الأكثر مشاهدة

26 08:23 2020 جانفي

سجلت أسعار الزيتون بسوق قرمدة من ولاية صفاقس صباح اليوم الأحد هبوطا جديدا حيث لم يتجاوز السعر الأقصى للكيلوغرام الواحد 860 مليما فيما ورد على السوق 101 طن.

على المباشر

Antibiotique
برنامج ترفيهي اجتماعي ثقافي، يراجع أخر الأخبار الوطنية والعالمية بطريقة سلسة وساخرة
تنشيط أحمد جبير
عالم

أسباب اقالة مدير الحملة الانتخابية لبوتفليقة عشية اليوم

:تحديث 02 20:43 2019 مارس
عبد العزيز بوتفليقة
نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي

نشرت مديرية حملة الرئيس عبد العزيز بوتفليقة اليوم بياناً عبر وكالة الأنباء الجزائرية يقضي بتعيين وزير النقل والأشغال العمومية، عبد الغني زعلان، مديرًا لحملة الرئيس بوتفليقة الانتخابية، خلفًا لعبد الملك سلال


وتتصل اقالة سلال حسب عديد الأوساط السياسية بالجزائر بمضمون تسريب صوتي بين سلال وزعيم الكارتل المالي علي حداد، هدد فيها معارضي ترشح بوتفليقة باستعمال السلاح.

وبات سلال رجلًا غير مقبول شعبياً للقيام بأي دور سياسي في المرحلة المقبلة، بسبب تصريحاته التي وصفت بـ"المستفزة" للجزائريين.

ويعتقد مراقبون أن تغيير مدير حملة بوتفليقة يستهدف إرسال رسالة سياسية بتمسك مجموعة الرئيس بترشحه للرئاسة، ورفع معنويات الكوادر والأحزاب الموالية للسلطة بعد التردّد والتصدع الذي حصل داخل هذه الكتلة، إثر الحراك الشعبي الهائل ضد ترشح بوتفليقة.

يأتي ذلك بينما دعت جمعية العلماء المسلمين الجزائريين (أكبر تجمع لعلماء الدين)، السلطة الحاكمة إلى الإصغاء لرسالة الشعب، والعدول عن ترشيح بوتفليقة (81 عامًا) لولاية خامسة، في انتخابات 18 أفريل المقبل وفق ما نقلت وكالة "الأناضول".

كاتب المقال سامي فتيني

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ 5 دقائق

فاز النادي الرياضي الصفاقسي اليوم الثلاثاء أمام الملعب الصفاقسي بنتيجة 2.0 في لقاء ودي احتضنه ملعب الطيب المهيري.

منذ 36 دقيقة

دعت حركة مشروع تونس اليوم الثلاثاء 28 جانفي 2020 رئيس الحكومة المكلف الياس الفخفاخ إلى مراجعة “رؤية ومنهجيّة بناء الائتلاف الحكومي حول برنامج إصلاحي واسع دون تمييز أو إقصاء”

منذ ساعة

نشر رئيس الحكومة المكلف إلياس الفخفاخ ظهر اليوم الثلاثاء، الوثيقة المرجعية للبرنامج الحكومي والتي ستمثل قاعدة للتشاور والتفاوض، وذلك في إطار تكريس مبدأ الشفافية وحرصا على تفعيل حق المواطن في النفاذ إلى المعلومة، وفق ما ورد بصفحته الرسمية بالفايسبوك

{}