الأكثر مشاهدة

18 19:34 2019 سبتمبر

قررت الغرفة الوطنية لمؤسّسات التّكوين في مجال سياقة العربات والسّلامة المرورية الترفيع في تعريفة مدارس تعليم السّياقة بداية من غرة أكتوبر القادم وفق بلاغ لها اليوم الأربعاء 18 سبتمبر 2019.

على المباشر

تلمت لحباب
منوعة تتوجه إلى العائلة بكل شرائحها وتطرح جملة من المواضيع الاجتماعية وتسلط الضوء على السلوكيات التي تقوّض بنيان الأسرة كما تسترجع ذكريات الماضي الجميل وتحاول إعادة زرعها بين الأفراد
تنشيط هدى ورغمي
عالم

اتساع رقعة حرائق الامازون

25 09:37 2019 أوت
حرائق الامازون
اتسعت رقعة الحرائق في غابات الأمازون خلال 48 ساعة الأخيرة، حيث غطت مساحة تتجاوز ألفا وخمسمائة هكتار.

وقال المعهد الوطني لأبحاث الفضاء، في بيان اليوم الأحد، إنه تم رصد 1663 حريقًا جديدًا في البرازيل يومي الخميس والجمعة، نصفهم في غابات الأمازون.

ونشر مرصد وكالة الفضاء الأميركية "ناسا" صورا على موقعه الإلكتروني ظهر فيها غطاء كثيف من الدخان يغطي مساحات كبيرة من غابات أميركا اللاتينية في حين أعلنت ولاية أمازوناس البرازيلية حالة الطوارئ بسبب الحرائق، إذ امتدت طبقة الدخان على مساحة 3.2 مليون كيلومتر مربع فوق القارة اللاتينية.

وأثارت الحرائق التي تجتاح أكبر غابة استوائية في العالم غضبا دوليا وباتت أحد أهم مواضيع النقاش في قمة مجموعة السبع في بياريتس بجنوب فرنسا. وعرض كل من الرئيس الأمريكي دونالد ترامب ورئيس الحكومة البريطانية بوريس جونسون، واللذين يحضران قمة مجموعة السبع، مساعدة بلديهما في مكافحة الحرائق.

كاتب المقال La rédaction

كلمات مفتاح

آخر الأخبار

منذ ساعة

أكد رئيس الغرفة الجهوية بصفاقس لمؤسسات التكوين في مجال سياقة العربات و السلامة المرورية طارق سهل في تصريح لديوان أف أم أنه

منذ ساعة

يحتضن ملعب برج العرب بالاسكندرية اليوم الجمعة 20 سبتمبر 2019 مواجهة نهائي كأس السوبر المصري بين الأهلي والزمالك إنطلاقاً من الساعة 18:00 بتوقيت تونس

منذ ساعتين

قرر مجلس الهيئة العليا المستقلة للاتصال السمعي والبصري تسليط خطية مالية على القناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” قدرها عشرة آلاف دينار من اجل خرق التحجير المتعلق بالدعاية خلال فترة الصمت الانتخابي وذلك خلال حلقة من برنامج بثته القناة التلفزية الخاصة “الجنوبية” بتاريخ 14 سبتمبر 2019 على الساعة التاسعة والنصف مساء تحت عنوان “افرز والبس” تم من خلاله بث صور وتصريحات لعدد من المترشحين للانتخابات الرئاسية السابقة لأوانها لسنة 2019 ومساندين لهم والتعليق عليها بطريقة ساخرة.

{}