الأكثر مشاهدة

02 15:17 2024 ماي

سحبت اليوم الخميس 2 ماي 2024 قرعة الدور نصف نهائي لكأس تونس لكرة اليد أكابر

على المباشر

Weekend عالكيف
ويكاند؟! معناها الصبحية تحلى sur nos ondes ... تبع الــــ l'actualité ‏ ⛅ nouveautés 🎶 trend 📰 البيئة و تحدياتها .. عالم الذكاء الاصطناعي و عالم السيارات 🚗 كليمة مالقلب تسمعها 😍 🎙️ و الكلمه زاده للتوانسه في الخارج 💙 وخلي الويكاند عالكيف مع #عفاف_الغربي نهار السبت و الأحد من 06:00 لـــــ 11:00 ابتداء من 16/09/2023
تنشيط
عالم

إنطلاق أشغال القمة العربية الطارئة بمكة المكرمة

30 22:23 2019 ماي
انطلاق أشغال القمة العربية الطارئة بالسعودية
انطلقت مساء اليوم الخميس في مكة المكرمة أشغال القمة العربية الطارئة التي دعا لانعقادها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبد العزيز

ومن المتوقع أن يركز الاجتماع، الجاري برئاسة الملك سلمان في قصر الصفا بمكة بعد ساعة من القمة الخليجية الطارئة المنعقدة في المدينة ذاتها، على مناقشة قضيتي إيران وفلسطين.
و حل رئيس الجمهورية، الباجي قايد السبسي، مساء اليوم ،بمطار الملك عبد العزيز الدولي بجدة، وذلك في إطار زيارته الرسمية إلى المملكة العربية السعودية للمشاركة في القمة العربية الطارئة والقمة الإسلامية الرابعة عشرة بمكة المكرمة يومي 30 و31 ماي الجاري.
وكان في استقبال رئيس الجمهورية عند سلم الطائرة نائب أمير منطقة مكة المكرمة، الأمير بدر بن سلطان بن عبد العزيز ووزير الشؤون الخارجية خميس الجهيناوي والوزير المستشار والممثل الشخصي لرئيس الجمهورية لزهر القروي الشابي، بالإضافة إلى طاقم السفارة التونسية لدى الرياض يتقدمهم السفير لطفي بن قايد.
وسيلقي رئيس الجمهورية كلمة في القمة العربية الطارئة التي تنعقد الليلة باعتبار أن تونس تترأس القمة العربية في دورتها الحالية كما سيلقي كلمتين في القمة الاسلامية غدا الجمعة الأولى باسم المجموعة العربية والثانية باسم تونس، وستتضمن هذه الكلمات مواقف تونس من أبرز القضايا العربية الراهنة.
وتنعقد القمتان (العربية والإسلامية) شأنهما شأن القمة الخليجية في ظل تطورات خطيرة تمر بها المنطقة العربية بشكل خاص من أبرزها التطورات الجارية في ليبيا وما تشهده الأراضي الفلسطينية المحتلة من تدهور خطير وتراجع الاهتمام الدولي باستئناف المفاوضات في الشرق الأوسط فضلا عن ارتفاع حدة التوتر نتيجة التصعيد الأمريكي ضد إيران وما صاحبه من تعزيز للحضور العسكري الأمريكي بالمنطقة.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ دقيقة 19

يكون طقس اليوم السبت صافيا إلى قليل السحب على كامل البلاد وفق المعهد الوطني للرصد الجوي

منذ دقائق 9

أكدت وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، فاطمة ثابت شيبوب، أن '' العجز الطاقي في تونس أصبح يثقل كاهل الدولة والمواطن والصناعيين ''

منذ دقيقة 57

قال رئيس جامعة شيكاغو الأميركية بول إليفيساتوس إن المخيم الذي أقامه الطلاب احتجاجا على حرب غزة "لا يمكن أن يستمر"، وذلك رغم أن الجامعة تعتبر نفسها "نموذجا لحرية التعبير"