرت والفحص والوطن القبلي وقفصة وجنوب ولاية صفاقس مؤكدا على ضرورة استنباط وسائل متطورة ومتقدمة لحالات الطوارئ.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 23 دقيقة

تصطف كل الإجتهادات الموصوفة صفا واحدا من أجل المصلحة العامة، وتبقى النوايا من باب التأويل والتفسير والتحليل والفحص والفهم.

منذ ساعة

أفاد رئيس حكومة تصريف الأعمال يوسف الشاهد بانّ الهياكل الرقابيّة العامّة قامت منذ سبتمبر 2016 بـ 374 مهمّة رقابيّة بمختلف الوزارات وأحالت 58 ملفا على القضاء، وذلك خلال افتتاح المؤتمر الوطني الرابع لمكافحة الفساد المنعقد اليوم تحت شعار "مكافحة الفساد مسار تشاركي".

منذ ساعتين

شهدت الطريق الجهوية الرابطة بين قفصة وأم العرايس اليوم الاثنين 9 ديسمبر 2019 حادث مرور تمثل في انقلاب شاحنة ثقيلة محملة بالفسفاط بعد انزلاقها

{}