الأكثر مشاهدة

18 22:17 2020 جانفي

تم انتخاب سليم غربال أمس الجمعة رئيسا لمركز المسيرين الشبان بصفاقس خلفا لمهدي الفريخة وذلك خلال الفترة 2020-2022.

على المباشر

عالم

''في استقرارنا نستثمر''.. قمة عربية أوروبية في مصر

:تحديث 24 08:57 2019 فيفري
قمة عربية أوروبية
تشهد منطقة شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد انطلاق أشغال القمة العربية الأوروبية

تشهد منطقة شرم الشيخ المصرية اليوم الأحد انطلاق أشغال القمة العربية الأوروبية لتستمر ليومين، والتي تضم 49 دولة، من بينها 21 دولة عربية و28 دولة أوروبية. ومن المقرر أن تتناول مجموعة كبيرة من الاشكاليات والتحديات المشتركة، مثل التعددية ،التجارة والاستثمار، الهجرة، مواجهة الإرهاب، وأزمات منطقة الشرق الأوسط .

وتوصف هذه القمة بالتاريخية باعتبارها الأولى من نوعها ،وتضم أضخم وأرفع تمثيل دبلوماسي من الجانبين العربي والأوروبي على المستوى الرئاسي.

ومن أهم الحضور العربي، الملك السعودي سلمان بن عبدالعزيز، رئيس حكومة الوفاق الليبية، فائز السرّاج، رئيس الحكومة اللبنانية، سعد الحريري، الرئيس العراقي برهم صالح، أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، والرئيس الفلسطيني محمود عباس و رئيس الجمهورية الباجي قايد السبسي فيما تشهد القمة حضور كل من المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل، المستشار النمساوي سبستيان كيرتس، رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي، وزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان، رئيس الحكومة الإيطالية جوزيبي كونتي عن الجانب الأوروبي

كما يحضر عن الاتحاد الأوروبي، رئيس المفوضية الأوروبية، جان كلود يونكر، والممثلة العليا للسياسة الخارجية، فيديركا

وستوفر القمة فرصة للقادة لمناقشة آخر التطورات في المنطقة بما فيها عملية السلام في الشرق الأوسط، اليمن ، ليبيا وسوريا .

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 28 دقيقة

تعاقد نادي 6 أكتوبر (احد اندية القسم الثالث في مصر) مع اللاعب عز الدين بهادر والذي يبلغ من العمر 75 عاما، وذلك خلال الميركاتو الشتوي الحالي، للمشاركة في مباريات الفريق القادمة.

منذ 50 دقيقة

أعلن النائب بمجلس نواب الشعب عن ولاية منوبة، معاذ بن ضياف، مساء اليوم الثلاثاء، عن استقالته من حزب الرحمة، الذي يرأسه النائب سعيد الجزيري.

منذ 54 دقيقة

علمت ديوان اف ام من مصادر مطلعة أن ثنائي النادي الإفريقي غازي العيادي و المنوبي الحداد قاما بتقديم قضيتين ضد الفريق. لدى لجنة النزاعات بالجامعة

{}